فريدمان : ""أوباما"" عجز عن القيادة العالمية مع مصر واسرائيل | الصباح
يتعاون مع صلاح الجهيني وحسين المنباوي .. آسر ياسين يستعد لفيلم "الشايب"     elsaba7     حملة أمنية مكبرة لشرطة المرافق على مجمع مواقف سبرباى (صور)     elsaba7     هوملز يغادر بايرن ويعود لبروسيا دورتموند     elsaba7     بالفيديو.. البطالة.. الورقة الرابحة لـ"ترامب" في حملته الانتخابية الرئاسية القادمة     elsaba7     شاهد.. للمرة الثالثة.. محمد رمضان "عاري" في كليب "بابا"     elsaba7     رئيس "مصر الثورة" يلقن أردوغان درسا قاسيا بعد هجومه على مصر     elsaba7     بالفيديو.. لحظات رعب داخل طائرة تعرضت لـ"اضطراب جوي" بين كوسوفو وسويسرا     elsaba7     الليلة.. مفتي الديار المصرية يكشف لأسامة كمال حقيقة ماحدث خلال رؤية شهر شوال     elsaba7     اغتصبها وألقى جثتها في الترعة" الإعدام لمدير مكتب في الإسماعيلية     elsaba7     الكوميديان أسعد بوسلطان يستعد لتقديم توك شو كوميدي على قناة أبو ظبي     elsaba7     لهذا السبب انفصلت فنانة تركية عن زوجها بعد 36 ساعة فقط     elsaba7     بعد "بحر" .. تامر مرسي يقتحم دراما "الأوف سيزون" ويقدم " بلا دليل"     elsaba7    

فريدمان : ""أوباما"" عجز عن القيادة العالمية مع مصر واسرائيل

/ -0001-11-30 00:00:00 / العالم بين يديك
فريدمان : ""أوباما"" عجز عن القيادة العالمية مع مصر واسرائيل

فريدمان : ""أوباما"" عجز عن القيادة العالمية مع مصر واسرائيل

رأى المحلل السياسي ،توماس فريدمان، أن الرئيس الامريكي ،باراك اوباما، كان فى افضل حالاته عندما إهتم بالقيادة اكثر من السياسية، وأدى ذلك الى القضاء على أسامة بن لادن، وكان فى أسوأ حالاته عندما أعطى السياسة المقام الاول على القيادة،

رأى المحلل السياسي ،توماس فريدمان، أن الرئيس الامريكي ،باراك اوباما، كان فى افضل حالاته عندما إهتم بالقيادة اكثر من السياسية، وأدى ذلك الى القضاء على أسامة بن لادن، وكان فى أسوأ حالاته عندما أعطى السياسة المقام الاول على القيادة، موضحا أن هذا العجز فى القيادة العالمية لا يمكن أن يستمر، لأن العالم مترابط بشكل كبير واذا كان هناك قيادة ضعيفة فى دولة كبيرة فإن هذا يؤثر بعمق على دول العالم، وأكبر دليل أزمة اليورو والازمة الايرانية الاسرائيلية، وأن التحديات التى تواجه العالم تتطلب قيادة جبارة للتعامل معها.
وأشار "فريدمان" إلى أن مكالمة هاتفية واحدة عنيفة من الرئيس الامريكي ،والذى بالتأكيد ألمح إلى أن مصر لن تحصل على قرش واحد من المساعدات الخارجية أذا لم يدين الرئيس المصري الهجوم الاخير على السفارة الامريكية بالقاهرة، دفعت "مرسي" لتبرير موقفه الذى قال انه تمزق بين مطالب الدبلوماسية وعدم الرغبة في التفريط فى قاعدته الجماهيرية لدى الاسلاميين فى مصر .

وأوضح أن رئيس الوزراء الاسرائيلي،بنيامين نتنياهو" يطالب بصوت عالى أن يقوم "أوباما" علنا برسم خط أحمر فيما يتعلق ببرنامج إيران النووي ، ويطالب أن تشن الولايات المتحدة ضربة ضد طهران، ولكن عندما تطلبت منه واشنطن رسم "الخط الأخضر" للحد من المستوطنات اليهودية في الضفة الغربية، والبدء فى اقامة دولة فلسطينية ، رفض نتينياهو أن يغامر بأى شئ لدفع الاتفاق مع الفلسطينيين، والذى كان ليخلق شرعية من شأنها جلب تعاطف عالمى مع اسرائيل وأمريكا فى حال وقوع حرب مع ايران .
 


اضف تعليقك

لأعلى