"فؤاد" يتقدم بإحاطة بشأن الإهمال الجسيم فى المساجد التاريخية والأثرية | الصباح
محافظة الإسكندرية تجري قرعة تسكين وحدات المرحلة الثانية بطلمبات المكس     elsaba7     موسكو : بدء إنشاء المنطقة الصناعية الروسية فى مصر     elsaba7     هذا الحساب شخصي.. مي عز الدين تكسر صمتها على إنستجرام برسالة لمتابعيها     elsaba7     تجديد حبس الضابط «عبدالرحمن الشبراوى» ١٥ يوم للمرة الثانية بالمحلة     elsaba7     إهدار وخلل.. نقابة البنوك تقدم مذكرة لمجلس الوزراء لإصلاح منظومة عمل التأمينات     elsaba7     سد النهضة.. استشاري هولندي يكشف مدى تأثر مصر بسبب ملء بحيرة التخزين     elsaba7     في اليوم الأفريقي لحقوق الإنسان.. مصر تؤكد على اهتمامها بقضايا اللاجئين والعائدين والنازحين     elsaba7     السيسي يستقبل الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس الوزراء الكويتي     elsaba7     الشيخ جابر المبارك يصل إلى مقر مجلس الوزراء لبدء جلسة المباحثات الثنائية     elsaba7     علم الكويت يرفع بمجلس الوزراء قبل بدء جلسة المباحثات الثنائية     elsaba7     بعد خسارته أمام ريال مايوركا.. زيدان على وشك الرحيل     elsaba7     نشاط مكثف لحزب مستقبل وطن في مختلف المحافظات     elsaba7    

"فؤاد" يتقدم بإحاطة بشأن الإهمال الجسيم فى المساجد التاريخية والأثرية

دعاء سعيد / 2019-05-14 11:47:25 / سياسة
النائب محمد فؤاد عضو مجلس النواب

النائب محمد فؤاد عضو مجلس النواب

تقدم الدكتور محمد فؤاد عضو لجنة البيئة والطاقة بمجلس النواب، بطلب إحاطة موجه إلى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، بشأن وجود حالة من الإهمال الجسيم بعدد من المساجد التاريخية والأثرية، بمختلف أنحاء الجمهورية.

وقال"فواد" في طلب الإحاطة أن هناك العديد من الشكاوى من جانب عدد كبير من المواطنين، فيما يتعلق بوجود إهمال جسيم بعدد من المساجد الأثرية والتاريخية الكبرى في مصر، مضيفا أن من بين هذه المساجد على سبيل المثال لا الحصر، مسجد سيدنا الحسين، ومسجد السيدة زينب، ومسجد السيدة نفيسة، ومسجد السيدة عائشة، ومسجد السيد أحمد البدوي.

وأوضح "فؤاد" أن تلك المساجد وغيرها الكثير من المساجد الكبرى، التي تعتبر العمود الفقري للتراث الإسلامي بمصر، تعاني من عدم وجود الاهتمام الكافي سواء من النواحي الجمالية، كنظافة المساجد ومرافقها، والاهتمام بالأضرحة والمقامات الكائنة في عدد منها، أو من النواحي الحضارية والأمنية، حيث تنتشر على جوانب هذه المساجد، بل وقد امتدت داخلها، ظاهرة الباعة الجائلين والمتسولين، مما تسبب في حدوث العديد من الجرائم والمخالفات التي تسيء لهيبة وحضارة ذلك الصرح المقدس.

وأشار "فؤاد" إلى أن هذه المشكلات ظهرت جليا مع حلول شهر رمضان المعظم، ومع زيادة أعداد المصلين والزائرين من السياح والأجانب، الذين يرتادوا تلك المساجد كوجهة سياحية لهم، باعتبارها من الأثر الإسلامي العريق.

وطالب "فؤاد" بإحالة طلب الإحاطة إلى لجنة الشئون الدينية والأوقاف بمجلس النواب، واتخاذ ما يلزم من اجراءات حياله، وذلك بالتنسيق مع الجهات التنفيذية المعنية من أجل معالجة تلك المشكلات بشكل جذري في أقرب وقت ممكن.


اضف تعليقك

لأعلى