الحكومة تنتهي من تطوير 33 ألف متر من الترع والمجاري المائية | الصباح
يتعاون مع صلاح الجهيني وحسين المنباوي .. آسر ياسين يستعد لفيلم "الشايب"     elsaba7     حملة أمنية مكبرة لشرطة المرافق على مجمع مواقف سبرباى (صور)     elsaba7     هوملز يغادر بايرن ويعود لبروسيا دورتموند     elsaba7     بالفيديو.. البطالة.. الورقة الرابحة لـ"ترامب" في حملته الانتخابية الرئاسية القادمة     elsaba7     شاهد.. للمرة الثالثة.. محمد رمضان "عاري" في كليب "بابا"     elsaba7     رئيس "مصر الثورة" يلقن أردوغان درسا قاسيا بعد هجومه على مصر     elsaba7     بالفيديو.. لحظات رعب داخل طائرة تعرضت لـ"اضطراب جوي" بين كوسوفو وسويسرا     elsaba7     الليلة.. مفتي الديار المصرية يكشف لأسامة كمال حقيقة ماحدث خلال رؤية شهر شوال     elsaba7     اغتصبها وألقى جثتها في الترعة" الإعدام لمدير مكتب في الإسماعيلية     elsaba7     الكوميديان أسعد بوسلطان يستعد لتقديم توك شو كوميدي على قناة أبو ظبي     elsaba7     لهذا السبب انفصلت فنانة تركية عن زوجها بعد 36 ساعة فقط     elsaba7     بعد "بحر" .. تامر مرسي يقتحم دراما "الأوف سيزون" ويقدم " بلا دليل"     elsaba7    

الحكومة تنتهي من تطوير 33 ألف متر من الترع والمجاري المائية

ارشيفية

ارشيفية

أعلنت الحكومة ممثلة فى الجهات المختصة عن الانتهاء من تطهير حوالى 33000 كيلو متر من الترع والمجارى المائية وتجريف 3.1 مليون م3 من الترسيبات، وذلك لتيسير وصول المياه إلى نهايات الترع وعدم حدوث أى مشاكل خلال فترة أقصى الاحتياجات.

وأوضحت الحكومة، أن هناك تنسيقًا كاملاً مع قطاع توزيع المياه، لوضع قواعد لتنظيم عمل نوباتجيات بالقطاع والإدارات التابعة له، ومهندسى المحطات لمتابعة مناسيب المياه وتصرفاتها بالترع والرياحات والتنسيق الدائم والمستمر مع رؤساء الادارات المركزية بالمحافظات، والإدارات العامة للرى لاتخاذ التدابير المطلوبة فى حينها وتجهيز المعدات المتوفرة بإدارات الرى للاستعانة بها عند الضرورة.

كما تم إجراء برامج الصيانة الوقائية لجميع المحطات وتجهيزها للعمل بكامل طاقتها خلال موسم الزراعات الصيفيه، و رفع أقصى درجات الاستعداد فى جميع محطات الطلمبات على مستوى الجمهورية، و التأكيد على جاهزية مراكز الطوارئ المنتشرة على مستوى الجمهورية لمواجهة أى مشاكل يمكن أن تحدث خلال هذه الفترة.

كما تم تكليف المهندسين بالتواجد فى المواقع لتوصيل المياه لكافة الأغراض التنموية من مياه الشرب والزراعة، و الصناعة، مع تجهيز وتشغيل المحطات اللازمة عن توفير مياه الشرب بجميع المحافظات، ووضع خطة وبرنامج للمرور المفاجئ فى جميع الأوقات، وعلى جميع المحطات، للتأكد من الاستعداد الكامل، وتواجد كافة المهندسين والفنيين بمواقعهم، وذلك لتوفير الاحتياجات المائية للبلاد


اضف تعليقك

لأعلى