الإعدام والسجن للمتهمين في قضية "كنيسة مارمينا" بحلوان | الصباح
تقرير| سرقة واعتداء وتعطش.. أهالي سوريا يفرون من جحيم أردوغان على أرضهم     elsaba7     بالفيديو.. كواليس استعداد المنتخب العسكري لبطولة كأس العالم قبل مباراته الأولى     elsaba7     هيئة الأرصاد تكشف عن حالة الجو وسقوط الامطار الأيام القادمة     elsaba7     مقتل 71 مدنيا ونزوح 300 ألف.. حصيلة العدوان التركي على سوريا في أسبوع     elsaba7     بعد أزمة الطائرة.. أول رد لـ محمد رمضان     elsaba7     تصريحات طائفية لنائب لبناني عن الحرائق تثير غضب المواطنين     elsaba7     الرئيس السيسي يتمنى دوام الصحة والعافية لأمير الكويت     elsaba7     بوتين يدعو أردوغان لزيارة روسيا الفترة المقبلة     elsaba7     شاهد.. جينيفر أنستون تدخل عالم إنستجرام بصورة حديثة لها مع أبطال " Friends"     elsaba7     في اليوم العالمي للأغذية.. الفاو: أكثر من 820 مليون شخص يعيشون تحت تهديد الجوع     elsaba7     حقيقة وفاة كاظم الساهر بالسُم.. بعد تصدر الخبر مؤشرات البحث بجوجل     elsaba7     إسكان البرلمان تقر تعديلات جديدة على قانون التصالح في مخالفات البناء     elsaba7    

الإعدام والسجن للمتهمين في قضية "كنيسة مارمينا" بحلوان

منى عيسوي / 2019-05-12 15:08:33 / حوادث
حكم الأعدام

حكم الأعدام

قضت محكمة جنايات القاهرة على مهاجمي كنيسة مارمينا في مدينة حلوان جنوب القاهرة، بالإعدام شنقا لشخصين أحدهم هارب، وبمعاقبة اثنين آخرين بالسجن المؤبد وعلى أربعة آخرين بالسجن المشدد لمدة 10 سنوات.

 

كما أصدرت المحكمة أيضا حكما ضد شخصين آخرين بالسجن لمدة ثلاث سنوات، فيما قضت ببراءة شخص آخر.

 

وقع الهجوم في ديسمبر 2017، قد أسفر عن مقتل تسعة مصريين أقباط وشرطي، وكانت النيابة العامة المصرية أحالت 11 شخصا للمحاكمة في قضية كنيسة مارمينا بحلوان، بعد تقديم لائحة اتهام بحقهم تضمنت اتهامهم بتأسيس وقيادة جماعة تكفيرية، وتمويل عناصرها وقتل تسعة أقباط وعنصر من الشرطة، والشروع في قتل آخرين، ومقاومة رجال الشرطة بالقوة والعنف.

 

إضافة إلى اتهامات بتأسيس وتولي قيادة جماعة إرهابية، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة، والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين، وغيرها من التهم.


اضف تعليقك

لأعلى