خبير قانوني يطالب توحيد قانون الجمارك في العالم العربي وأفريقيا لهذه الاسباب | الصباح
تعرف على أسعار العملات بالبنوك وشركات الصرافة اليوم     elsaba7     وزير الإسكان: الأحد القادم بدء إجراء القرعة للمتقدمين لشراء قطع أراضي الإسكان الاجتماعي بالمدن الجديدة     elsaba7     انخفاض صادرات البطاطس في مصر لـ 46 مليون دولار في 3 شهور     elsaba7     الأرصاد: طقس شديد الحرارة والعظمى بالقاهرة 39     elsaba7     حريق داخل شقة بالسيدة زينب والحماية المدنية تسيطر عليه     elsaba7     السيسي يصل إلى العاصمة بوخارست     elsaba7     إسرائيل تشتري سلاحا جويا جديدا بمليار دولار     elsaba7     الخارجية تستنكر تصريحات حول وفاة محمد مرسي من مفوضية حقوق الإنسان     elsaba7     متحدث البرلمان: نرفض تدخلات أردوغان الذي حول سجون تركيا إلى «سلخانات».. فيديو     elsaba7     أحمد موسى يفتح النار على أردوغان: ضيّع تركيا.. ويداه ملطخة بدماء الأبرياء.. فيديو     elsaba7     الخارجية اليونانية: سينتخذ إجراءات عقابية ضد تركيا بسبب التنقيب بدون حق في المنطقة الاقتصادية.. فيديو     elsaba7     حماية المستهلك يعلن بدء إجراءات تعويض متضرري «تذاكر الكويت».. فيديو     elsaba7    

خبير قانوني يطالب توحيد قانون الجمارك في العالم العربي وأفريقيا لهذه الاسباب

محمد سالم

محمد سالم

كشف المستشار محمد سالم الخبير القانوني البارز، أهمية ضرورة العمل على توحيد قانون الجمارك في العالم العربي وأفريقيا، لافتا إلى أنه سيجعل كل من السوق العربية وكذلك السوق الأفريقية من أهم أسواق العالم وينافس السوق الأوروبية الذي ينظم قوانينه الاتحاد الأوروبي.


وأكد الخبير القانوني البارز أن توحيد قانون الجمارك في العالم العربي وأفريقيا سيزيد من الدخل القومي لمصر وكل دول العالم العربي وكذلك دول أفريقيا وذلك لأن كل الدول العربية والأفريقية ستستغنى عن السوق العالمي سيان الأوربي أو الأمريكي ذات الكلفة العالية وتتجه السوق الافريقي والعربي ذو السعر الأقل والجودة لا تقل عن الجودة العالمية.

وأوضح أن هذا القانون سيشجع ايضا على زيادة النشاط التصديري وكذلك الاستيرادي في كل الدول العربية والأفريقية نظرا للمميزات الهائلة التي سيقدمها القانون مثل تقليل سعر الجمارك على السلع المستوردة من السوق العربية والأفريقية، واعفاء بعض السلع من الجمارك الأمر الذي لن يعود على رجال الأعمال فحسب بل على المستهلك أيضا الذي ستأتيه المنتجات بأسعار أقل.


اضف تعليقك

لأعلى