لأول مرة منذ نحو قرن.. بريطانيا تعيش 7 أيام دون توليد الكهرباء عن طريق الفحم (فيديو) | الصباح
وزير المالية يتحدى «العدل » ويرفض توفير الدرجات الوظيفية     elsaba7     شيخ الأزهر ينقذ المعيدين من التحويل للعمل الإدارى     elsaba7     أبو العينين يدعو لتطبيق قانون المنطقة الاقتصادية على كافة مشروعات الاستثمار     elsaba7     جولات مكوكية لنواب البرلمان للتبرؤ من الحكومة     elsaba7     بسبب تلوث مياه الشرب.. طلمبات مياه غير صالحة تهدد المواطنين بالفشل الكلوى (مستندات)     elsaba7     مستشار مفتى الجمهورية فى حوار خاص لـ «الصباح »:الدكتور إبراهيم نجم: «الإفتاء » تغزو الفضاء الإلكترونى لمواجهة الفكر المتطرف     elsaba7     يضم 29 عملا.. افتتاح معرض الفنان عبد العزيز الجندي بقاعة "وهبة آرت"     elsaba7     بالأسماء.. المرشحون للحقائب الوزارية وحركة المحافظين     elsaba7     وزيرة الهجرة تتفقد الاستعدادات النهائية لمؤتمر «مصر تستطيع بالاستثمار والتنمية»     elsaba7     تعرف على موعد علاج الادمان والتسمم مجانا بمستشفي الجامعة بالمنوفية     elsaba7     ورش الحدادة فى القرى تبيع الموت.. «كلبش الغاز المضروب » قنبلة موقوتة فى بيوت المصريين     elsaba7     بسبب أردوغان.. حرب تصفية الحسابات تشتعل بين السلفيين والجماعة الإسلامية     elsaba7    

لأول مرة منذ نحو قرن.. بريطانيا تعيش 7 أيام دون توليد الكهرباء عن طريق الفحم (فيديو)

الكهرباء

الكهرباء

لأول مرة منذ نحو قرن، عاشت بريطانيا 7 أيام دون استهلاك الكهرباء عن طريق حرق الفحم، ووفقا لتقرير أذاعته فضائية الغد الإخبارية، فأن الكثيرون يرون في تلك الخطوة تاريخية على طريق الكف عن استخدام الوقود الضار في توليد الكهرباء.

وأشار التقرير إلى أن الحكومة البريطانية تعهدت فيما سبق بالحد تدريجياً من توليد الكهرباء عن طريق حرق الفحم بحلول عام 2025، متابعاً أن هذا التطور يعقب موجة احتجاجات كبيرة جابت شوارع العاصمة لندن ضد سياسات التلوث المتزايدة للبيئة، وضمن مسعى للضغط على الحكومة من أجل الكف عن استهلاك الفحم وإيجاد بدائل صديقة للبيئة. 

وأوضح التقرير أن مصادر توليد الطاقة الكهربائية في بريطانيا متعددة، إذ تعتمد البلاد بشكل أساسي على الغاز الطبيعي والطاقة النووية والرياح، فيما تبلغ نسبة الاعتماد على المحطات التي تعمل بالفحم 9% فقط، ولكنها هذه المحطات تتسبب في إنبعاث نحو ضعف كمية غاز ثاني أكسيد الكربون الناتجة عن المحكات التي تعمل بالغاز.

 


اضف تعليقك

لأعلى