حبس قيادي في الاشتراكيين الثوريين 15 يومًا بتهمة مساعدة جماعة إرهابية | الصباح
بالفيديو.. اقتصادي: القطاع الصناعي يُسهم بـ18% من حجم الناتج القومي الإجمالي     elsaba7     بالفيديو.. اقتصادي: مبادرة الـ100 مليار جنيه تُعطي قبلة الحياة للمصانع     elsaba7     بالفيديو.. اقتصادي: فاتور الاستيراد وصلت 60 مليار دولار سنويا     elsaba7     رئيس "المصريين" عن تقديم المساعدات لجيبوتي: مصر ستظل داعمة لأشقائها     elsaba7     بالفيديو.. مصرفي: قرار تخفيض الفائدة أثر بشكل كبير على القطاع العقاري     elsaba7     الزراعة: ارتفاع المساحة المنزرعة من القمح نهاية ديسمبر إلى 3.5 مليون فدان..فيديو     elsaba7     النائب محمد الغول يتهم الحكومة بـ «التدليس» على الشعب والبرلمان بسبب أموال المعاشات     elsaba7     بالفيديو.. مصرفي يكشف مزايا مبادرة التمويل العقاري لمحدودي ومتوسطي الدخل     elsaba7     برلماني: الشهر العقارى بالسيوف «مهزلة».. و«النواب» يمنح الحكومة 15 يوما لحل الأزمة     elsaba7     اجتماعين في واشنطن والخرطوم.. مصر تتقدم بثبات فى مفاوضات سد النهضة     elsaba7     الحكومة تستعد لاطلاق أكبر قاعدة بيانات بالشرق الاوسط     elsaba7     لاستغلال موارد البلاد..تبادل السفراء مع أمريكا أمل السودان للخروج من نفق الإرهاب     elsaba7    

حبس قيادي في الاشتراكيين الثوريين 15 يومًا بتهمة مساعدة جماعة إرهابية

محرر الصباح / 2019-05-16 18:15:43 / حوادث
هيثم محمدين

هيثم محمدين

قررت نيابة أمن الدولة العليا، حبس الناشط السياسي، هيثم محمدين، 15 يومًا على ذمة التحقيقات في القضية رقم 741 حصر أمن دولة عليا 2019، بتهمة مشاركة جماعة إرهابية في تحقيق أغراضها، بحسب ما أعلنت المفوضية المصرية للحقوق والحريات.

وأضافت المفوضية، أن قوات الأمن قد ألقت القبض على هثيم محمدين، الذي ينفذ حكم المحكمة بالتدابير الإحترازية، مرة أسبوعيًا داخل أحد الأقسام، وتم عرضه على النيابة اليوم.

وفي وقت سابق، ألقت قوات الأمن، القبض على الناشط السياسي، مصطفى ماهر، وبعد عرضه على نيابة أمن الدولة، قررت حبسه 15 يومًا على ذمة التحقيقات في ذات القضية التي يُحقق مع هيثم محمدين فيها.

وكانت محكمة جنايات القاهرة، قد أيدت إخلاء سبيل هيثم محمدين و3 آخرين من المتهمين بالتحريض والاشتراك في أحداث التجمهر والعنف التي شهدتها بعض محطات مترو الأنفاق العام الماضي، بتدابير احترازية.

ورفضت المحكمة استئناف نيابة أمن الدولة العليا، علي قرار إخلاء سبيل المتهمين، الصادر من محكمة جنايات الجيزة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة.

واتهمت النيابة محمدين وآخرين، بتهم الاشتراك مع جماعة أنشئت خلافًا لأحكام القانون تعمل على منع مؤسسات الدولة من مباشرة عملها، والتجمهر المخل بالأمن والسلم العام، ومقاومة السلطات، وتحريضهم واشتراكهم على أعمال التجمهر والعنف داخل محطات مترو الأنفاق ومقاومة السلطات العامة به، وذلك فى أعقاب قرار زيادة قيمة تذاكر المترو لوقف الخسائر وتطوير العمل به.


اضف تعليقك

لأعلى