الأمين العام للأمم المتحدة يؤكد الحاجة الملحة لمحاربة خطاب الكراهية وتغير المناخ | الصباح

الأمين العام للأمم المتحدة يؤكد الحاجة الملحة لمحاربة خطاب الكراهية وتغير المناخ

أنطونيو جوتيريش

أنطونيو جوتيريش

أكد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش الحاجة لمحاربة خطاب الكراهية بعد الهجوم على مسجدي مدينة "كرايست تشيرتش"، وأيضا التصدي لتغير المناخ الذي يؤثر بشكل مباشر على الدول الجزرية في المنطقة.

وقال جوتيريش - في مؤتمر صحفي بمدينة "أوكلاند" بصحبة رئيسة الوزراء النيوزيلندية جاسيندا أرديرن وفقا لما أورده الموقع الرسمي للأمم المتحدة - "تضامنا أولا مع ضحايا كرايست تشيرش وعائلاتهم والمجتمع في المدينة وأيضا مع شعب وحكومة نيوزيلندا وهذه المرة، قررت أن أقوم بزيارة تضامنية في رمضان لمجتمع كرايست تشيرتش لأشيد بشجاعتهم وقدرتهم على التحمل وأيضا لأشيد بما أبداه شعب وحكومة نيوزيلندا من وحدة استثنائية وتضامن".

وأضاف: "نشهد مستويات قياسية في ارتفاع درجات الحرارة حول العالم وكذلك ارتفاع منسوب المحيطات ونسبة تركيزات الغازات الدفيئة في الغلاف الجوي، وفي كل مكان نرى دليلا واضحا على أننا لسنا على الطريق الصحيح لتحقيق الأهداف المحددة في اتفاق باريس".

وأضاف الأمين العام للأمم المتحدة أن الجفاف الذي يتزايد بشكل كبير لاسيما في أفريقيا أصبح عاملا كبيرا في تحركات الناس وتدهور الأمن وانتشار الإرهاب، مضيفًا أن ذلك يأتي بالتزامن مع تلاشي الإرادة السياسية.


اضف تعليقك

لأعلى