نائب العمرانية يتقدم بطلب استغاثة من اهالى المريوطية بسبب كثرة حوداث الغرق | الصباح
تركي آل الشيخ يعلق بشكل ضاحك على استغلال شعبيته في جذب عشاق الشاورما     elsaba7     العاصي: المستشار تركي آل الشيخ يكرر نجاحات بيراميدز بعد كسر الملل في ألميريا     elsaba7     أستاذ اقتصاد يشرح أهمية تخفيض سعر الفائدة البنكية في مصر (فيديو)     elsaba7     الصحة: مصر الدولة الوحيدة التي قدمت علاجا مجانيا لمرضى فيروس سي (فيديو)     elsaba7     جدل على الهواء بسبب «فندق كلاب» في الغردقة.. والطب البيطري: «لازم تصاريح» (فيديو)     elsaba7     الشباب يستعدون لخوض المعركة وحشد الأسر الطلابية.. استعدادات مبكرة لانتخابات اتحاد الطلاب     elsaba7     اشتعال بورصة الموسم..ارتفاع أسعار الشنط والأدوات المدرسية والملابس     elsaba7     استعدادًا للمقاصة.. طارق حامد ينتظم في تدريبات الزمالك اليوم     elsaba7     إسماعيل حماد: صوت مصر أصبح مؤثرا على الساحة الدولية (فيديو)     elsaba7     أحمد فرج يكتب: الحلم الفضائى الإفريقى(3)     elsaba7     مصر للطيران للصيانة توقع عقد إنشاء محطة دبى بالشراكة مع SKAN Aviation     elsaba7     مدحت بشاي يكتب: الصحافة الدينية.. «العناية » مثالآ     elsaba7    

نائب العمرانية يتقدم بطلب استغاثة من اهالى المريوطية بسبب كثرة حوداث الغرق

بسمة محمد / 2019-05-19 13:33:49 / محافظات
النائب محمد على عبد الحميد

النائب محمد على عبد الحميد

تقدم النائب محمد علي عبد الحميد، وكيل اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، باقتراح برغبة، موجه لرئيس مجلس الوزراء ووزيري التنمية المحلية والنقل، بشأن بناء سور على جانبي طريق ترعة المريوطية بعد وقوع حوادث بشكل أسبوعي على هذا الطريق.

وقال عضو مجلس النواب ، فى بيان له اليوم،  تقدم عدد من أهالي جنوب الجيزة والقرى المطلة على ترعة المريوطية ،  باستغاثة عاجلة إلى محافظ الجيزة لوقف نزيف الأرواح بسبب حوادث ترعة المريوطية وبناء جدار عازل على جانبي الطريق.

وأوضح عبد الحميد، أن المئات من الأرواح البريئة ماتوا خلال السنوات القليلة الماضية بسبب عدم وجود جدار على جانب طريق ترعة المريوطية، كما أن هذا الطريق سياحي يربط بين طريق الهرم وسقارة وميت رهينة ويمر عليه بشكل مستمر أتوبيسات السياحة فى ظل مخاطر الطريق ، مشيرا الى أنه آخر تلك الحوادث كان سقوط سيارة ملاكي فى الترعة أودت بحياة 3 أطفال وإصابة سيدتين حالتهما خطر وطفلين آخرين، وقبلها كانت هناك حادثة أودت بحياة زوجين وأصيب 3 أطفال بعد سقوط السيارة فى الترعة أيضًا منذ قرابة 3 شهور، وطالب الأهالي بمحاسبة المسئولين.

وأكد وكيل اقتصادية البرلمان، أن هناك مطالبات موجهة من قبل الأهالي للواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، بفتح تحقيق حول عدد الوفيات التى تسبب فيها عدم بناء الجدار منذ سنوات.

وطالب "عبد الحميد"، بالموافقة على اقتراح بناء سور على جانبي طريق المريوطية الذى يربط أكثر من 30 قرية ومدينة من جنوب الجيزة، منعا لوقوع السيارات فى الترعة ووقوع ضحايا غرقى بعد وقوع حوادث بشكل أسبوعي على هذا الطريق .

 


اضف تعليقك

لأعلى