الإفتاء تحدد قيمة زكاة عيد الفطر لهذا العام | الصباح
مفوض الاتحاد الإفريقي للبنية التحتية: الجميع يتسارع نحو أفريقيا ليحصل علي مكاسب     elsaba7     أسامة كمال ساخراً من هزيمة اردوغان: مرسي ابن المعلم الزناتي انهزم يا مينز     elsaba7     على المستوى الأفريقي.. أسامة كمال يثني على نشاط الرئيس السيسي     elsaba7     بعد ضبط الداخلية "خطة الأمل".. تعليق عنيف من أسامة كمال للإخوان     elsaba7     أزمة فى "المنتخب النيجيري" بسبب عدم سداد مكافآت للفريق.. واللاعيبة يعلقون إضرابهم     elsaba7     إعلامي: الإخوان يتحالفوا مع الكفار عشان مصلحتهم ثم يختلفوا على الغنائم     elsaba7     رئيس نيابة أمن الدولة السابق: نشاط الإخوان الاقتصادى كبير ومتغلغل فى المجتمع     elsaba7     متحدث الوزراء: مصنع "بوش" سيكون الأول والأكبر فى الشرق الأوسط     elsaba7     متحدث المالية: الموازنة الجديدة "انضباطية" وتحمل موارد جديدة     elsaba7     نائب وزير الدفاع السعودي: عملية القبض على زعيم "داعش" تمت في وقت قياسي وباحترافية     elsaba7     الوزراء: شركة سيمنس تصنع جرارات على أرض مصر خلال 3 سنوات     elsaba7     الوزراء: مرسيدس تنقل خط إنتاجها من أمريكا لمصر.. و«بوش» تنشأ مجمعا صناعيا على أرضنا.. فيديو     elsaba7    

الإفتاء تحدد قيمة زكاة عيد الفطر لهذا العام

الدكتور شوقى علام، مفتى الجمهورية

الدكتور شوقى علام، مفتى الجمهورية

حددت دار الإفتاء المصرية، برئاسة الدكتور شوقي علام، قيمة زكاة الفطر المفروضة على كل مسلم صام شهر رمضان الجاري ١٤٤٠هـ، والتى تبلغ ١٣ جنيها كحدٍ أدنى، شريطة أن تخرج قبل أداء صلاة العيد.

وأوضحت الدار أنه يجوز إخراجها نقودًا، والفقير الذي لا يملك قوت يومه لا تجب عليه زكاة الفطر، مشددة على أنه لا مانع شرعًا من تعجيل زكاة الفطر من أول دخول شهر رمضان حتى قبل صلاة العيد، مؤكدة أن زكاة الفطر فرض على كل مسلم، يخرجها عن نفسه وعمّن تلزمه نفقته، ولا يجب إخراج زكاة الفطر عن الجنين إذا لم يولد قبل مغرب ليلة العيد.

وتابعت: لا تجب زكاة الفطر عن الميت الذي مات قبل غروب شمس آخر يوم من رمضان، وأن زكاة الفطر تخرج للفقراء والمساكين، وكذلك باقي الأصناف الثمانية التي ذكرها الله تعالى في آية مصارف الزكاة، مؤكدة أن زكاة الفطر طهرة للصائم من اللغو والرفث.

وسبق لمعهد البحوث الفلكية برئاسة الدكتور جاد القاضي، أن كشف بأن عدة شهر رمضان للعام الهجري الحالي، ستكون 29 يوما، وستكون نهاية شهر رمضان يوم الإثنين الموافق 3 يونيو 2019.

وقال رئيس معهد البحوث الفلكية إن قمر رمضان وقع في لحظة التربيع الأول فجر الأحد الماضي في تمام الساعة الثالثة و12 دقيقة بالتوقيت المحلي لمدينة القاهرة، وبذلك الأمر يكون القمر قد قطع ربع المسافة في مداره حول الأرض.


اضف تعليقك

لأعلى