تقنية جديدة تستخدام "الذكاء الاصطناعي" لتشخيص سرطان الأمعاء (فيديو) | الصباح
وفاة والد المذيعة سمر شبانه وحما المستشار البحقيري     elsaba7     مدير الكلية البحرية سابقا يكشف الهدف من تطوير القوات البحرية بأحدث الأسلحة     elsaba7     عروسان في قنا يقيمان حفل زفافهما على لودر     elsaba7     وزير الشباب والرياضة يطرح حلولا جذرية في أزمة بيان الأهلي ويتواصل مع جميع الأطراف     elsaba7     تيسيرات كبيرة ..أبو العينين يدعو الكويت إلى الاستثمار فى المناطق الاقتصادية بمصر     elsaba7     كواليس استعراض قضية سد النهضة بأسبوع القاهرة للمياه     elsaba7     "من يزرع الشوك لا يجني سوى الوجع".. سامح دراز معلقًا على على قضية قتل محمود البنا     elsaba7     هاني شاكر: حمو بيكا يسئ للفن المصري.. والنقابة أكدت أنه لا يصلح للغناء (فيديو)     elsaba7     رئيس الوزراء اللبناني الأسبق يطالب الحريري بالاستقالة وتشكيل حكومة جديدة     elsaba7     عصام شاهين: مؤتمر بترول دول المتوسط فرصة جيدة لتبادل الأفكار والخبرات     elsaba7     محمود خلف: «إغراق المدمرة إيلات أعاد الثقة للمصريين بعد هزيمة 67».. فيديو     elsaba7     سرقة أغطية بالوعات الصرف الصحي .. ظاهرة تفتح أبوابا للموت     elsaba7    

تقنية جديدة تستخدام "الذكاء الاصطناعي" لتشخيص سرطان الأمعاء (فيديو)

عادل نصار / 2019-05-16 20:29:03 / منوعات
طفل مريض

طفل مريض

توصل باحثون في بريطانيا إلى تقنية جديدة تندرج ضمن الذكاء الاصطناعي وتكنولوجيا الفضاء تساعد العلماء والأطباء في تشخيص سرطان الأمعاء، وأوضح تقريراً أذاعته فضائية الغد الاخبارية أن التقنية الجديدة يمكنها التعرف على الأورام السرطانية أو الحميدة من خلال تحليل القولون عبر بث حي يرسل المعلومات بسرعة فائقة وعلى بُعد ملايين الأميال.

وأوضح الدكتور بجامعة كاليفورنيا، البروفيسور لورانس اوفات، أن في المملكة المتحدة هناك حالة وفاة من كل خمس حالات إصابة بالأورام، وبشكل أساسي أورام القولون، ومن خلال هذا النوع الجديد من التكنولوجيا بعد إثبات نجاحها يمكننا إنقاذ آلاف الارواح.
وأشار التقرير إلى أنه بسبب حجم وضخامة البيانات المفصلة والخاصة بعملية التشخيص لا يمكن إرسالها عبر الانترنت، لذا يتم الاعتمدا على نظام إؤسال تقني آخر عبر الأقمار الصناعة، لافتا إلى أن سرطان الأمعاء "القولون" يُعد ثالث أكثر أنواع السرطان شيوعاً في العالم، وثاني أكثر السرطان تسبباً في الوفاة.
 

 


اضف تعليقك

لأعلى