تعرف على خطوات اتخدتها الحكومة لاستفادة من المحاجر | الصباح
بوجدانوف: استئناف رحلات الشارتر بين روسيا والمنتجعات المصرية قريب     elsaba7     السيسي يدعو لتكثيف العمل مع الشركاء الدوليين لدعم التنمية فى أفريقيا     elsaba7     مخاوف بين الأهالى بسبب سقف منزل أيل للسقوط بزفتى     elsaba7     الأمطار تتسبب فى غرق منازل قرية شبرا النملة بالغربية     elsaba7     مجهولون يطلقون النيران على سوق الجمهورية بالمحلة     elsaba7     الاتحاد الإسباني يحدد موعد مباراة برشلونة وريال مدريد.. رسميا     elsaba7     نفوق جاموستين صعقاً بالكهرباء من عمود إنارة بالغربية     elsaba7     الوزراء يوافق على طرح الإعلان 12 من الوحدات الزائدة بالإسكان الاجتماعى     elsaba7     بحضور ١٠ سفراء من الدول الأفريقية.. مؤسسة الحلم الافريقي تكرم العالم فاروق الباز     elsaba7     الاوبرا تروى اساطير التانجو الارجنتينى بالقاهرة والاسكندرية     elsaba7     بدء مراسم تنصيب الرئيس التونسي الجديد في البرلمان     elsaba7     مصر والأردن تنفذان التدريب المشترك " العقبة - 5 " بمشاركة عناصر من القوات البرية والبحرية     elsaba7    

تعرف على خطوات اتخدتها الحكومة لاستفادة من المحاجر

المحاجر

المحاجر

اتخذت وزارة التنمية المحلية عددا من الإجراءات لزيادة إيرادات الدولة من المحاجر وتشجيعا للاستثمار، حيث شددت الوزارة على تبسيط الإجراءات اللازمة لاستصدار التراخيص الخاصة بالمستثمرين في قطاع المحاجر من خلال تفعيل منظومة الشباك الواحد في كل محافظة.

 

كما تم تعديل أسعار المواد المحجرية بما يتناسب مع الأسعار الحالية لزيادة موارد الدولة، بالإضافة إلى إعداد نموذج عقد موحد على مستوى المحافظات يتفق مع قانون الثروة المعدنية ولائحته التنفيذية.

كما يتم التنسيق مع الجهات المعنية لإعداد حملات على المحاجر لحصر غير المرخص منها واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وأكدت الوزارة أنه يتم زيادة أوقات التفتيش على جميع الطرق للتأكد من أن السيارات التي تحمل المواد المحجرية من محاجر مرخصة. 

وتمت إقامة 4 مصانع لكربونات الكالسيوم في محافظة المنيا برأسمال 875 مليون جنيه، واستخدامها في الأغراض الطبية والأغراض المختلفة للقضاء على ظاهرة إنتاج طوب البناء الأبيض من هذه الخامة.


اضف تعليقك

لأعلى