حبس قيادي في الاشتراكيين الثوريين 15 يومًا بتهمة مساعدة جماعة إرهابية | الصباح
السفارة المصرية بكازخستان تقيم حفلا على شرف حضور ممثل شيخ الأزهر (صور)     elsaba7     "التعليم" تُشيد بمدارس "توشيبا العربي": مثال يُحتذى به في التعليم الصناعي     elsaba7     ضياء رشوان: «تجاوز محمد علي في حق الرئيس والجيش بذاءة».. (فيديو)     elsaba7     خبير اقتصادي يكشف أهمية المشروعات القومية في مصر: " ضرورية وليست رفاهية"     elsaba7     السبت.. "المصريين" ينظم برنامجين تدريبيين عن مهارات التفكير الإبداعي وإدارة المؤتمرات     elsaba7     بالمستندات.. "الوقف" بقنا تصرخ من الفساد.. والمسئولون "لاحياة لمن تنادي"     elsaba7     السعودية تعرض صوراً وحطام طائرات مسيرة وصواريخ استخدمتها إيران في هجوم "أرامكو"     elsaba7     وزيرة الخارجية السودانية: لقاء الرئيس مع رئيس الوزراء السوداني كان مثمرا وناجحا     elsaba7     هديل عويس: إدارة ترامب لا تريد الإطاحة بنظام ايران رغم توغلاته بالمنطقة     elsaba7     أحمد موسى: «إيهاب جلال مديرا فنيا للمنتخب بفارق 3 أصوات عن حسام حسن».. (فيديو)     elsaba7     طاقم حكام ألماني لمباراة السوبر.. تعرف عليه     elsaba7     متفوقا على حسام حسن.. إيهاب جلال مديرا فنيا لمنتخب مصر     elsaba7    

حبس قيادي في الاشتراكيين الثوريين 15 يومًا بتهمة مساعدة جماعة إرهابية

محرر الصباح / 2019-05-16 18:15:43 / حوادث
هيثم محمدين

هيثم محمدين

قررت نيابة أمن الدولة العليا، حبس الناشط السياسي، هيثم محمدين، 15 يومًا على ذمة التحقيقات في القضية رقم 741 حصر أمن دولة عليا 2019، بتهمة مشاركة جماعة إرهابية في تحقيق أغراضها، بحسب ما أعلنت المفوضية المصرية للحقوق والحريات.

وأضافت المفوضية، أن قوات الأمن قد ألقت القبض على هثيم محمدين، الذي ينفذ حكم المحكمة بالتدابير الإحترازية، مرة أسبوعيًا داخل أحد الأقسام، وتم عرضه على النيابة اليوم.

وفي وقت سابق، ألقت قوات الأمن، القبض على الناشط السياسي، مصطفى ماهر، وبعد عرضه على نيابة أمن الدولة، قررت حبسه 15 يومًا على ذمة التحقيقات في ذات القضية التي يُحقق مع هيثم محمدين فيها.

وكانت محكمة جنايات القاهرة، قد أيدت إخلاء سبيل هيثم محمدين و3 آخرين من المتهمين بالتحريض والاشتراك في أحداث التجمهر والعنف التي شهدتها بعض محطات مترو الأنفاق العام الماضي، بتدابير احترازية.

ورفضت المحكمة استئناف نيابة أمن الدولة العليا، علي قرار إخلاء سبيل المتهمين، الصادر من محكمة جنايات الجيزة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة.

واتهمت النيابة محمدين وآخرين، بتهم الاشتراك مع جماعة أنشئت خلافًا لأحكام القانون تعمل على منع مؤسسات الدولة من مباشرة عملها، والتجمهر المخل بالأمن والسلم العام، ومقاومة السلطات، وتحريضهم واشتراكهم على أعمال التجمهر والعنف داخل محطات مترو الأنفاق ومقاومة السلطات العامة به، وذلك فى أعقاب قرار زيادة قيمة تذاكر المترو لوقف الخسائر وتطوير العمل به.


اضف تعليقك

لأعلى