وفرض مخرجو دراما رمضان حالة الطواريء في بلاتوهات التصوير وغرف المونتاج، حيث أكد المخرج خالد الحلفاوي أنه علميات تصوير ومونتاج حلقات مسلسله "بدل الحدوتة ثلاثة" بطولة النجمة دنيا سمير غانم، ستستمر حتى التاسع والعشرين من شهر رمضان المبارك، مضيفا أن المسلسل ينقسم إلى ثلاث حواديت مختلفة، كل 10 حلقات قصة جديدة حتى لا يشعر الجمهور بالملل، حيث تقدم دنيا سمير غانم شخصيات جديدة خلال الحلقات العشر الأولى والعشر الأخيرة، فيما تعيد شخصية "لهفة" مرة أخرى في القصة الثانية.

وقال الحلفاوي إنه فرض حالة الطواريء في بلاتوه التصوير وأوقف الأجازات لجميع أفراد طاقم العمل، كما قرر تكثيف ساعات التصوير لتصل إلى 18 ساعة يوميًا، مشيرا إلى أنه يصور حاليا في الحدوتة الثالثة من المسلسل الذي يقوم ببطولته كل من عمررو وهبة وتامر هجرس وبيومي فؤاد وناهد السباعي وروجينا.

الأمر نفسه يعيشه عبدالعزيز حشاد مخرج مسلسل "مملكة الغجر" داخل بلاتوهات التصوير وغرف المونتاج، حيث لم يتبق له سوى يومي تصوير وينتهي من أحداث المسلسل كاملة، خاصة أنه استأنف التصوير منذ يومين بعد إجازة الأسبوع الأول من شهر رمضان التي منحها لجميع العاملين في المسلسل .

ويواصل حشاد التصوير في مدينة السادس من أكتوبر ليتنقل بعد ذلك بين عدة أماكن مختلفة لتصوير المشاهد الخارجية المتبقية، فيما يواصل أيضا عمليات المونتاج للحلقات المتبقية . 

المسلسل يتناول حياة "الغجر" بشكل جديد ، ويقدم لأول مرة علي مستوى الحوار والصورة والملابس والديكور، وهو تأليف الكاتب محمد الغيطي، وإخراج عبد العزيز حشاد، ويشارك في بطولته عدد كبير من الفنانين بينهم فيفي عبده وحورية فرغلي ، وسامح الصريطي، وأحمد كرارة، وسناء شافع، وحازم سمير، وميار الغيطي، وعزة مجاهد.

أما إبراهيم فخر الدين مخرج مسلسل "زلزال" للفنان محمد رمضان، والذي يقضي يومه ما بين البلاتوه والمونتاج، فقد تعرض مطلع الأسبوع الحالي لحالة إغماء وإعياء شديدة استدعت نقله إلى أحد المستشفيات خلال تصوير أحداث العمل، ليستأنف منذ يومين التصوير في منطقة السادس من أكتوبر، ومن المقرر الانتهاء من التصوير بالكامل في الأيام الأخيرة من شهر رمضان .

تدور أحداث المسلسل حول صراع كبير بين الفنان محمد رمضان، والفنان ماجد المصري؛ بسبب ملكية قطعة أرض قد كان تركها والد "رمضان" ولم يستطع توثيق عقد شرائها قبل وفاته.

"زلزال" بطولة محمد رمضان، ماجد المصرى، ونسرين أمين، ومنى عبد الغنى، وهنادى مهنى، وحسام داغر، ومصطفى منصور، ويوسف عثمان، وعدد أخر من الفنانين، ومن تأليف عبد الرحيم كمال، ومن إخراج إبراهيم فخر، إنتاج شركة سنيرجى للمنتج تامر مرسي.

وفي محاولة منه لمغادرة بلاتوه التصوير نهاية الأسبوع المقبل، فرض كريم الشناوي مخرج مسلسل "قابيل" حالة الطواريء وقرر تكثيف ساعات التصوير لتصل إلى 16 ساعة يوميا .

وأعرب الشناوي عن سعادته لردود الأفعال الإيجابية حول المسلسل، الذى يخوض من خلاله تجربته الأولى في الدراما الرمضانية، حيث نجح المسلسل في جذب انتباه قطاع من المشاهدين بعد عرض الحلقات الأولى، مشيرا إلى أنه بالتزامن مع تصوير المشاهد المتبقية من المسلسل، يواصل عمليات المونتاج بشكل شبه يومي .

المسلسل تأليف كريم يوسف ومصطفى صقر ومحمد عز، وبطولة أمينة خليل، محمد ممدوح، محمد فراج، على الطيب، أحمد كمال، فاطمة الناصر، حسنى شتا، وإنتاج عبدالله أبوالفتوح ومحمد عبدالصمد، وتدور قصة المسلسل حول إجراء أحد محققي الشرطة التحقيق والبحث في جريمة قتل فتاة، والتي يرى شبحها كثيرًا، حيث يحاول الوصول لمكان الجثة وأيضا تحديد هوية القاتل. 

من جانبه، أوشك طارق رفعت مخرج مسلسل "بركة" على الانتهاء من تصوير المشاهد الأخيرة من العمل، ليواصل مونتاج الحلقات الخمس الأخيرة أيضا . 

"بركة" بطولة عمرو سعد، هالة صدقى، إسلام جمال، وكمال أبورية، ومحمد لطفى، وعمر زهران، وهنادى مهنى، ومن تأليف محمد الشواف، وتدور قصته في إطار من الدراما البوليسية، بحيث يتورط بطل العمل الفنان عمرو سعد في إحدى القضايا، ويحاول حل اللغز طوال أحداث المسلسل، وإظهار دليل براءته.