بوتين يعلن عن ضرورة إعادة تجهيز ثلاثة أفواج طيران بطائرات "سو-57" الجديدة حتى 2028 | الصباح

بوتين يعلن عن ضرورة إعادة تجهيز ثلاثة أفواج طيران بطائرات "سو-57" الجديدة حتى 2028

رئيس روسيا

رئيس روسيا

أعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الأربعاء، عن ضرورة إعادة تجهيز كامل لثلاثة أفواج طيران بطائرات "سو-57" الجديدة، حتى عام 2028.

 

 

ونقلت وكالة أنباء سبوتنيك الروسية، عن بوتين قوله خلال اجتماع حول تطوير المجمع الصناعي العسكري: "لقد ركزنا على تطوير وإنتاج الطائرات الحديثة، التي تحدد القدرة القتالية للطيران العسكري الروسي في العقود المقبلة، هناك طائرتا "سو-35 اس" و"سو-57" في المرحلة الأخيرة من التجارب الحكومية".

وأضاف: "من الضروري حتى عام 2028 إعادة تسليح ثلاثة أفواج طيران للقوات الجوية الفضائية بمنظومات الطيران من الجيل الخامس "سو-57"". وتابع: "آمل بأن يتم في أقرب وقت إبرام عقداً لتوريد 76 مقاتلة من تلك الطائرات".

والجدير بالذكر أن "سوخوي-57" [باك أف إي] هي مقاتلة روسية من الجيل الخامس، شرعت شركة "سوخوي" في تطويرها منذ عام 1990 لصالح القوات الجوية الروسية. وهي مزودة بمجمع إلكترونيات الطيران من النوع الحديث تماماً، وقامت بالطلعة الأولى عام 2010. وفي وقت سابق أعلن رئيس مؤسسة الطائرات المتحدة، يوري سليوسار، أن الدفعة الأولى والمؤلفة من 12 طائرة يجب تسليمها إلى القوات الجوية الفضائية الروسية في 2019.


اضف تعليقك

لأعلى