السلطات التركية تمنع مريض سرطان من السفر للعلاج بالخارج | الصباح
فيديو.. تطوير 42 قرية بمحافظة بني سويف ضمن مبادرة حياة كريمة     elsaba7     وزير العدل يهنئ قضاة الدستورية نيابة عن الرئيس السيسى في اليوبيل الذهبي     elsaba7     وزير الأوقاف: الدين والقانون لا يتناقضان ويدفعان إلي العمل ويقاومان التخريب     elsaba7     صور.. عبير منير ترتدي فستان هنا الزاهد في حفل زفاف ابنتها     elsaba7     بعد مصرع صديقهم أسفل عجلات سيارة.. تلاميذ مدرسة يقطعون الطريق بشمال سيناء     elsaba7     فيديو.. صاحب شخصية الجوكر المصري: شقيقتي رسمت لي الماسك.. وتحولت في الشوارع     elsaba7     شاهد.. استاذ أثار: توابيت العساسيف كشف أثري عظيم وبعضها محتفظ بالمومياوات     elsaba7     حكومة لبنان تعلن احتمالية تقديم استقالتها     elsaba7     طقس الغد.. مائل للحرارة على الوجه البحرى والعظمى بالقاهرة 33 درجة     elsaba7     شقيق بطرس غالي وآخرين أمام الجنايات فى قضية آثار     elsaba7     محافظ الإسكندرية: خط طيران مباشر من مدينة بافوس القبرصية الى الاسكندرية خلال 6 اشهر     elsaba7     رئيس ميناء الإسكندرية:الوزير وجه بالتعاون مع الشركات والتوكيلات لعودة السفن السياحية     elsaba7    

السلطات التركية تمنع مريض سرطان من السفر للعلاج بالخارج

الرئيس التركي

الرئيس التركي

قرت السلطات التركية رفض تمكين مواطن تركي من الحصول على جواز سفره، ومنعه من السفر للخارج لتلقي العلاج، رغم عدم وجود ما يمنع سفره.

 

 

وذكرت صحيفة تركية أن المواطن يدعى "هالوك سافاش" يعمل طبيب نفساني مريض بالسرطان طُرد من عمله، إثر صدور أمر قانوني بعزله؛ على خلفية المحاولة الانقلابية الفاشلة لسنة 2016 في تركيا.

 

وغرد "هالوك"، على حسابه في "تويتر"، أنه ذهب إلى مقر محافظة أضنة لاستخراج جواز سفر، ولكنه فوجئ بالموظف يخبره بناء على معطيات من الكومبيوتر، أن جوازه ألغي بمقتضى أمر قانوني.

 

وأوضح أنه حاول السفر إلى الولايات المتحدة أو اليابان لتلقي علاج، لتساعده على استرجاع نظام مناعة جسمه حتى يستطيع مقاومة المرض، مشيرا إلى أن الأطباء منحوه أملا في الحياة مدة 39 شهرا واليوم مضى من تلك المدة 30 شهرا. ويقول هالوك إن الأشهر التسعة المتبقية ستضيع وهو يحاول إقناع السلطات التركية لاستخراج جواز سفره.

 

وكان حوالي 130 ألف موظف تركي في القطاع العمومي طردوا من عملهم، بموجب أوامر حكومية على مدى سنتين من حالة الطوارئ التي أعلنت في أعقاب المحاولة الانقلابية في شهر يوليو 2016.

 

 


اضف تعليقك

لأعلى