بدء احتفالية الجامع الأزهر بمناسبة مرور 1079 عاما هجريا على تأسيسه | الصباح
البنتاجون تعلن انسحاب قواتها من سوريا وتحسم الجدل في المشاركة بالمنطقة الآمنة     elsaba7     ضمن قائمة أكثر 100 امرأة مؤثرة في العالم.. نجاز عالمي جديد لفريدة عثمان     elsaba7     رشوان توفيق يكشف تفاصيل اتصاله بجيهان السادات بعد رؤية الرئيس الراحل     elsaba7     نفاذ تذاكر حفل أنغام فور طرحها على موقع الأوبرا     elsaba7     رشوان توفيق: راض عن كل أعمالي الفنية ولم أندم على مشهد قدمته .. فيديو     elsaba7     «ببكي لوحدي وأنا فى البيت» ..الفنان رشوان توفيق يتحدث بكلمات مؤثرة عن زوجته الراحلة .. فيديو     elsaba7     اقتصادي: الشعب فقد ثقته في حكومة الحريري.. ويطالب بتشكيل وزاري لتعديل النهج السياسي     elsaba7     باحث: شرعية حكومة الحريري سقطت.. وننتظر استقالته خلال ساعات     elsaba7     "أغرب قضية خلع".. تحرش بأمي وأختي و لم يرحم زوجى أى امرأة دخلت حياتنا أو بيتنا إلا وتحرش بها     elsaba7     الهجوم التركي على شمال سوريا.. سقوط طائرة عسكرية     elsaba7     زيارة تفقدية لوفد المجلس القومي لحقوق الاإنسان لسجن النساء بالقناطر     elsaba7     أعضاء لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان يتفقدون أقسام الشرطة بالإسكندرية     elsaba7    

بدء احتفالية الجامع الأزهر بمناسبة مرور 1079 عاما هجريا على تأسيسه

ا ش ا / 2019-05-12 19:09:39 / الصباح Extra
الطيب

الطيب

بدأت احتفالية الجامع الأزهر الشريف بمناسبة مرور أكثر من ألف عام على تأسيسه وافتتاحه، وذلك تحت رعاية الأمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر.

وتضم الاحتفالية عددا من الفعاليات والأنشطة تعقد على مدار اليوم، وهي: ركن للخط العربي - ركن نور - ركن أفريقيا، وجولات سياحية تعريفية بالجامع الأزهر، ومنصة في صحن الجامع تقام عليها ابتهالات وتواشيح وأناشيد وقراءة القرآن، وتقديم هدايا، وحفل تكريم الطلاب الفائزين في مسابقة الأزهر العالمية للقرآن الكريم، كما يشهد الجامع إفطارًا جماعيًّا مفتوحًا لحوالي 2500 شخص.

وكان المجلس الأعلى للأزهر قد وافق في مايو 2018 برئاسة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، على اعتبار مناسبة افتتاح الجامع الأزهر في السابع من رمضان عام 361 هـ يومًا ومناسبة احتفالية كل عام.


اضف تعليقك

لأعلى