تفاصيل مبادرة "استثمر في وطنك الثاني مصر" لدعم الاستثمار | الصباح
سفير مصر في كندا يلتقى مستشار الأمن القومي الكندي للتباحث حول التطورات في الشرق الأوسط     elsaba7     مصطفى نصار: انطلقت من خلال مبادرة السيسي  لتعليم مهنة صناعة الذهب للأجيال الجديدة (حوار)     elsaba7     رحيل والدة المستشار ايهاب الشريطي.. والعزاء الأحد بمسجد الشرطة بالتجمع الخامس     elsaba7     لجنة لمعاينة الهبوط الأرضى بعد انتشار شائعات "سراديب الآثار" بقرية نشيل بالغربية     elsaba7     «أرابيسكا تياترن».. تعاون مصرى يبرز تفشى العنف ضد المرأة     elsaba7     أحمد البكري: موقف الاهلي في أفريقيا معقد.. وألي بادجي سيكون خليفة فلافيو     elsaba7     أهالى القليوبية يستغيثون بالمحافظ لإنقاذهم من كبارى المشاة     elsaba7     «ناهد» تتحدى الرجال فى صنعة «مبيض محارة» منذ ٢٥عامًا     elsaba7     إيمان الجابرى.. ترفع شعار «موتوسيكل للبنات فقط » لمواجهة التحرش     elsaba7     الجيش الليبى يتقدم فى معركة التحرير من «دواعش أردوغان»     elsaba7     رئيس شركة إيجيبت جولد فى حواره مع «الصباح» مصطفى نصار: انطلقت من خلال مبادرة السيسى لتعليم مهنة صناعة الذهب للأجيال الجديدة     elsaba7     6 بنود للاتفاق المبدئى حول قواعد الملء وتشغيل السد : بنود واشنطن.. مصير أزمة سد النهضة فى ظل اتفاق «ترامب »     elsaba7    

تفاصيل مبادرة "استثمر في وطنك الثاني مصر" لدعم الاستثمار

اقتصاد

اقتصاد

أطلق المستشار محمد سالم، الخبير القانوني البارز، مبادرة جديدة لدعم الاستثمار العربي في مصر بعنوان "استثمر في وطنك الثاني مصر".

وقال "سالم"، في تصريح اليوم الثلاثاء، إن الهدف من هذه المبادرة هو تشجيع رجال الأعمال العرب على الاستثمار في مصر في مختلف المجالات سواء التجارية أو الصناعية أو الزراعية أو حتى السياحية، مشيرا إلى استعداده لتقديم أي مساعدات مطلوبة لدعم هذه التجربة وخاصة في ظل سعيه أن ينافس الاستثمار العربي الاستثمارات الغربية في مصر والتي انتشرت بشكل كبير جدا ومتمثل في شركات ومصانع أمريكية وأوروبية كبرى.
 
وأوضح الخبير القانوني أن هذه المبادرة تهدف إلى زيادة قوة العلاقات المصرية مع كل الأشقاء العرب وخاصة في المجال الاقتصادي الذي يعتبر من أهم أنواع التعاون المشترك بين العرب، مشيرا إلى أن الحكومة المصرية قدمت العديد من التسهيلات التي تسهل على المستثمر إدارة استثماراته وخاصة فكرة الحكومة الإلكترونية التي تم إعلانها مؤخرا.
 
وتمنى الخبير القانوني المصري أن تنجح تلك المبادرة في جذب كبار رجال الأعمال العرب لبدء مشاريع ضخمة في مصر تساهم بشكل كبير في القضاء على البطالة، كما تساعد في زيادة قوة الاقتصاد القومي المصري، هذا بجانب تشجيع التبادل والتعاون الاقتصادي بين رجال الأعمال المصريين والعرب في كافة المجالات الاقتصادية الأخرى.
 
وأشاد بقانون الاستثمار المصري، مؤكدا أن الرئيس السيسي بذل مجهودات كبرى لدعم الاستثمار الأجنبي في مصر ونفذ مشاريع عملاقة لخدمة رجال الأعمال ومساعدتهم على الاستثمار في مصر، مما جعل المناخ في مصر مؤهلا لكمية مهولة من الاستثمارات.

 


اضف تعليقك

لأعلى