غزة تحتفل بذكرى النكبة بإضراب شامل ومليونية منتظرة على الحدود | الصباح
وفاة والد المذيعة سمر شبانه وحما المستشار البحقيري     elsaba7     مدير الكلية البحرية سابقا يكشف الهدف من تطوير القوات البحرية بأحدث الأسلحة     elsaba7     عروسان في قنا يقيمان حفل زفافهما على لودر     elsaba7     وزير الشباب والرياضة يطرح حلولا جذرية في أزمة بيان الأهلي ويتواصل مع جميع الأطراف     elsaba7     تيسيرات كبيرة ..أبو العينين يدعو الكويت إلى الاستثمار فى المناطق الاقتصادية بمصر     elsaba7     كواليس استعراض قضية سد النهضة بأسبوع القاهرة للمياه     elsaba7     "من يزرع الشوك لا يجني سوى الوجع".. سامح دراز معلقًا على على قضية قتل محمود البنا     elsaba7     هاني شاكر: حمو بيكا يسئ للفن المصري.. والنقابة أكدت أنه لا يصلح للغناء (فيديو)     elsaba7     رئيس الوزراء اللبناني الأسبق يطالب الحريري بالاستقالة وتشكيل حكومة جديدة     elsaba7     عصام شاهين: مؤتمر بترول دول المتوسط فرصة جيدة لتبادل الأفكار والخبرات     elsaba7     محمود خلف: «إغراق المدمرة إيلات أعاد الثقة للمصريين بعد هزيمة 67».. فيديو     elsaba7     سرقة أغطية بالوعات الصرف الصحي .. ظاهرة تفتح أبوابا للموت     elsaba7    

غزة تحتفل بذكرى النكبة بإضراب شامل ومليونية منتظرة على الحدود

إضراب شامل في فلسطين

إضراب شامل في فلسطين

أعلن الفلسطينيين، عمل إضراب شامل في جميع مدن ومخيمات قطاع غزة، بمناسبة الذكرى الـ71 للنكبة الفلسطينية في وقت تجري فيه الاستعدادات لانطلاق مليونية العودة ظهر اليوم على الحدود الشرقية لقطاع غزة وفقًا لوكالة "معا" الفلسطينية.

وأغلقت المؤسسات الحكومية أبوابها كما توقف التلاميذ والطلاب من الذهاب إلى المدارس أو الجامعات، استجابة منهم لدعوة من الهيئة العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار.

 

وتستكمل غزة دعواتها لانطلاق مليونية العودة التي تبدأ فعالياتها في الساعة الواحدة من ظهر اليوم وحتى الساعة الخامسة.

 

وقال المتحدث باسم حركة حماس عبد اللطيف القانوع إن الشعب الفلسطيني يرسم في ذكرى النكبة الـ71 مشهد الوحدة في الكلمة والبيان والمسيرات السلمية والمقاومة العسكرية للتأكيد على حق عودته ورفض كل المخططات الرامية لتصفية قضيته العادلة.

 

وأضاف أن الجماهير الفلسطينية التي ستزحف اليوم صوب الحدود في ذكرى النكبة الـ71 تبرهن على أصالة الشعب الفلسطيني وعزيمته القوية وإرادته الصلبة في مواصلة طريق المقاومة ومواجهة الاحتلال الإسرائيلي.

 

وتابع: "شعبنا الفلسطيني بعد 71 عاما من التشريد والتهجير أقرب للعودة والتحرير وستظل مقاومته مشرعة ومسيراته مستمرة لتحقيق ذلك".

 

وشهدت الذكرى السبعين لاحياء النكبة مواجهات دامية على الحدود الشرقية لقطاع غزة أدت لاستشهاد ستين فلسطينيا وإصابة المئات.


اضف تعليقك

لأعلى