طالب بالصف السادس الابتدائى.. "حسن " بائع الأحذية: "الشغل مش عيب" وأساعد والدى | الصباح
المصريين": القمة المصرية الروسية تفتح آفاقاً جديدة في مسيرة العلاقات بين البلدين     elsaba7     رئيس الوزراء: تعطيل الدراسة غدا بالمدارس والجامعات بالقاهرة الكبرى بسبب الأحوال الجوية     elsaba7     مفاجأة .. الموعد النهائي لقمة الاهلي والزمالك لم يتحدد     elsaba7     مصر تعرب عن صدمتها من تصريحات رئيس الوزراء الإثيوبي حول حرب سد النهضة (بيان)     elsaba7     محافظة القاهرة: 30 سيارة تعمل لشفط المياه من نفق العروبة.. فيديو     elsaba7     برلمانية تهدد الحكومة بسحب الثقة نتاج فشلها فى إدارة التعامل مع الأمطار والسيول     elsaba7     "بينهم عريس وعروسة".. أصابة ٧ أشخاص فى حادث تصادم أتوبيس نقل جماعى بالغربية     elsaba7     إصابة 7 أشخاص في حادث تصادم أتوبيس وسيارة عروسين بطريق طنطا المحلة     elsaba7     السيسي يستقبل رئيس مجموعة "جاز" الروسية لصناعة السيارات     elsaba7     الخميس.. "عبدالدايم" تفتتح المهرجان السنوي الثاني عشر للحرف التقليدية     elsaba7     مصر للطيران تعلن تأخير بعد رحلاتها بسبب الأحوال الجوية     elsaba7     مصرع طفلة غرقا بالغربية     elsaba7    

طالب بالصف السادس الابتدائى.. "حسن " بائع الأحذية: "الشغل مش عيب" وأساعد والدى

هبه عويضه / 2019-05-18 20:47:59 / هنا صوتك
«حسن » بائع الأحذية: «الشغل مش عيب » وأساعد والدى

«حسن » بائع الأحذية: «الشغل مش عيب » وأساعد والدى

بأحد ميادين الإسكندرية، يقف أمام بضاعته المتراصة على الرصيف، مستقبلً زبائنه، على فرشة الأحذية التى يقف أمامها لمساعدة والده.

حسن محمود، طالب بالصف السادس الابتدائى، لم تمنعه مشقة الصيام، ودرجة الحرارة المرتفعة، أن يقوم بواجبه تجاه والده، ويساعده فى العمل خلال شهر رمضان، فقد اعتاد العمل معه منذ عدة سنوات. وقال : «الشغل مش عيب »، فأنا أعمل مع والدى منذ أن كنت في الصف الأول الابتدائى، حيث اعتادت على ذلك مساندة لوالدى وتوفيرًا فى يوميات العمالة، بالإضافة أننى أحصل على راتب بسيط أستطيع أن أشترى به ما يلزمنى دون إضافة عبء على والدى.

برغم أنه كان لديه امتحانات نهاية العام، إلا أنه كان يساعد والده بضع ساعات، وبعد انتهاء الامتحانات داوم على العمل لساعات طويلة، فيخرج من منزله كل يوم مع والده متجهًا إلى ميدان المنشية ليبدأ العمل.

وتابع: أعمل فى شهر رمضان بداية من الساعة الواحدة ظهرًا حتى الثانية عشرة من منتصف الليل، حيث إن شهر رمضان موسم للبيع والشراء، ولابد من تكثيف العمل.

وعن مشقة العمل فى الصيام، قال: « لا اشعر بأى تعب، فالحمد لله أنا أصوم وأعمل، والأمر هو تعود على الصيام، والحمد لله والدى علمنى الصيام من صغرى .»

وأشار إلى أنه رغم مساعدته لوالده لم ينتظر منه مقابلً، إلا أن والده يعطيه 100 جنيه أسبوعيًا كراتب.


اضف تعليقك

لأعلى