صحفي سعودي: استهداف السفن قرب سواحل الإمارات "قرصنة إيرانية" (فيديو) | الصباح
فيلم "العدالة والأفاعي" يكشف قصة حصار الإخوان للمحكمة الدستورية العليا     elsaba7     فيديو.. طلاب مدرسة "لم ينجح أحد" يلتحقون بأعلى كليات الهندسة بعد حكم قضائي     elsaba7     تعرف على مواعيد القطارات المتجهة من القاهرة إلى المحافظات اليوم     elsaba7     انطلاق فعاليات اسبوع القاهرة الثاني للمياه     elsaba7     خبراء فى جراحة العمود الفقرى والحنجرة وزراعة الكبد بمستشفيات القوات المسلحة     elsaba7     السيسى يتفقد الكلية الحربية ويشهد اختبارات القبول لطلاب الكليات العسكرية     elsaba7     تواصل الاحتجاجات فى لبنان لليوم الرابع على التوالى     elsaba7     أولى جلسات محاكمة المتهمين بقتل شهيد الشهامة محمود البنا.. اليوم     elsaba7     بالفيديو.. تركي آل الشيخ يكشف عن المسرح العريق الذي شهد حفل نانسي عجرم وتامر حسني في موسم الرياض     elsaba7     رئيس المصريين عن لقاء السيسي في الدستورية: يعي جيدا دور قضاء مصر الشامخ     elsaba7     تأجيل محاكمة المتهمين بتعذيب وهتك عرض طالب جامعى إلى نوفمبر القادم بالغربية     elsaba7     نوفمبر القادم فيلم "أيخ" عرض خاص علي مسرح المقر البابوي بالكنيسه المرقسية بالإسكندريه     elsaba7    

صحفي سعودي: استهداف السفن قرب سواحل الإمارات "قرصنة إيرانية" (فيديو)

السفن الإماراتية- أرشيفية

السفن الإماراتية- أرشيفية

قال مدير مكتب صحيفة الرياض السعودية فى دبي، علي القحيص، إن التحقيقات في مسألة أعمال التخريب التي استهداف أربعة سفن مدنية قبالة الفُجيرة لا تزال جارية، مشيرا إلى أن العمل هو تخريبي وتهديداً لأمن وسلامة الملاحة الدولية وهي مسئولية دولية مُتفق عليها.

وأضاف القحيص خلال لقاء له على فضائية الغد، مع الإعلامية داليا نجاتي، أن تلك العملية لها دلالات خطيرة وتصعيد للموقف ويزيد التوترات في المنطقة، متابعاً أن الرأي الراجح أن إيران هي المسئولة عن تلك العمليات التخريبية، لافتا إلى أنها عادة إيرانية مُتبعة منذ الحرب العراقية الإيرانية، واصفاً إياها بأنها أعمال قرصنة إيرانية، وأن كل الدلالات تشير بأصابع الاتهام صوب إيران.

وأوضح القحيص أن يجب على المجتمع الدولي أن يكون حاسماً في تلك المسألة، وحماية الملاحة الدولية في المنطقة، لافتا إلى أنه سيصدر في القريب بيان مشترك ما بين الإمارات والسعودية ودول مجلس التعاون الخليجي حول هذه الحادثة.


اضف تعليقك

لأعلى