200 مليون شخص يعيشون تحت خط الفقر فى غرب إفريقيا | الصباح
أحد أبطال معركة المنصورة الجوية: أسقطت طائرة العدو بصاروخ رغم احتراق طائراتي     elsaba7     اللواء عبد المنعم همام : واجهت العدو الإسرئيلي فى مهمة انتحارية بمعركة المنصورة     elsaba7     المصريين بالسعودية يشارك في احتفالات الاتحاد العام الرياضي السعودي بحرب أكتوبر     elsaba7     أحد أبطال معركة المنصورة يحكى كيف دمر ثلاث طائرات للعدو .. فيديو     elsaba7     «استمرت أكثر من 50 دقيقة» .. أحد أبطال معركة المنصورة يكشف كيف تحقق النصر .. فيديو     elsaba7     مستشار الحكومة اليمنية: بلادنا تعيش أوضاعًا إنسانية مأساوية بسبب الحوثيين     elsaba7     كاتب تونسي يكشف أسباب التفاف شباب تونس حول قيس سعيد     elsaba7     معتدل على محافظات ومصحوب بأمطار على أخرى.. تعرف على طقس الجمعة     elsaba7     قصة حب وراء إجبار أردوغان على إنهاء العملية العسكرية في سوريا؟     elsaba7     دراسة | الأسبرين يحمي الرئة من الهواء الملوث (فيديو)     elsaba7     لقاء أردوغان ونائب ترامب.. تعرف على ما تم     elsaba7     ترامب يشكر اردوغان ويعلن عن أخبار عظيمة من تركيا     elsaba7    

200 مليون شخص يعيشون تحت خط الفقر فى غرب إفريقيا

200 مليون شخص يعيشون تحت خط الفقر فى غرب إفريقيا

200 مليون شخص يعيشون تحت خط الفقر فى غرب إفريقيا

كشف تقرير صادر عن لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية لإفريقيا إن أكثر من 200 مليون شخص فى غرب إفريقيا يعيشون تحت خط الفقر الوطنى، موضحًا أن تقديرات تقريبية تشير إلى أن السكان فى غرب إفريقيا بلغ عددهم 377 مليون نسمة فى سنة 2018، أى أن حوالى 53.5 فى المائة من سكان المنطقة يعيشون تحت الفقر.

واعتبر مدير مكتب اللجنة فى غرب إفريقيا، باكارى دوسو، أن ذلك يدل بجلاء على حجم التحديات التى «تواجهنا جميعًا فى هذه المنطقة»، مؤكدًا أن بلدان المنطقة يجب أن تقوم بإصلاحات كبيرة فى أطرها الاقتصادية، الكلية والمالية، وأن تستثمر فى رأس المال البشرى، وأن تعالج نواقص البنية التحتية، مع تحسين مناخ الأعمال لرفع التحديات حتى تقلب بشكل دائم التوجهات السلبية.

وأضاف مدير المكتب الذى يغطى 15 بلدًا عضوًا فى المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا (إكواس)، أن النجاح يكمن فى قدرة القادة المحليين على متابعة وتقييم تنفيذ البرامج المختلفة التى التزموا بها لتحويل بلدانهم والقارة عمومًا.

وعلى الرغم من وجود آلاف الفرص الاستثمارية فى دول غرب إفريقيا إلا أن الحروب والصراعات تمنع الاستفادة من ذلك، خاصة فى مالى التى تشهد العديد من العمليات الإرهابية والمسلحة.


اضف تعليقك

لأعلى