السفارة المصرية في إريتريا تستقبل وفدا من وزارة الصحة برئاسة هالة زايد | الصباح

السفارة المصرية في إريتريا تستقبل وفدا من وزارة الصحة برئاسة هالة زايد

الدكتورة هالة زايد

الدكتورة هالة زايد

استقبلت السفارة المصرية في إريتريا، الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة يومي 11 و12 مايو 2019، وذلك على رأس وفد ضم الدكتور محمد جاد رئيس هيئة الإسعاف المصرية.

وأجرت وزيرة الصحة مباحثات مع وزيرة الصحة الإريترية، أمينة نور حسين، تناولت سبل تعزيز التعاون القائم بين حكومتي البلدين في مجال الصحة، واحتياجات الجانب الإريتري سواء من الأدوية أو الأطباء والجراحين، الذين يُمكن للجانب المصري إيفادهم ضمن قوافل طبية أو التعاقد معهم للعمل في إريتريا لفترات محددة.

وتفقدت الدكتورة هالة زايد خلال الزيارة المركز الطبي المصري الإريتري للعيون، والمركز المصري الإريتري لطب الأسنان، كما زارت مستشفى أوروتا العام، ومستشفى سمبل التخصصي، واستمعت لعرض حول بعض أجهزة الغسيل الكلوي المقدمة من الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية إلى وزارة الصحة الإريترية، بالإضافة إلى بعض الخطوات الجارية لتطوير التعاون بين البلدين في قطاع الصحة.

وقال ياسر هاشم سفير مصر في أسمرا، إن زيارة الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة تأتي في إطار حرص مصر على تعزيز التعاون مع الدول الأفريقية في مختلف المجالات خاصة مجال الرعاية الطبية، بما يسهم في توفير وتحسين جودة الخدمات الأساسية المقدمة للمواطنين وتهيئة الظروف والأجواء الملائمة لتحقيق التنمية.


اضف تعليقك

لأعلى