الكويت والعراق يوقعان 5 اتفاقيات ومذكرات تفاهم لتعزيز التعاون المشترك بين البلدين | الصباح
بالصور.. تفاصيل المؤتمر الصحفي لمهرجان متحف قصر المنيل الموسيقى الكلاسيكية     elsaba7     الجمعة.. عمر خيرت يحيي حفلا في"الماسة كابيتال" بالعاصمة الإدارية     elsaba7     السفير احمد فاروق يقدم أوراق اعتماده للملك سلمان بن عبدالعزيز     elsaba7     مصرع طفلة إثر إنهيار عقار قديم بكرموز     elsaba7     الجيل يشارك فى "الخطاب الديني بين الواقع والمامول" بالكنيسة الإنجيلية     elsaba7     محافظ الإسكندرية يوافق على تنفيذ التوسعات ب6مدارس بالإدارات التعليمية المختلفة بتكلفة ب 49 مليون جنية     elsaba7     ضبط مسجل خطر وبحوزته مواد مخدرة بالغربية     elsaba7     رعب بين الأهالى بسبب عمود إنارة مكشوف بالمحلة     elsaba7     غرفة طوارىء لأستقبال شكاوى سقوط الأمطار بالمحلة     elsaba7     الأثار: تشكيل غرفة عمليات لمتابعة سقوط الأمطار لمتابعةالمواقع الأثرية بالاسكندريه ومطروح وسيوة     elsaba7     سقوط الأمطار يتسبب فى تعطيل الحركة المرورية بقطور     elsaba7     «الغربية».. تحذر من ملامسة أعمدة الكهرباء أثناء سقوط أمطار     elsaba7    

الكويت والعراق يوقعان 5 اتفاقيات ومذكرات تفاهم لتعزيز التعاون المشترك بين البلدين

ا ش ا / 2019-05-12 20:02:38 / الصباح Economy
الكويت

الكويت

وقعت الكويت والعراق خمس اتفاقيات ومذكرات تفاهم بين البلدين؛ وذلك على هامش اللجنة العليا المشتركة بين البلدين، والتي عقدت في الكويت على مدى يومين.

وقال الشيخ صباح خالد الحمد الصباح نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الكويتي - في كلمته خلال افتتاح أعمال الدورة السابعة للجنة العليا الكويتية العراقية التي عقدت في الكويت على مدى يومين – إن المشاركة الواسعة في أعمال الدورة السابعة للجنة العليا الكويتية العراقية المشتركة من مختلف القطاعات العامة والخاصة، أثمرت التوقيع على خمس اتفاقيات ومذكرات تفاهم وبرامج تنفيذية مهمة.

وأضاف أن تلك الوثائق هي في مجالات الاقتصاد، والمواصلات، والرياضة، والتعاون العلمي والفني، ودلتضاف إلى 55 اتفاقية ومذكرة تفاهم موقعة بين البلدين الشقيقين.

ونوه بالمشاركة الواسعة في أعمال الدورة السابعة للجنة من مختلف القطاعات العامة والخاصة، وعددها 58 جهة تشمل ممثلين عن مختلف الجهات التجارية والاستثمارية والأمنية والتعليمية والتنموية والمجالات الحيوية والمهمة الأخرى، والتي تعتبر مؤشرا إيجابيا للتعاون البناء بين تلك القطاعات والجهات.

وأعرب عن الأمل في استمرار النسق التصاعدي للعلاقات الكويتية العراقية، والحفاظ على الروح الصادقة والتعاون المثمر البناء، بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الشقيقين، لافتا إلى أن العلاقات الثنائية بين الكويت والعراق، شهدت نموا متصاعدا في مختلف المجالات خلال السنوات القليلة الماضية.

وأوضح أنه على صعيد الحركة البينية للمسافرين، بلغت الرحلات الجوية 13 رحلة أسبوعية، أقلت أكثر من 44 ألف مسافر سنويا، في حين بلغت الحركة عبر الحدود البرية أكثر من 430 ألف مسافر سنويا.

وعلى الصعيد التجاري والاقتصادي، نوه بالمشاركة ملموسة للقطاعين العام والخاص في مختلف المجالات الاستثمارية والتجارية والتنموية، وقطاعي الطاقة والاتصالات وغيرها من المجالات بين البلدين الشقيقين.


اضف تعليقك

لأعلى