نقيب الصحفيين: مسئولو نادي الداخلية تعهدوا بتسهيل عمل المصورين خلال مباراة الزمالك اليوم | الصباح
الرئيس السيسي يستقبل وفدًا من المستثمرين المصريين بالخارج.     elsaba7     الرئيس السيسي لتويوتا: مصر مؤهلة لتصبح محورًا هامًا للصناعات والمنتجات اليابانية     elsaba7     بعد شائعات وفاته .. حسن حسني "يشيش" مع هنيدي في عيد ميلاده     elsaba7     الحركة المدنية الديمقراطية.. تيارات تنفذ توجهات الإخوان الإرهابية     elsaba7     الآثار: العثور على 20 تابوتا لفراعنة مصر بالأقصر     elsaba7     القبض على ثلاثة سيدات بتهمة الأتجار فى المخدرات بالاسكندرية     elsaba7     وزير البيئة اللبناني: الحرائق مفتعلة ويجب معاقبة المسئول     elsaba7     مدبولى يصل واشنطن للمشاركة في اجتماعات صندوق النقد ومجموعة البنك الدوليين     elsaba7     التعليم: بوابة التوظيف مستمرة ويمكن تحديث البيانات فى أى وقت     elsaba7     اجراءات بين "البنك المركزي" و"الرقابة المالية" لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب     elsaba7     "القومي للمرأة" يناشد ركاب المترو باحترام خصوصية السيدات في العربات الخاصة بهن     elsaba7     الأهلي فى معسكر مغلق الجمعة المقبل استعدادا لمواجهة الزمالك     elsaba7    

نقيب الصحفيين: مسئولو نادي الداخلية تعهدوا بتسهيل عمل المصورين خلال مباراة الزمالك اليوم

ا ش ا / 2019-05-12 17:29:01 / الصباح Extra
ضياء رشوان نقيب الصحفيين

ضياء رشوان نقيب الصحفيين

صرح ضياء رشوان نقيب الصحفيين بأنه أجرى اتصالات بمسئولي نادي الداخلية، الذي يستضيف على ملعبه مساء اليوم فريق نادي الزمالك ضمن مباريات الدوري العام، مشيرا إلى أن مسئولي النادي أبدوا ترحيبهم بالزملاء المصورين، وأكدوا على تذليل أي عقبات أمام قيامهم بأداء مهمتهم ورسالتهم الإعلامية.

وأضاف رشوان - في بيان اليوم /الأحد/ - أن مجلس نقابة الصحفيين تابع ما تعرض له المصورون الصحفيون من منع من ممارسة عملهم في تغطية مباراة نادى الزمالك ونادى وادي دجلة الخميس الموافق 9 مايو 2019 بقرار تعسفي من رئيس مجلس إدارة نادى الزمالك.. لافتا إلى أن المجلس تلقى عقب تلك الواقعة المؤسفة مذكرة من هيئة مكتب شعبة المصورين الصحفيين يطالبون فيها باتخاذ قرار نقابي يلزم الزملاء المصورين بمقاطعة تغطية مباريات نادى الزمالك في الدورى المصرى احتجاجا على هذا المنع غير القانوني.

وأوضح أنه مع تفهمه لحالة الغضب التي سيطرت على الزملاء بشعبة المصورين، بل وعلى الجماعة الصحفية كلها جراء هذا المنع غير المبرر وغير المسؤول من رئيس نادي الزمالك، إلا أنه يجب التفرقة بين حق القارئ في متابعة تغطية أخبار ومباريات الزمالك "أحد قطبي الكرة المصرية"، وبين حق النقابة في اتخاذ ما تراه من إجراءات تضمن عدم تكرار ما حدث.

وشدد رشوان على أن مجلس النقابة سيخاطب اتحاد كرة القدم بصفته المسئول الأول عن المسابقات المحلية وكذلك السلطات المعنية لاتخاذ الإجراءات اللازمة لعدم تكرار التجاوز الذي تم من رئيس نادي الزمالك بمنع الزملاء المصورين من الدخول، وإلا سيضطر مجلس النقابة آسفا لدعوة أعضاء النقابة لمقاطعة المباريات التي يكون مجلس إدارة نادي الزمالك مسؤولا عن تنظيمها، تجنبا لأي "مهاترات" مع الزملاء في أثناء تأدية عملهم، على أن يتحمل المسئولون في نادي الزمالك عواقب إهدار حق القارئ وجمهور نادي الزمالك العريق في متابعة أخبار ناديهم.


اضف تعليقك

لأعلى