منظمة خريجي الأزهر تدين الهجوم الإرهابي على كنيسة في بوركينا فاسو | الصباح
«مكفوفو» الثانوية يستغيثون     elsaba7     مات أمام الجميع.. محمد الباز: الله حرم محمد مرسي أن يكون موته "أسطورة"     elsaba7     الغرامة الفورية لمن يخالف القرار..منع مكبرات الصوت فى «الزفة »حفاظًا على تركيز طلاب الثانوية     elsaba7     لا فرق بين مسلم ومسيحي.. محافظ أسيوط: إطلاق اسم الشهيد أبانوب ناجح على كوبري "بني قري"     elsaba7     "جاب أعضاء من القاعدة في القصر الرئاسي".. أحمد موسى يكشف أمراً خطيراً عن مرسي     elsaba7     تفاصيل التعديل الوزارى المرتقب: الإطاحة بالمجموعة الاقتصادية.. وتصعيد كامل الوزير نائب لرئيس الوزراء     elsaba7     وزير التجارة البيلاروسي: مصر البوابة لأفريقيا والعالم العربي     elsaba7     الحكومة تحمى أملاكها بـ«أطلس» جديد     elsaba7     صراع مبكر على مجلس الشيوخ     elsaba7     وزير التجارة البيلاروسي: زيارة السيسي لبلادنا يّمنح دفعة قوية للعلاقات بين البلدين     elsaba7     بعد اجتماع رئيس الوزراء..الحكومة تستعين بطلاب الجامعات الخاصة لسد العجز فى المستشفيات العامة     elsaba7     تحقيقات فى إهدار المال بشواطئ المصايف فى الإسكندرية     elsaba7    

منظمة خريجي الأزهر تدين الهجوم الإرهابي على كنيسة في بوركينا فاسو

ا ش ا / 2019-05-12 20:02:42 / الصباح Extra
جامعة الأزهر

جامعة الأزهر

أدانت المنظمة العالمية لخريجي الأزهر، الهجوم الإرهابي الذي استهدف كنيسة كاثوليكية في بوركينا فاسو، ونفذه متطرفون مسلحون، مما أسفر عن وقوع 6 أشخاص.

وذكرت المنظمة - في بيان اليوم الأحد - إن الإسلام عصم دماء البشر جميعا، وتوعد من اعتدى على الأرواح والأنفس المعصومة بأشد العقاب، لقوله تعالى: (مَن قَتَلَ نَفْسًا بِغَيْرِ نَفْسٍ أَوْ فَسَادٍ فِي الأَرْضِ فَكَأَنَّمَا قَتَلَ النَّاسَ جَمِيعًا وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاسَ جَمِيعًا).

وأكدت المنظمة أن علاقة المسلمين بالمسيحيين عامة علاقة قائمة على المحبة والتعاون والتماسك والأخوة الإنسانية، وهو ما دعا إليه الإسلام حين قررت أصول الشريعة الإسلامية المساواة بين المسلم وغيره في الحقوق والواجبات، في قاعدتها المشهورة: "لهم ما لنا وعليهم ما علينا".

وشددت المنظمة على أن استهداف دور العبادة وقتل الأبرياء، عمل إجرامي آثم، يخالف تعاليم الإسلام بل وتعاليم كل الأديان التي دعت إلى حماية دور العبادة واحترامها والدفاع عنها.. متقدمة - في ختام بيانها - بخالص العزاء لأسر الضحايا، داعية الله تعالى بأن يجنب العالم كله ويلات الإرهاب والتطرف.


اضف تعليقك

لأعلى