الدكتورة رانيا المشاط تقوم بجولة فى معرض للصور الفوتوغرافية للشباب تحت عنوان "رؤية جانب آخر" | الصباح
سميرة صدقي الفن هو اكسجين الحياة وان الحب هو دافع للنجاح     elsaba7     النائب العام يصدر قرار بمنع المطربة بوسي من السفر.. ومحامي طليقها السابق ينذر هاني شاكر علي يد محضر (مستندات)     elsaba7     مهرجان الاسكندريه السينمائي يدين العدوان التركي على سوريا     elsaba7     مصر تُعرب عن خالص تعازيها في ضحايا إعصار "هاجيبيس" باليابان     elsaba7     نائب وزير الخارجية يعرب عن استياء مصر من مفاوضات سد النهضة لسفراء ألمانيا وإيطاليا والصين     elsaba7     تشكيل المنتخب الأوليمبي في مواجهة جنوب إفريقيا الودية     elsaba7     "الشاب الذي كسر المستحيل".. قصة أحمد عماد الطالب والمدرس وصاحب عربة "غزل بنات وفشار" (صور)     elsaba7     وضع حجر أساس مدرسة دهتورة الثانوية وتوسعات مدرسة حانوت الإبتدائية بزفتي     elsaba7     بتكلفة8 مليون جنيه .. أفتتاح مدرسة الدكتور سعيد شاهين الرسمية للغات بزفتى     elsaba7     غضب الأهالى بسبب كسر فى ماسورة مياه الشرب بالمحلة     elsaba7     *جامعة سوهاج تكرم ٢٠ من قدامى المحاربين خلال احتفالاتها بانتصارات اكتوبر*     elsaba7     بروتوكول تعاون بين الأكاديمية العربية للعوم الإدارية والمالية والمسعود القابضة     elsaba7    

الدكتورة رانيا المشاط تقوم بجولة فى معرض للصور الفوتوغرافية للشباب تحت عنوان "رؤية جانب آخر"

رانيا المشاط وزيرة السياحة

رانيا المشاط وزيرة السياحة

قامت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة مساء أمس بجولة في معرض الصور الفوتوغرافية تحت عنوان "رؤية جانب آخر"

 

 

الذي يقام في ممر كوداك بمنطقة وسط البلد وهو المعرض الأول الذي تقيمه منصة "Gyptian" الفنية.

 

ومنصة "Gyptian" الفنية هى منصة فنية جديدة أنشأها أربعة شباب لتنظيم المعارض الفنية التي تعرض صورا مبتكرة وغير نمطية تعبر عن الحضارة والتاريخ والطبيعة والحياة المصرية، وتهدف الى توفير مساحة لشباب المصورين والفنانين لعرض أعمالهم، خاصة لهؤلاء الذين يعتمدون على مواقع التواصل الاجتماعي لعرض أعمالهم، وقد اختاروا الاسم «جيبشن» المستمد من «EGYPTIAN»بعد حذف الحرف الأول.

 

وقالت الدكتورة رانيا المشاط أنها حرصت على زيارة المعرض تشجيعا للشباب المصري المبدع الذي لديه افكارا جديدة ومبتكرة للترويج لمصر، وأشارت الى أن الصور المعروضة تم التقاطها من اماكن مختلفة في مصر، منها جنوب سيناء والإسكندرية ومرسى مطروح، وكل منها عبارة عن لقطة تبرز جمال مصر وتحمل داخلها حكاية للناس والمكان، وهذا يتسق مع اتجاه وزارة السياحة للترويج لكل منطقة سياحية على حدة branding by destination.

 

وأضافت أنه من خلال هذه الصور نرى مصر من منظور مختلف، نرى مصر في عيون شبابها، وهو ما يتماشى مع اتجاه وزارة السياحة لتقديم مصر بصورة جديدة، حيث أن آليات الترويج الحديثة تعتمد الآن علي حكاية الناس والمكان، وليس على الصورة فقط؛ مشيرة إلى ان السائح يبحث الآن علي معايشة تجربة جديدة في الأماكن التي يزورها.

 

وأكدت أن وزارة السياحة من خلال المحور الخامس لبرنامج للإصلاح الهيكلي الذي أطلقته لتطوير القطاع تسعى لدعم الشباب وتشجيع الابتكار.

 

جدير بالذكر أن المعرض يقام في الفترة من ١٥-٢٥ مايو الجاري، ويشارك فيه ١٤ فنانًا ومصورًا ، التقطوا صورهم من محافظات مختلفة منها؛ جنوب سيناء، أسوان، بورسعيد، السويس، الإسكندرية، مرسى مطروح، ويتضمن المعرض مجموعة كبيرة من الصور تظهر جمال مصر وتبرز حضارتها مما يساهم في الترويج للسياحة.


اضف تعليقك

لأعلى