جدل في شركات السياحة بسبب التأشيرة الإلكترونية السعودية لنظام العمرة | الصباح
عبد العال: مشروع القانون المقدم يهدف إلى دمج مؤسسة زويل لتكون مدينة للعلم والتكنولوجيا     elsaba7     رسالة خطية هامة من أمير الكويت إلى الرئيس السيسى.. تعرف على التفاصيل     elsaba7     ننشر تفاصيل محاكمة المتهمين بمحاولة اغتيال اللواء مصطفي النمر     elsaba7     رئيس مجلس النواب يستقبل رئيس الوزراء الكويتي ويؤكد على قوة علاقة البلدين     elsaba7     بمناسبة مرور 10 سنوات على إنشاء المركز الهيلينستي.. مكتبة الإسكندرية تحتفل     elsaba7     تسريب غاز يتسبب فى أختناق طلاب مدرسة شبرابابل بالمحلة     elsaba7     وزير الخارجية عن سد النهضة: قضية علمية ويجب التعامل معها فى إطار القانون الدولى     elsaba7     رئيس الوزراء يوقع اتفاقيات تعاون مشترك مع نظيره الكويتى     elsaba7     محافظة الإسكندرية تجري قرعة تسكين وحدات المرحلة الثانية بطلمبات المكس     elsaba7     موسكو : بدء إنشاء المنطقة الصناعية الروسية فى مصر     elsaba7     هذا الحساب شخصي.. مي عز الدين تكسر صمتها على إنستجرام برسالة لمتابعيها     elsaba7     تجديد حبس الضابط «عبدالرحمن الشبراوى» ١٥ يوم للمرة الثانية بالمحلة     elsaba7    

جدل في شركات السياحة بسبب التأشيرة الإلكترونية السعودية لنظام العمرة

العمرة

العمرة

شهدت الأوساط السياحية المصرية حالة من الجدل، بسبب التاشيرات الإلكترونية التي أتاحتها المملكة العربية السعودية لنظام العمرة هذا العام، حيث اعتبرت شركات السياحة أنها تمثل ضررًا من حيث خلق وكلاء موازيين ليسوا تحت رقابة الحكومة وغرفة الشركات، في وقت تسببت أيضًا في انخفاض أسعار العمرة.

وأتاحت التأشيرة الإلكترونية لشركات السياحة الحصول عليها إلكترونيًا دون الحاجة لتقديم جواز السفر إلى سفارة المملكة العربية السعودية، بشرط أن يسدد قيمة البرنامج من قبل المعتمر مع أي وكيل سعودي.

كما يتاح لنظام الوكيل الافتراضي، النزول إلى الشارع، والتعامل مع المواطن دون الحاجة إلى وكيل من قبل شركات السياحة أو الرجوع إلى وزارة السياحة.

 

ووصل أكثر من نصف مليون معتمر مصري، الأراضي المقدسة هذا الموسم حتى الآن، علما بأن "الكوتة" المحددة لشركات السياحة 500 ألف تأشيرة موزعة على مدار الموسم، وهو ما كشفه مؤشر العمرة الأسبوعي بوزارة الحج والعمرة السعودية.


اضف تعليقك

لأعلى