خبير قانوني: تطبيق بنود حقوق حماية المستهلك يضمن سلامة وصحة المواطنين | الصباح
النويشى يحصل على موافقة التأمين الصحى بعودة اللجنة الثلاثية     elsaba7     الدفع بعناصر من الشرطة النسائية لتأمين ستاد القاهرة الدولي     elsaba7     الأرصاد تحذر المواطنين من طقس اليوم.. العظمى بالقاهرة 40     elsaba7     القبض على 4 داعشيين في نيكاراجو     elsaba7     تسريب امتحان الجغرافيا والكيمياء للثانوية العامة بعد دقائق من بدءه     elsaba7     مفوض الاتحاد الإفريقي للبنية التحتية: الجميع يتسارع نحو أفريقيا ليحصل علي مكاسب     elsaba7     أسامة كمال ساخراً من هزيمة اردوغان: مرسي ابن المعلم الزناتي انهزم يا مينز     elsaba7     على المستوى الأفريقي.. أسامة كمال يثني على نشاط الرئيس السيسي     elsaba7     بعد ضبط الداخلية "خطة الأمل".. تعليق عنيف من أسامة كمال للإخوان     elsaba7     أزمة فى "المنتخب النيجيري" بسبب عدم سداد مكافآت للفريق.. واللاعيبة يعلقون إضرابهم     elsaba7     إعلامي: الإخوان يتحالفوا مع الكفار عشان مصلحتهم ثم يختلفوا على الغنائم     elsaba7     رئيس نيابة أمن الدولة السابق: نشاط الإخوان الاقتصادى كبير ومتغلغل فى المجتمع     elsaba7    

خبير قانوني: تطبيق بنود حقوق حماية المستهلك يضمن سلامة وصحة المواطنين

محمد سالم

محمد سالم

طالب المستشار محمد سالم، الخبير القانوني البارز، بتطبيق بنود حقوق حماية المستهلك بكل قوة لضمان سلامة وصحة المواطنين والتي تشمل الحق في الصحة والسلامة عند استعمال المنتجات، وأيضا الحق في الحصول على المعلومات والبيانات الصحيحة عن المنتجات بجانب ضرورة توافر شروط الجودة المطابقة للمواصفات.

وقال "سالم"، في تصريحات صحفية اليوم الأحد، إن البند الأهم في حقوق المستهلك من وجهة نظره هو  الحق في رفع الدعاوى القضائية عن كل ما من شأنه الإخلال بحقوق المستهلك والإضرار بها أو تقييدها، مطالبا بزيادة تفعيل هذا الحق وتسريع إجراءاته بجانب تفعيل حق مهم جدا من حقوق المستهلك وهو  الحق في اقتضاء تعويض عادل عن الأضرار التي تلحق بالمستهلك أو بأمواله جراء شراء أو استخدام المنتجات أو تلقي الخدمات.

 

وشدد الخبير القانوني البارز على أن تطبيق مثل هذه الحقوق بكل قوة سيزيد من قيمة المنتج المصري ليس في السوق المحلي فحسب بل في السوق العالمي أيضا، كما أنه سيمنع أي مستورد من استيراد أي منتجات سيئة من الخارج كون قيامه بهذا الأمر سيعرضه للسجن بخلاف الغرامات المادية التي يدفعها للمستهلكين الذين سيتضرون باستخدامهم لمنتجه.

 

وأكد أن بنود حقوق المستهلك في مصر كافية جدا ولكنها تحتاج إلى تطبيق سريع لضبط السوق المصرية، مشيدا بالدور الكبير الذي يبذله الرئيس السيسي لدعم المنتج المصري والعمل على جعله منتج لا ينافس فقط في السوق المحلية بل والسوق العربية والعالمية أيضا.


اضف تعليقك

لأعلى