عفواً رئاسياً عن 560محبوساً مصرياً..تعرف على أبرز الشخصيات المُفرج عنها | الصباح
متحدث البرلمان: نرفض تدخلات أردوغان الذي حول سجون تركيا إلى «سلخانات».. فيديو     elsaba7     أحمد موسى يفتح النار على أردوغان: ضيّع تركيا.. ويداه ملطخة بدماء الأبرياء.. فيديو     elsaba7     الخارجية اليونانية: سينتخذ إجراءات عقابية ضد تركيا بسبب التنقيب بدون حق في المنطقة الاقتصادية.. فيديو     elsaba7     حماية المستهلك يعلن بدء إجراءات تعويض متضرري «تذاكر الكويت».. فيديو     elsaba7     تدشين التعاون بين مركز القاهرة الدولي لتسوية النزاعات ومكتب الأمم المتحدة لسيادة القانون     elsaba7     تعليق ناري من أحمد موسى بعد هجوم الإخوان عليه: «برنامجي واجعهم وبيعيطوا من امبارح».. فيديو     elsaba7     تعرف على ميعاد فصل الصيف رسمياً      elsaba7     المهدي التونسي رئيسا لنادي روتاري هيليوبوليس الكوربة للسنة الروتارية ٢٠٢٠/٢٠١٩     elsaba7     الاهلي يرفض التفريط في جيرالدو.. اعرف التفاصيل     elsaba7     فنان مصري يسخر من صورته وهو صغير..تعرف عليه     elsaba7     مصر تدين الهجوم الإرهابي على صالة لمشجعي كرة القدم في بلدة كوندوغا في نيجيريا     elsaba7     أسامة كمال يستنكر عدم الاحتفال بعيد الجلاء     elsaba7    

عفواً رئاسياً عن 560محبوساً مصرياً..تعرف على أبرز الشخصيات المُفرج عنها

الرئيس السيسي

الرئيس السيسي

أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الجمعة، عفوا رئاسيا عن 560 محبوسا بقضايا جنائية وسياسية وعسكرية.

 

وأصدر السيسي، القرار رقم 232 لسنة 2019 بالعفو الرئاسي عن 560 محكوما عليهم، منهم ضباط شرطة، وعدد من المحكوم عليهم بالمؤبد في القضية المعروفة بأحداث مجلس الوزراء، والكاتب الصحافي عبدالحليم قنديل والمحكوم عليه في القضية المعروفة بإهانة القضاء.

وشمل العفو 15 فتاة، بينهن 8 فتيات محكوم عليهن ضمن القضية رقم 4337 جنايات قسم أول دمياط لسنة 2015، والمعروفة باسم قضية فتيات دمياط، بعدما جكمت محكمة جنايات دمياط في 25 سبتمبر 2018، بالسجن 10 سنوات بحق 3 فتيات من المنتميات لجماعة الإخوان المسلمين، و3 سنوات لـ9 أخريات، وعامين لـ4 رجال في القضية.

ووفقاً لـ "العربية"، فقد شمل قرار العفو الرئاسي المحكوم عليهم بالمؤبد في قضية أحداث مجلس الوزراء، وكذلك المحكوم عليهم بالمشدد 10 سنوات في نفس القضية بينهم فتيات، كما شمل قرار العفو 9 ضباط شرطة كانوا قد قتلوا عددا من الاشخاص بالخطأ خلال ملاحقة عصابة خطيرة بالغربية، حيث تبادلوا إطلاق النار مع أفراد العصابة، وتصادف مرور سيارة تقل أسرة كاملة بنفس مواصفات سيارة العصابة، أصيبت من جراء الرصاص وتوفي أفرادها، كما شمل العفو محبوسين في قضايا سياسية وجنائية من المنيا والدقهلية والإسماعيلية وقنا.

ونص قرار العفو على إنهاء العقوبة الأصلية أو ما تبقى منها بالنسبة لجميع المتهمين ما لم يكونوا محبوسين على ذمة قضايا أخرى.


اضف تعليقك

لأعلى