شاهد.. كيف تؤثر تكنولوجيا المعلومات في صناعة القرار السياسي؟ | الصباح
بالفيديو.. تركي آل الشيخ يوجه الشكر لخادم الحرمين الشريفين الملك سالمان والأمير محمد ولي العهد على دورهما الكبير في موسم الرياض     elsaba7     أحد أبطال معركة المنصورة الجوية: أسقطت طائرة العدو بصاروخ رغم احتراق طائراتي     elsaba7     اللواء عبد المنعم همام : واجهت العدو الإسرئيلي فى مهمة انتحارية بمعركة المنصورة     elsaba7     المصريين بالسعودية يشارك في احتفالات الاتحاد العام الرياضي السعودي بحرب أكتوبر     elsaba7     أحد أبطال معركة المنصورة يحكى كيف دمر ثلاث طائرات للعدو .. فيديو     elsaba7     «استمرت أكثر من 50 دقيقة» .. أحد أبطال معركة المنصورة يكشف كيف تحقق النصر .. فيديو     elsaba7     مستشار الحكومة اليمنية: بلادنا تعيش أوضاعًا إنسانية مأساوية بسبب الحوثيين     elsaba7     كاتب تونسي يكشف أسباب التفاف شباب تونس حول قيس سعيد     elsaba7     معتدل على محافظات ومصحوب بأمطار على أخرى.. تعرف على طقس الجمعة     elsaba7     قصة حب وراء إجبار أردوغان على إنهاء العملية العسكرية في سوريا؟     elsaba7     دراسة | الأسبرين يحمي الرئة من الهواء الملوث (فيديو)     elsaba7     لقاء أردوغان ونائب ترامب.. تعرف على ما تم     elsaba7    

شاهد.. كيف تؤثر تكنولوجيا المعلومات في صناعة القرار السياسي؟

عادل نصار / 2019-05-20 21:10:46 / منوعات
تجسس

تجسس

قال خبير تكنولوجيا المعلومات، أمين أبو يحيي، إن هذا العصر هو عصر تكنولوجيا المعلومات، والعالم كله يسير على هذا الخطى، وهذا طبيعة الحياة حيث أنها تعمل للأمام، مشيرًا إلى أن هذة التكنولوجيا تساعد الحكومات ويزعجها فى نفس الوقت، حيث يساعدها فى أن ترى الرأى العام عما يتحدث عبر وسائل التواصل الاجتماعي وما هي الشكاوى أو ما يدور فى أذهان الناس.

وأضاف أبو يحيي، مع الإعلامية ولاء غانم وعمر الأطرقجي، ببرنامج يوم جديد، الذي يذاع على قناة الغد، أن ما يزعج الحكومات هو الانتقادات أو الدعوة للتظاهرات ضد المسئولين أو قضية معينة، مشيرًا إلى أن وسائل التواصل الاجتماعي صارت جزء أساسي من عمل الحكومات ومن عمل السياسيين أيضًا، ولا يمكن الاستغناء عنه لانه منبر من خلاله يقيس السياسي الرأى العام.

 

وأوضح أن رد الفعل أصبح مباشر فى كثير من القضايا بفضل السوشيال ميديا، مضيفًا أن التكنولوجيا صارت جزء أساسي من حياتنا الاجتماعية والاقتصادية، والانسانية ولا يمكن الانفصال عنها فى أي وقت أو حال من الأحوال.

 

وخلال السنوات الأخيرة توغلت وسائل التواصل الاجتماعي في كل مناحي الحياة بأشكال انعكس بعضها إيجابيا على الملايين حول العالم أما البعض الآخر فكانت له انعكاسات سلبية خطيرة في عدة مجالات على رأسها المجال السياسي وصناعة القرار في مختلف الدول.


اضف تعليقك

لأعلى