مليون جنيه فدية.. المباحث تعيد طالبًا مخطوفا بعد 72 ساعة | الصباح
نص كلمة "عبد العال" بشأن تشكيل لجنة خاصة للوقاية من الإرهاب والتطرف     elsaba7     "مهرجان اللقاءات الشاطئية"حفل توزيع الجوائز على الفائزين بالإسكندريه( صور)     elsaba7     الإخوانية توكل كرمان تعترف بالتورط في جريمة اغتيال الرئيس اليمني وتصف المنفذين بالثوار     elsaba7     وزيرة الهجرة: نجني ثمار مبادرة "نوستوس" ومنها عودة الرحلات القبرصية واليونانية لمصر     elsaba7     الإسماعيلى يفضل استبعاد دونجا من مواجهة الجزيرة.. تعرف على السبب     elsaba7     نقيب الصحفيين يعلن عودة قطعة أرض أكتوبر كمشروع سكنى للنقابة     elsaba7     تكليف إدارة المواطنة بحملة تطعيم ضد البلهارسيا بالغربية     elsaba7     فوضى السوق العشوائى يحاصر مدخل قرية «أبوعلى» بالمحلة     elsaba7     بالفيديو.. تعرف على مصير توابيت منطقة العساسيف بالأقصر     elsaba7     بحضور وزير التقل.. افتتاح محطة هليوبوليس بالخط الثالث لمترو الأنفاق     elsaba7     الأثار تكشف حقيقة تحويل مباني القاهرة الأثرية لمطاعم وفنادق     elsaba7     فيديو.. صورة ترصد أغرب طلب لمتهم بعد الحكم عليه بالإعدام     elsaba7    

مليون جنيه فدية.. المباحث تعيد طالبًا مخطوفا بعد 72 ساعة

محرر الصباح / 2019-05-18 21:42:25 / حوادث
مليون جنيه فدية.. المباحث تعيد طالبًا مخطوفا بعد 72 ساعة

مليون جنيه فدية.. المباحث تعيد طالبًا مخطوفا بعد 72 ساعة

قضية خطف غريبة بكل تفاصيلها، أصابت الشارع الشرقاوى بالخوف والذعر، فتلك المدينة الآمنة لا حديث يعلو فوق صوت خطف طالب منشأة أبوعمر ولكن المباحث كشفت المستور فى تلك القضية التى أثارت الرأى العام.

ثلاثة أيام هو الوقت الذى استغرقته مباحث الشرقية فى كشف ملابسات خطف الطفل طالب الإعدادى ذى ال 14 عامًا.

فجأة وبدون مقدمات، اختفى طالب الإعدادى بحثت عنه أسرته فى كل مكان ولكن دون جدوى وكأنه «فص ملح وداب »، لم تتخيل الأسرة البسيطة أنه سقط فى فخ اثنين من أخطر العناصر الإجرامية انتقامًا من جده بسبب خلافات مالية بينهم.

بعد ساعات من الاختطاف، رن هاتف عم الطفل ليتفاجئ بصوت جهور قائلً: «ابنكم معانا في الأمان.. هاتوا مليون جنيه وهيرجعلكم سليم.. الشرطة لو عرفت مش هتشفوه تانى .»

لحظات عصيبة عاشها الأهل الذين قرروا سريعًا إبلاغ الشرطة لملاحقة الجناة وتحديد موقعهم خوفا من إحداث مكروه به، ولكن بعد لحظات أغلق الخط وتوجهت أسرة الطالب خلال دقائق للمباحث لتبلغهم بتفاصيل ما حدث.

تلقى رئيس مباحث مركز شرطة منشأة أبو عمر بمديرية أمن الشرقية بلاغًا من «مزارع » باختطاف نجل شقيقه طالب - 14 سنة مقيم بذات العنوان، وتلقيه اتصالا هاتفيا من مجهول طلب خلاله فدية قدرها )مليون جنيه( نظير إطلاق سراحه.

وبالعرض على اللواء جرير مصطفى، مدير أمن الشرقية، أمر بتشكيل فريق بحث من ضباط ومفتشى قطاع الأمن العام وإدارة البحث الجنائى بالشرقية بإشراف اللواء محمد والى، مدير الإدارة العامة للمباحث بمديرية أمن الشرقية.

أسفرت جهوده عن تحديد مرتكبى الواقعة)شخصان – سبق اتهام أحدهما فى 9 قضايا قتل- سلاح – سرقات »، ومحكوم عليه بالسجن المؤبد فى قضية «قتل عمد »، والآخر سبق اتهامه فى عدد»6« قضايا سرقة - ضرب - خيانة أمانة، ومطلوب التنفيذ عليه فى عدد 3 أحكام «تبديد .»

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع مديريات«الدقهلية والقليوبية » تم استهدافهما وضبطهما بمحل اختبائهما بدائرة مركز شرطة «بنى عبيد » بمحافظة الدقهلية، وبمواجهتهما اعترفا بارتكابهما الحادث لوجود خلافات مالية بين أحدهما وجد المجنى عليه لوالده.. قاما على إثرها باختطاف المجنى عليه من أمام مسكنه وفرا هاربين باستخدام سيارة ملاكى قاما بسرقتها وتغيير اللوحات المعدنية الخاصة بها بأخرى مصطنعة، وقيامهما باحتجازه بشقة بمنطقة مسطرد بالقليوبية وعقب ذلك قاما بمساومة أهله وطلب مبلغ الفدية لإطلاق سراحه.

وبإرشادهما تم تحرير الطفل المُختطف من مكان احتجازه سالمًا، كما أرشدا عن السيارة المستخدمة في ارتكاب الحادث بمكان إخفائها بمنزل خاص بالمتهم الثانى بدائرة مركز «بنى عبيد » بالدقهلية وبالكشف عنها تبين أنه مُبلغ بسرقتها بقسم أول أكتوبر بالجيزة، كما أمكن ضبط شريحة الهاتف المستخدمة فى الاتصال ومساومة أهلية الطفل المُختطف.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة. حالة من الفرحة العارمة انتابت أهالى الطالب بعد نجاح الأمن فى التوصل إلى الطفل وسرعان ما انتشر الخبر فى البلدة حتى تجمع الأهالى أمام القسم للتاكد من الخبر وتقديم الشكر للأجهزة الأمنية بعدما اعتقدوا أن ابن القرية قد لا يعود إلى أحضانها مرة أخرى ولكن تحول حلم العودة إلى حقيقة.

ادلى المتهم باعترافات تفصيلة عقب لحظات من القبض عليه قائلً: خططنا لجريمتنا بكل دقة لم نتوقع أن نقع بهذه السهولة.. هربنا من أحكام فى قضايا قتل بالتنقل بين المحافظات والتخفى ولكن كانت هذه المرة الضربة القاضية، خلافات مالية مع جد الطالب قررنا خلالها تنفيذ المخطط بكل احترافية ولكن لم ندر كيف توصلت إلينا المباحث .»

أضاف: سجلنا حافل بالقضايا وأحنا رد سجون وخلافاتنا مع جد الطالب دفعتنا للانتقام منه في صورة حفيده الذى يحبه كثيرًا ومن الممكن أن يفعل أى شىء من أجله، وبعد دراسة استقرينا على المخطط بخطفه ونقله إلى منطقة مسطرد بدائرة قسم شرطة الخصوص بالقليوبية، واحتفظنا بالسيارة فى محافظة الدقهلية وبدأنا التفاوض ثم أغلقنا الخط، ولكن وصول المباحث كان الأسرع.


اضف تعليقك

لأعلى