سؤال برلماني لمدبولي حول تصاعد أزمة المعلمين العاملين بعقود مؤقتة | الصباح
النائب العام يصدر بيانا حول وفاة الرئيس المعزول محمد مرسي     elsaba7     حمدين صباحي متأسفا لموت مرسي:"ادعو الله أن يتقبله في واسع جنته"     elsaba7     "بحضور وزراء وبارزين".. تفاصيل لقاء السيسي مع مجتمع الأعمال البيلاروسى     elsaba7     أبو تريكة يعلق على وفاة الرئيس المعزول محمد مرسي     elsaba7     "لن نشمت".. أول تعليق من عمرو أديب على وفاة مرسي     elsaba7     خالد صديق: «تسليم الوحدات السكنية بروضة السيدة خلال شهر ونصف» (فيديو)     elsaba7     معتز عبد الفتاح: أحذر من عمليات ارهابية الفترة المقبلة بعد وفاة مرسي (فيديو)     elsaba7     المحامي العام لجنوب القاهرة يتسلم إخطارا رسميا بوفاة محمد مرسي العياط     elsaba7     النائب العام يصدر بيانا عاجلا حول وفاة الرئيس المعزول محمد مرسي     elsaba7     في قضية التخابر.. اللحظات الأخيرة في حياة محمد مرسي: طلب كلمة فأُصيب بالإغماء فتوفى     elsaba7     تفاصيل وفاة "مرسي" أثناء حضور جلسة محاكمته في قضية التخابر (فيديو)     elsaba7     ويكيبيديا تحدث بياناتها وتدرج وفاة محمد مرسي العياط بعد وفاته في جلسة التخابر     elsaba7    

سؤال برلماني لمدبولي حول تصاعد أزمة المعلمين العاملين بعقود مؤقتة

دعاء سعيد / 2019-05-22 11:13:18 / سياسة
النائب محمد فؤاد عضو مجلس النواب

النائب محمد فؤاد عضو مجلس النواب

تقدم الدكتور محمد فؤاد عضو لجنة البيئة والطاقة بمجلس النواب، بسؤال برلماني موجه إلى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، بشأن تصاعد أزمة المعلمين العاملين بعقود مؤقتة تنتهي في 31 مايو الحالي، والمعروفة باسم "أزمة 36 ألف معلم" .

 

وقال "فواد" في سؤاله أن الأزمة تتلخص في تعاقد وزارة التربية والتعليم، مع عدد 36 ألف معلم بنظام عقود مؤقتة تنتهي في مايو الحالي، عقب إعلانها عن حاجتها لشغل وظيفة معلم لمدة معينة، وتم عمل إعلان واختيار المعلمين سالفي الذكر.

وأضاف "فؤاد" أنه بناء على ما سبق، فإن هؤلاء المعلمين تكبدوا مصروفات وعناء للتقدم لهذه الوظيفة، واستحقوها وتم تدريبهم وقاموا بأداء مهمتهم على أكمل وجه، وأصبح لديهم الخبرة في هذا العمل.

وتساءل "فؤاد" ما هو موقف الوزارة في التعامل معهم حال احتياجها مرة أخرى؟ ، وما مدى إمكانية التجديد لهم؟، لاسيما في ظل وعظ وزير التعليم بأولوياتهم أثناء اجتماع لجنة الخطة والموازنة، المنعقد بتاريخ ٨ مايو الحالي، مطالبا بأن يكون الرد كتابة على هذا التساؤل.


اضف تعليقك

لأعلى