رقابة مشددة من وزارة السياحة لرصد مخالفات شركات العمرة | الصباح
نيكول سابا توجه رسالة لطلاب المنيا بعد اعتذارها عن الحفل     elsaba7     جوكر الكويت.. شاب يتقمص الشخصية ويسير في الشوارع ليلا     elsaba7     حريق في شقة بالمرج والنيابة تنتدب المعمل الجنائى للمعاينة     elsaba7     رئيس لبنان يعلن رفع السرية المصرفية عن حسابات كل من يتولى مسؤولية وزارية     elsaba7     لهذا السبب.. ترامب يلغي استضافة قمة السبع المقبلة فى ناديه     elsaba7     سر إلقاء القبض على ملكة جمال إيران.. تعرف على التفاصيل     elsaba7     طقس اليوم.. أمطار على معظم الأنحاء والعظمى بالقاهرة 32 درجة     elsaba7     خبير: اقتصاد تركيا على وشك الانهيار والعقوبات الاقتصادية أسوأ من التدخل العسكري     elsaba7     رئيس الوزراء يلتقي نظيره الكويتي لعقد جلسة مباحثات ظهر اليوم     elsaba7     وكيل تعليم الإسكندرية يتفقد المدارس ويؤكد على الحضور الكثيف للطلاب "صور"     elsaba7     تعرف على أخر المهلة المحددة لاستكمال إجراءات تقنين أراضى الدولة     elsaba7     خبير شئون دولية: ترامب لا يستطيع وقف عقوبات الكونجرس على تركيا     elsaba7    

رقابة مشددة من وزارة السياحة لرصد مخالفات شركات العمرة

الحج السياحي

الحج السياحي

بدأ موسم عمرة رمضان للعام 1440هجرية، ومن المقرر سفر 100 ألف معتمر مصرى خلال الشهر الكريم وفقا لضوابط وزارة السياحة، وسط رقابة مشددة من قبل الوزارة وغرفة الشركات لرصد أى مخالفات من قبل الشركات المنفذة لبرامج العمرة، أو إصدار تأشيرات إلكترونية دون الرجوع لوزارة السياحة.

 

 

وتواصلت غرفة شركات السياحة بالتعاون مع اللجنة العليا للحج والعمرة بالتواصل مع لجان للمملكة العربية السعودية، لرصد المخالفات من قبل شركات السياحة، التى لجأت إلى إصدار تأشيرات إلكترونية بالمخالفة للإجراءات المعتمدة من قبل وزارة السياحة، وكذلك لمتابعة أحوال المعتمرين على مدار الساعة.

 

وأبلغت الغرفة بالتنسيق مع اللجنة الوطنية للعمرة بالسعودية، وكلائها السعوديين المتعاقدين مع الشركات المصرية المخالفة، بتحميلهم كافة المسئوليات عن المعتمرين المصريين داخل الأراضى السعودية وكذلك حظر التعامل معهم فى السوق المصرى.

 

ةجارى التنسيق مع الجهات المعنية للحصول على كافة البيانات لأعداد المعتمرين المنفذين من خلال كل شركة سياحية مصرية وتاريخ سفر وعودة المعتمرين، لمعرفة من تجاوز الأعداد المصرح بها أو من قام بترحيل الأعداد من شهر شعبان إلى شهر رمضان، وفى حال رصد مخالفات سيتم إيقاف جميع الخدمات التى تقدمها الغرفة للشركات السياحية التى خالفت أو ستخالف ضوابط العمرة والقرارات الجديدة الملحقة بها لموسم 1440 هـ، وكذلك الشركات المتعاونة معها وكافة الشركات السياحية ذات الصلة بالمخالفة.

 

وطالبت غرفة شركات السياحة، وزارة السياحة فيمذكرة رفعتها إليها، بشطب عضوية 18 شركة سياحية من عضوية الغرفة والاتحاد وفقا لأحكام القانون رقم 83 لعام 1968 الصادر بشأن اتحاد الغرف السياحية، وذلك لمخالفتها ضوابط تنظيم العمرة 1440هجرية وإصدارها تأشيرات إلكترونية دون الرجوع لوزارة السياحة.


اضف تعليقك

لأعلى