شاهد.. كيف تؤثر تكنولوجيا المعلومات في صناعة القرار السياسي؟ | الصباح
يتعاون مع صلاح الجهيني وحسين المنباوي .. آسر ياسين يستعد لفيلم "الشايب"     elsaba7     حملة أمنية مكبرة لشرطة المرافق على مجمع مواقف سبرباى (صور)     elsaba7     هوملز يغادر بايرن ويعود لبروسيا دورتموند     elsaba7     بالفيديو.. البطالة.. الورقة الرابحة لـ"ترامب" في حملته الانتخابية الرئاسية القادمة     elsaba7     شاهد.. للمرة الثالثة.. محمد رمضان "عاري" في كليب "بابا"     elsaba7     رئيس "مصر الثورة" يلقن أردوغان درسا قاسيا بعد هجومه على مصر     elsaba7     بالفيديو.. لحظات رعب داخل طائرة تعرضت لـ"اضطراب جوي" بين كوسوفو وسويسرا     elsaba7     الليلة.. مفتي الديار المصرية يكشف لأسامة كمال حقيقة ماحدث خلال رؤية شهر شوال     elsaba7     اغتصبها وألقى جثتها في الترعة" الإعدام لمدير مكتب في الإسماعيلية     elsaba7     الكوميديان أسعد بوسلطان يستعد لتقديم توك شو كوميدي على قناة أبو ظبي     elsaba7     لهذا السبب انفصلت فنانة تركية عن زوجها بعد 36 ساعة فقط     elsaba7     بعد "بحر" .. تامر مرسي يقتحم دراما "الأوف سيزون" ويقدم " بلا دليل"     elsaba7    

شاهد.. كيف تؤثر تكنولوجيا المعلومات في صناعة القرار السياسي؟

عادل نصار / 2019-05-20 21:10:46 / منوعات
تجسس

تجسس

قال خبير تكنولوجيا المعلومات، أمين أبو يحيي، إن هذا العصر هو عصر تكنولوجيا المعلومات، والعالم كله يسير على هذا الخطى، وهذا طبيعة الحياة حيث أنها تعمل للأمام، مشيرًا إلى أن هذة التكنولوجيا تساعد الحكومات ويزعجها فى نفس الوقت، حيث يساعدها فى أن ترى الرأى العام عما يتحدث عبر وسائل التواصل الاجتماعي وما هي الشكاوى أو ما يدور فى أذهان الناس.

وأضاف أبو يحيي، مع الإعلامية ولاء غانم وعمر الأطرقجي، ببرنامج يوم جديد، الذي يذاع على قناة الغد، أن ما يزعج الحكومات هو الانتقادات أو الدعوة للتظاهرات ضد المسئولين أو قضية معينة، مشيرًا إلى أن وسائل التواصل الاجتماعي صارت جزء أساسي من عمل الحكومات ومن عمل السياسيين أيضًا، ولا يمكن الاستغناء عنه لانه منبر من خلاله يقيس السياسي الرأى العام.

 

وأوضح أن رد الفعل أصبح مباشر فى كثير من القضايا بفضل السوشيال ميديا، مضيفًا أن التكنولوجيا صارت جزء أساسي من حياتنا الاجتماعية والاقتصادية، والانسانية ولا يمكن الانفصال عنها فى أي وقت أو حال من الأحوال.

 

وخلال السنوات الأخيرة توغلت وسائل التواصل الاجتماعي في كل مناحي الحياة بأشكال انعكس بعضها إيجابيا على الملايين حول العالم أما البعض الآخر فكانت له انعكاسات سلبية خطيرة في عدة مجالات على رأسها المجال السياسي وصناعة القرار في مختلف الدول.


اضف تعليقك

لأعلى