في أمسية رمضانية ثقافية.. الملحقية الثقافية بكازاخستان تحتفل بانتصارات العاشر من رمضان (صور) | الصباح
وزير المالية يتحدى «العدل » ويرفض توفير الدرجات الوظيفية     elsaba7     شيخ الأزهر ينقذ المعيدين من التحويل للعمل الإدارى     elsaba7     أبو العينين يدعو لتطبيق قانون المنطقة الاقتصادية على كافة مشروعات الاستثمار     elsaba7     جولات مكوكية لنواب البرلمان للتبرؤ من الحكومة     elsaba7     بسبب تلوث مياه الشرب.. طلمبات مياه غير صالحة تهدد المواطنين بالفشل الكلوى (مستندات)     elsaba7     مستشار مفتى الجمهورية فى حوار خاص لـ «الصباح »:الدكتور إبراهيم نجم: «الإفتاء » تغزو الفضاء الإلكترونى لمواجهة الفكر المتطرف     elsaba7     يضم 29 عملا.. افتتاح معرض الفنان عبد العزيز الجندي بقاعة "وهبة آرت"     elsaba7     بالأسماء.. المرشحون للحقائب الوزارية وحركة المحافظين     elsaba7     وزيرة الهجرة تتفقد الاستعدادات النهائية لمؤتمر «مصر تستطيع بالاستثمار والتنمية»     elsaba7     تعرف على موعد علاج الادمان والتسمم مجانا بمستشفي الجامعة بالمنوفية     elsaba7     ورش الحدادة فى القرى تبيع الموت.. «كلبش الغاز المضروب » قنبلة موقوتة فى بيوت المصريين     elsaba7     بسبب أردوغان.. حرب تصفية الحسابات تشتعل بين السلفيين والجماعة الإسلامية     elsaba7    

في أمسية رمضانية ثقافية.. الملحقية الثقافية بكازاخستان تحتفل بانتصارات العاشر من رمضان (صور)

محرر الصباح / 2019-05-19 00:18:42 / منوعات
أمسية رمضانية بالملحقية الثقافية بكازاخستان

أمسية رمضانية بالملحقية الثقافية بكازاخستان

افتتحت الاستاذه الدكتورة راندا رزق رئيس مركز مصر للعلاقات الثافية والتعليمية بكازاخستان مساء الأربعاء 15 مايو 2019 أمسيبة ثقافية مصرية كازاخية بقر الملحقية الثقافية الكازاخية بألماطي كازاحستان وذلك احتفالا بذكرى انتصار الجيش المصري على إسرائيل في العاشر من رمضان سنة 1393 هـ. 

حضر الأمسية الثقافية أ.د. محمد الشحات الجندي رئيس الجامعة المصرية للثقافة الاسلامية (نور مبارك) والبعثة التعليمة المصرية بجامعي نور مبارك والفارابي، وعدد كبير من القازاق ووفد من جامعة اباي الحكومية.

وفي بداية اللقاء، هنأت الدكتورة راندا رزق والحضور، المصريين بافتتاح محور روض الفرج وكوبري تحيا مصر، مؤكدين أن المصريين في الخارج يثمنون الجهود التي تقوم بها القيادة المصرية في دعم المشروعات القومية، وانتصار اكتوبر والذي وافق العاشر من رمضان، ورحبت بالقازاق الموجودين في هذا الاحتفال وشكرتهم على الحضور والحرص على المشاركة، وهنأتهم بعيد النصر الذي احتفلت به كازاخستان منذ عدة أيام.

وقدم الحفل الدكتور أبو الفتوح صبري موفد الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية بوزارة الخارجية المصرية والأستاذ بجامعة الفارابي الدولية. 

وتوالت عدد من كلمات الترحيب والتهنئة بنصر أكتوبر وذكرى هذه الحرب المجيدة وهذا الانتصار الرائع الذي أصبح انتصارا لكل العرب والمسلمين.. 

وتحدث الأستاذ لدكتور محمد الجندي رئيس جامعة نور مبارك عن الحرب والانتصار في الصيام، وروحانيات الصيام وكيف عبر المصريون أكبر ساتر ترابي في العالم وحطموا أسطورة الجيش الذ لا يقهر في أقل من 6 ساعات بإيمانهم بالله وإيمانهم بوطنهم وحقهم، ثم تكلم عن دور الجيش المصري المستمر في أرض سيناء إلى هذا الوقت لتطيرها من الجماعات الإرهابية. 

وهنأ الأستاذ الدكتور عصام حسن عميد كلية الدراسات الإسلامية الحضور والمصريين والأمتين العربية والإسلامية بهذا الانتصار العظيم، بينما تحدثث د. آدم محمود عن العبور الثاني وهو تنمية سيناء لتكون خط الدفاع الأول ضد أي معتد، ثم قدمت عددا من شهادات التقدير لمجموعة من الطلاب الكازاخ على حسن تعاونهم مع المركز الثقافي المصري. 

وهنأت د. كلثون الأستاذ بجامعة أباي مصر بنصر أكتوبر وقدمت الشكر للمركز الثقافي المصري على نشاطه وحسن تواصله مع اجامعة أباي واختتم اللقاء بالوقوف للنشيد الوطني المصري والكازاخي. 

أمسية رمضانية بالملحقية الثقافية بكازاخستان
أمسية رمضانية بالملحقية الثقافية بكازاخستان
أمسية رمضانية بالملحقية الثقافية بكازاخستان
أمسية رمضانية بالملحقية الثقافية بكازاخستان


اضف تعليقك

لأعلى