بقلم الدكتور وفيق نُصير: من الميكروسكوب إلي التليسكوب | الصباح

بقلم الدكتور وفيق نُصير: من الميكروسكوب إلي التليسكوب

وفيق نصير

وفيق نصير

أكتب لكم من أوربا بصفه عامه والسويد بصفه خاصه وأجتماعات البرلمان العالمي للبيئه... للتفكير من الميكروسكوب مع دكاتره الخلايا الجذعيه والجينات وعمل الميكروبات والعمليات التي تحدث بعلمنا وتحت سيطرتنا والتي تحدث بغير علمنا وسيطرتنا ... إلي علماء التليسكوبات والفضاء المتسع بعوالمه المختلفه التي لانعرف عنها شيئا إلا قليلا حتي وقتنا الحاضر...وخبراء البيئه علي الأرض.

أكتب لكم من أوربا بصفه عامه والسويد بصفه خاصه وأجتماعات البرلمان العالمي للبيئه... للتفكير من الميكروسكوب مع دكاتره  الخلايا الجذعيه والجينات وعمل الميكروبات والعمليات التي تحدث بعلمنا وتحت سيطرتنا والتي تحدث بغير علمنا وسيطرتنا ... إلي علماء التليسكوبات والفضاء المتسع بعوالمه المختلفه التي لانعرف عنها شيئا إلا قليلا حتي وقتنا الحاضر...وخبراء البيئه علي الأرض..

حيث فجرت محاضره للبرلمان العالمي للبيئه شملت كل التخصصات كما شملت الماضي والحاضر ورؤيه عن المستقبل من أجل تنميه مستدامه لمصرنا الحبيبه والعالم أجمع ....  ...والمستقبل البعيد للأجيال القادمه علي هذا الكوكب الذي لم نري غيره للعيش حتي الآن و الذي من زيادته السكانيه الرهيبه وتغييرنا الكبير لطبيعته وبيئته في وقت قصير قد لا يتحملنا أن لم نعي هذا ونبذل الخطط والعلم والمال لتحقيق هذا ... نحن هنا (في البرلمان العالمي للبيئه) نفكر لنكون جزء من الحل بدلا أن نكون جزء من المشكله  من أجل بيئه أفضل لنا جميعا


اضف تعليقك

لأعلى