الكويت والعراق يوقعان 5 اتفاقيات ومذكرات تفاهم لتعزيز التعاون المشترك بين البلدين | الصباح

الكويت والعراق يوقعان 5 اتفاقيات ومذكرات تفاهم لتعزيز التعاون المشترك بين البلدين

ا ش ا / 2019-05-12 20:02:38 / الصباح Economy
الكويت

الكويت

وقعت الكويت والعراق خمس اتفاقيات ومذكرات تفاهم بين البلدين؛ وذلك على هامش اللجنة العليا المشتركة بين البلدين، والتي عقدت في الكويت على مدى يومين.

وقال الشيخ صباح خالد الحمد الصباح نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الكويتي - في كلمته خلال افتتاح أعمال الدورة السابعة للجنة العليا الكويتية العراقية التي عقدت في الكويت على مدى يومين – إن المشاركة الواسعة في أعمال الدورة السابعة للجنة العليا الكويتية العراقية المشتركة من مختلف القطاعات العامة والخاصة، أثمرت التوقيع على خمس اتفاقيات ومذكرات تفاهم وبرامج تنفيذية مهمة.

وأضاف أن تلك الوثائق هي في مجالات الاقتصاد، والمواصلات، والرياضة، والتعاون العلمي والفني، ودلتضاف إلى 55 اتفاقية ومذكرة تفاهم موقعة بين البلدين الشقيقين.

ونوه بالمشاركة الواسعة في أعمال الدورة السابعة للجنة من مختلف القطاعات العامة والخاصة، وعددها 58 جهة تشمل ممثلين عن مختلف الجهات التجارية والاستثمارية والأمنية والتعليمية والتنموية والمجالات الحيوية والمهمة الأخرى، والتي تعتبر مؤشرا إيجابيا للتعاون البناء بين تلك القطاعات والجهات.

وأعرب عن الأمل في استمرار النسق التصاعدي للعلاقات الكويتية العراقية، والحفاظ على الروح الصادقة والتعاون المثمر البناء، بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الشقيقين، لافتا إلى أن العلاقات الثنائية بين الكويت والعراق، شهدت نموا متصاعدا في مختلف المجالات خلال السنوات القليلة الماضية.

وأوضح أنه على صعيد الحركة البينية للمسافرين، بلغت الرحلات الجوية 13 رحلة أسبوعية، أقلت أكثر من 44 ألف مسافر سنويا، في حين بلغت الحركة عبر الحدود البرية أكثر من 430 ألف مسافر سنويا.

وعلى الصعيد التجاري والاقتصادي، نوه بالمشاركة ملموسة للقطاعين العام والخاص في مختلف المجالات الاستثمارية والتجارية والتنموية، وقطاعي الطاقة والاتصالات وغيرها من المجالات بين البلدين الشقيقين.


اضف تعليقك

لأعلى