سؤال برلماني لمدبولي حول تصاعد أزمة المعلمين العاملين بعقود مؤقتة | الصباح
فيديو.. حكاية مصرى يصنع ٣٠ منتج غذائى من الفول السودانى لتصديرها إلى أوربا     elsaba7       فيديو.. الأوريا أول سلالة أسماك مصرية تتحمل الملوحة والبرودة     elsaba7     الحماية المدنية تنقذ أسرة تعطل بهم المصعد الكهربائي بمدينة نصر     elsaba7     مصدر أمني ينفي العثور على قنبلة بدائية الصنع بمحيط كاتدرايية العذراء بحلون     elsaba7     بالغربية ..عمال النظافة يحررون محاضر بسبب عدم صرف رواتبهم     elsaba7     القوات المسلحة تنظم الندوة التثقيفية الرابعة بوزارة التربية والتعليم     elsaba7     هالة السعيد: 1.66 مليار جنيه استثمارات موجه لمبادرة حياة كريمة     elsaba7     أكاديمية الشرطة تستقبل عدد من الطلاب والدارسين الأفارقة بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى     elsaba7     مصر للطيران تحتفل لأولى رحلاتها بين شرم الشيخ والأقصر     elsaba7     الزراعة تؤكد: مصر خالية من السلالات الجديدة لأنفلونزا الطيور     elsaba7     تعرف على مواعيد مباريات اليوم والقنوات الناقله لها     elsaba7     العصار يستقبل وفود شركات بيلاروسية بديوان وزارة الإنتاج الحربي     elsaba7    

سؤال برلماني لمدبولي حول تصاعد أزمة المعلمين العاملين بعقود مؤقتة

دعاء سعيد / 2019-05-22 11:13:18 / سياسة
النائب محمد فؤاد عضو مجلس النواب

النائب محمد فؤاد عضو مجلس النواب

تقدم الدكتور محمد فؤاد عضو لجنة البيئة والطاقة بمجلس النواب، بسؤال برلماني موجه إلى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، بشأن تصاعد أزمة المعلمين العاملين بعقود مؤقتة تنتهي في 31 مايو الحالي، والمعروفة باسم "أزمة 36 ألف معلم" .

 

وقال "فواد" في سؤاله أن الأزمة تتلخص في تعاقد وزارة التربية والتعليم، مع عدد 36 ألف معلم بنظام عقود مؤقتة تنتهي في مايو الحالي، عقب إعلانها عن حاجتها لشغل وظيفة معلم لمدة معينة، وتم عمل إعلان واختيار المعلمين سالفي الذكر.

وأضاف "فؤاد" أنه بناء على ما سبق، فإن هؤلاء المعلمين تكبدوا مصروفات وعناء للتقدم لهذه الوظيفة، واستحقوها وتم تدريبهم وقاموا بأداء مهمتهم على أكمل وجه، وأصبح لديهم الخبرة في هذا العمل.

وتساءل "فؤاد" ما هو موقف الوزارة في التعامل معهم حال احتياجها مرة أخرى؟ ، وما مدى إمكانية التجديد لهم؟، لاسيما في ظل وعظ وزير التعليم بأولوياتهم أثناء اجتماع لجنة الخطة والموازنة، المنعقد بتاريخ ٨ مايو الحالي، مطالبا بأن يكون الرد كتابة على هذا التساؤل.


اضف تعليقك

لأعلى