عفواً رئاسياً عن 560محبوساً مصرياً..تعرف على أبرز الشخصيات المُفرج عنها | الصباح
الرئيس السيسي يستقبل وفدًا من المستثمرين المصريين بالخارج.     elsaba7     الرئيس السيسي لتويوتا: مصر مؤهلة لتصبح محورًا هامًا للصناعات والمنتجات اليابانية     elsaba7     بعد شائعات وفاته .. حسن حسني "يشيش" مع هنيدي في عيد ميلاده     elsaba7     الحركة المدنية الديمقراطية.. تيارات تنفذ توجهات الإخوان الإرهابية     elsaba7     الآثار: العثور على 20 تابوتا لفراعنة مصر بالأقصر     elsaba7     القبض على ثلاثة سيدات بتهمة الأتجار فى المخدرات بالاسكندرية     elsaba7     وزير البيئة اللبناني: الحرائق مفتعلة ويجب معاقبة المسئول     elsaba7     مدبولى يصل واشنطن للمشاركة في اجتماعات صندوق النقد ومجموعة البنك الدوليين     elsaba7     التعليم: بوابة التوظيف مستمرة ويمكن تحديث البيانات فى أى وقت     elsaba7     اجراءات بين "البنك المركزي" و"الرقابة المالية" لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب     elsaba7     "القومي للمرأة" يناشد ركاب المترو باحترام خصوصية السيدات في العربات الخاصة بهن     elsaba7     الأهلي فى معسكر مغلق الجمعة المقبل استعدادا لمواجهة الزمالك     elsaba7    

عفواً رئاسياً عن 560محبوساً مصرياً..تعرف على أبرز الشخصيات المُفرج عنها

الرئيس السيسي

الرئيس السيسي

أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الجمعة، عفوا رئاسيا عن 560 محبوسا بقضايا جنائية وسياسية وعسكرية.

 

وأصدر السيسي، القرار رقم 232 لسنة 2019 بالعفو الرئاسي عن 560 محكوما عليهم، منهم ضباط شرطة، وعدد من المحكوم عليهم بالمؤبد في القضية المعروفة بأحداث مجلس الوزراء، والكاتب الصحافي عبدالحليم قنديل والمحكوم عليه في القضية المعروفة بإهانة القضاء.

وشمل العفو 15 فتاة، بينهن 8 فتيات محكوم عليهن ضمن القضية رقم 4337 جنايات قسم أول دمياط لسنة 2015، والمعروفة باسم قضية فتيات دمياط، بعدما جكمت محكمة جنايات دمياط في 25 سبتمبر 2018، بالسجن 10 سنوات بحق 3 فتيات من المنتميات لجماعة الإخوان المسلمين، و3 سنوات لـ9 أخريات، وعامين لـ4 رجال في القضية.

ووفقاً لـ "العربية"، فقد شمل قرار العفو الرئاسي المحكوم عليهم بالمؤبد في قضية أحداث مجلس الوزراء، وكذلك المحكوم عليهم بالمشدد 10 سنوات في نفس القضية بينهم فتيات، كما شمل قرار العفو 9 ضباط شرطة كانوا قد قتلوا عددا من الاشخاص بالخطأ خلال ملاحقة عصابة خطيرة بالغربية، حيث تبادلوا إطلاق النار مع أفراد العصابة، وتصادف مرور سيارة تقل أسرة كاملة بنفس مواصفات سيارة العصابة، أصيبت من جراء الرصاص وتوفي أفرادها، كما شمل العفو محبوسين في قضايا سياسية وجنائية من المنيا والدقهلية والإسماعيلية وقنا.

ونص قرار العفو على إنهاء العقوبة الأصلية أو ما تبقى منها بالنسبة لجميع المتهمين ما لم يكونوا محبوسين على ذمة قضايا أخرى.


اضف تعليقك

لأعلى