نقيب الصحفيين: مسئولو نادي الداخلية تعهدوا بتسهيل عمل المصورين خلال مباراة الزمالك اليوم | الصباح
وزير النقل يعقد اجتماعاً مع تحالف "بومبارديه " الفائز بمشروع مونوريل العاصمة الإدارية الجديدة     elsaba7     بالفيديو.. مواعيد القطارات المتجهة من القاهرة إلى المحافظات     elsaba7     وزيرة البيئة تناقش إدارة المخلفات الصلبة مع وفد البنك الدولي     elsaba7     شذى حسون تخطف أنظار جمهورها بصورة من لبنان     elsaba7     "هيئة الاستعلامات": زيارة الرئيس السيسى لرومانيا تتويج لقرن من التعاون     elsaba7     اقامة ورش في مجال المشروعات الصغيرة والمتوسطة بمركز المعلومات     elsaba7     التخطيط: انعقاد أول اجتماع لمجلس إدارة صندوق مصر السيادى خلال أيام     elsaba7     في الذكرى 21 لميلاد "الكبير أوي".. تعرف على أبرز المحطات الفنية لـ "أحمد مكي"     elsaba7     مجلس الدولة يمنع المجتمعات العمرانية من تحصيل أموال مقابل تعلية المنازل     elsaba7     صور.. شبيهة ليلى علوي تثير ضجة على مواقع التواصل الاجتماعي     elsaba7     شاهد.. "جاير أندرسون".. أول متحف مصري يعرض لوحاته بطريقة برايل للمكفوفين     elsaba7     المالية تنتهي من إعداد قانون تنظيم مشاركة القطاع الخاص فى مشروعات البنية الأساسية     elsaba7    

نقيب الصحفيين: مسئولو نادي الداخلية تعهدوا بتسهيل عمل المصورين خلال مباراة الزمالك اليوم

ا ش ا / 2019-05-12 17:29:01 / الصباح Extra
ضياء رشوان نقيب الصحفيين

ضياء رشوان نقيب الصحفيين

صرح ضياء رشوان نقيب الصحفيين بأنه أجرى اتصالات بمسئولي نادي الداخلية، الذي يستضيف على ملعبه مساء اليوم فريق نادي الزمالك ضمن مباريات الدوري العام، مشيرا إلى أن مسئولي النادي أبدوا ترحيبهم بالزملاء المصورين، وأكدوا على تذليل أي عقبات أمام قيامهم بأداء مهمتهم ورسالتهم الإعلامية.

وأضاف رشوان - في بيان اليوم /الأحد/ - أن مجلس نقابة الصحفيين تابع ما تعرض له المصورون الصحفيون من منع من ممارسة عملهم في تغطية مباراة نادى الزمالك ونادى وادي دجلة الخميس الموافق 9 مايو 2019 بقرار تعسفي من رئيس مجلس إدارة نادى الزمالك.. لافتا إلى أن المجلس تلقى عقب تلك الواقعة المؤسفة مذكرة من هيئة مكتب شعبة المصورين الصحفيين يطالبون فيها باتخاذ قرار نقابي يلزم الزملاء المصورين بمقاطعة تغطية مباريات نادى الزمالك في الدورى المصرى احتجاجا على هذا المنع غير القانوني.

وأوضح أنه مع تفهمه لحالة الغضب التي سيطرت على الزملاء بشعبة المصورين، بل وعلى الجماعة الصحفية كلها جراء هذا المنع غير المبرر وغير المسؤول من رئيس نادي الزمالك، إلا أنه يجب التفرقة بين حق القارئ في متابعة تغطية أخبار ومباريات الزمالك "أحد قطبي الكرة المصرية"، وبين حق النقابة في اتخاذ ما تراه من إجراءات تضمن عدم تكرار ما حدث.

وشدد رشوان على أن مجلس النقابة سيخاطب اتحاد كرة القدم بصفته المسئول الأول عن المسابقات المحلية وكذلك السلطات المعنية لاتخاذ الإجراءات اللازمة لعدم تكرار التجاوز الذي تم من رئيس نادي الزمالك بمنع الزملاء المصورين من الدخول، وإلا سيضطر مجلس النقابة آسفا لدعوة أعضاء النقابة لمقاطعة المباريات التي يكون مجلس إدارة نادي الزمالك مسؤولا عن تنظيمها، تجنبا لأي "مهاترات" مع الزملاء في أثناء تأدية عملهم، على أن يتحمل المسئولون في نادي الزمالك عواقب إهدار حق القارئ وجمهور نادي الزمالك العريق في متابعة أخبار ناديهم.


اضف تعليقك

لأعلى