نائب العمرانية يتقدم بطلب استغاثة من اهالى المريوطية بسبب كثرة حوداث الغرق | الصباح
تحت عنوان "الانتماء لدى الشباب" بدء ندوة أمانة المصريين بالشرقية     elsaba7     "حذرت من حروب الجيل الرابع والخامس".. بدء ندوة "الانتماء لدى الشباب" بحزب المصريين (صور)     elsaba7     خبير اقتصادي : يجب الضرب بيد من حديد على من يحاول تصفية شركات قطاع الاعمال     elsaba7     "المصريين": افتتاحات "أبو زعبل" خطوة نحو الاستقلال في الصناعات المدنية والعسكرية     elsaba7     غلق ١٦ محل وكافتيريا مخالفة فى حملة مرافق بالغربية     elsaba7     بالعصا والحجارة .. الأطفال يمنعون متعاطى المخدرات من دخول قرية نمرة البصل بالمحلة ( صور)     elsaba7     مدير الطب الوقائي بالمنوفية:١٣٢ ندوة توعوية لطلاب المدارس ومجالس المدن للوقاية من فيروس كورونا     elsaba7     ظهور طبقة بيضاء تغطى ترعة " بحر سيف " المغذية للأراضى الزراعية بكفر الزيات ( صور )     elsaba7     تطعيم 44% من الأطفال ضد شلل الأطفال بالإسكندريه في يومها الأول     elsaba7     صحة المنوفية تتتبع "القادمين من الخارج" في منازلهم يوميا     elsaba7     أفتتاح مشروع الصرف الصحي لقرى كفر حسين والسحيمية بتكلفة ٣٠ مليون جنيه بالغربية     elsaba7     الجمعه.. "لؤلؤة الشرق" فى ذكرى ميلاد شادية ب نادى سينما اوبرا الإسكندرية     elsaba7    

نائب العمرانية يتقدم بطلب استغاثة من اهالى المريوطية بسبب كثرة حوداث الغرق

بسمة محمد / 2019-05-19 13:33:49 / محافظات
النائب محمد على عبد الحميد

النائب محمد على عبد الحميد

تقدم النائب محمد علي عبد الحميد، وكيل اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، باقتراح برغبة، موجه لرئيس مجلس الوزراء ووزيري التنمية المحلية والنقل، بشأن بناء سور على جانبي طريق ترعة المريوطية بعد وقوع حوادث بشكل أسبوعي على هذا الطريق.

وقال عضو مجلس النواب ، فى بيان له اليوم،  تقدم عدد من أهالي جنوب الجيزة والقرى المطلة على ترعة المريوطية ،  باستغاثة عاجلة إلى محافظ الجيزة لوقف نزيف الأرواح بسبب حوادث ترعة المريوطية وبناء جدار عازل على جانبي الطريق.

وأوضح عبد الحميد، أن المئات من الأرواح البريئة ماتوا خلال السنوات القليلة الماضية بسبب عدم وجود جدار على جانب طريق ترعة المريوطية، كما أن هذا الطريق سياحي يربط بين طريق الهرم وسقارة وميت رهينة ويمر عليه بشكل مستمر أتوبيسات السياحة فى ظل مخاطر الطريق ، مشيرا الى أنه آخر تلك الحوادث كان سقوط سيارة ملاكي فى الترعة أودت بحياة 3 أطفال وإصابة سيدتين حالتهما خطر وطفلين آخرين، وقبلها كانت هناك حادثة أودت بحياة زوجين وأصيب 3 أطفال بعد سقوط السيارة فى الترعة أيضًا منذ قرابة 3 شهور، وطالب الأهالي بمحاسبة المسئولين.

وأكد وكيل اقتصادية البرلمان، أن هناك مطالبات موجهة من قبل الأهالي للواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، بفتح تحقيق حول عدد الوفيات التى تسبب فيها عدم بناء الجدار منذ سنوات.

وطالب "عبد الحميد"، بالموافقة على اقتراح بناء سور على جانبي طريق المريوطية الذى يربط أكثر من 30 قرية ومدينة من جنوب الجيزة، منعا لوقوع السيارات فى الترعة ووقوع ضحايا غرقى بعد وقوع حوادث بشكل أسبوعي على هذا الطريق .

 


اضف تعليقك

لأعلى