خبير قانوني: تطبيق بنود حقوق حماية المستهلك يضمن سلامة وصحة المواطنين | الصباح
بقصر الاليزيه.. تفاصيل لقاء ماكرون والبابا تواضروس     elsaba7     طلب إيدي من غير ما أعرف.. رباب حسين تكشف تفاصيل زواجها بالمخرج أحمد توفيق     elsaba7     مصطفى رجب: الشعر الحلمنيشى ظهر لمناهضة الاحتلال ومحاربة الفساد     elsaba7     "فوز جامعه الإسكندريه"بعد مرور ٢٥ عام على إنشاء مؤسسة التدريب الاوروبي وبحضور ١٥٠٠ مدعو من ٢٨ دولة     elsaba7     تعليق ناري لعبد المنعم سعيد على أزمة مباراة القمة (فيديو)     elsaba7     عبدالمنعم سعيد: صندوق النقد الدولى يشيد بمؤشرات نمو الاقتصاد المصري ..فيديو     elsaba7     عبد المنعم سعيد: قوة مصر الناعمة تعاني عجزا واضحا .. فيديو     elsaba7     لهذا السبب الاتحاد الإفريقي يمنح الأهلي 450 ألف دولار     elsaba7     البنتاجون تعلن انسحاب قواتها من سوريا وتحسم الجدل في المشاركة بالمنطقة الآمنة     elsaba7     ضمن قائمة أكثر 100 امرأة مؤثرة في العالم.. نجاز عالمي جديد لفريدة عثمان     elsaba7     رشوان توفيق يكشف تفاصيل اتصاله بجيهان السادات بعد رؤية الرئيس الراحل     elsaba7     نفاذ تذاكر حفل أنغام فور طرحها على موقع الأوبرا     elsaba7    

خبير قانوني: تطبيق بنود حقوق حماية المستهلك يضمن سلامة وصحة المواطنين

محمد سالم

محمد سالم

طالب المستشار محمد سالم، الخبير القانوني البارز، بتطبيق بنود حقوق حماية المستهلك بكل قوة لضمان سلامة وصحة المواطنين والتي تشمل الحق في الصحة والسلامة عند استعمال المنتجات، وأيضا الحق في الحصول على المعلومات والبيانات الصحيحة عن المنتجات بجانب ضرورة توافر شروط الجودة المطابقة للمواصفات.

وقال "سالم"، في تصريحات صحفية اليوم الأحد، إن البند الأهم في حقوق المستهلك من وجهة نظره هو  الحق في رفع الدعاوى القضائية عن كل ما من شأنه الإخلال بحقوق المستهلك والإضرار بها أو تقييدها، مطالبا بزيادة تفعيل هذا الحق وتسريع إجراءاته بجانب تفعيل حق مهم جدا من حقوق المستهلك وهو  الحق في اقتضاء تعويض عادل عن الأضرار التي تلحق بالمستهلك أو بأمواله جراء شراء أو استخدام المنتجات أو تلقي الخدمات.

 

وشدد الخبير القانوني البارز على أن تطبيق مثل هذه الحقوق بكل قوة سيزيد من قيمة المنتج المصري ليس في السوق المحلي فحسب بل في السوق العالمي أيضا، كما أنه سيمنع أي مستورد من استيراد أي منتجات سيئة من الخارج كون قيامه بهذا الأمر سيعرضه للسجن بخلاف الغرامات المادية التي يدفعها للمستهلكين الذين سيتضرون باستخدامهم لمنتجه.

 

وأكد أن بنود حقوق المستهلك في مصر كافية جدا ولكنها تحتاج إلى تطبيق سريع لضبط السوق المصرية، مشيدا بالدور الكبير الذي يبذله الرئيس السيسي لدعم المنتج المصري والعمل على جعله منتج لا ينافس فقط في السوق المحلية بل والسوق العربية والعالمية أيضا.


اضف تعليقك

لأعلى