وفاة الصفير "أيقونة الكرسي البطريركي" في لبنان | الصباح
مفتي صربيا: الإسلام جاء من مصر عن طريق التجار وليس الأتراك     elsaba7     الأهلى : لن نخوض أي مباراة في الدوري قبل مواجهة الزمالك     elsaba7     "متجملوش حد".. الرئيس السيسي لطلبة كلية الطب العسكري     elsaba7     رئيس الوزراء من واشنطن: نهر النيل يمثل شريان حياة للشعب المصري ولن نسمح المساس به     elsaba7     أوقاف الغربية تحتفل بالليلة الختامية لمولد السيد البدوى     elsaba7     بدء تلقى التظلمات الخاصة بمساكن الجزيرة بزفتى     elsaba7     الرئيس السيسي: نسعى لتطبيق فكرة الاختبارات المميكنة بالجامعات     elsaba7     مريم نعوم: السيناريست أماني التونسي ليها كتير في “بين بحرين” والفكرة والشخصيات بدأت من عندها     elsaba7     الرئيس السيسي: الرؤية الأولى في إنشاء الكلية أن تبعد عن أي مجاملات     elsaba7     مدير كلية الطب بالقوات المسلحة: هدفنا تخريج أطباء لديهم الكفاءة تعادل النظراء في العالم     elsaba7     خريجو طب القوات المسلحة يستعرضون قدراتهم في التعامل مع الحالات الطارئة أمام الرئيس     elsaba7     القبض على أخطر تجار الصنف بالشرقية.. والتحفظ على 50 كيلو بودرة خام     elsaba7    

وفاة الصفير "أيقونة الكرسي البطريركي" في لبنان

البطريرك الماروني السابق نصرالله صفير

البطريرك الماروني السابق نصرالله صفير

أعلن الصرح البطريركي فجر الأحد، وفاة البطريرك الماروني السابق نصرالله بطرس صفير عن عمر 99 عاماً، الذي شكل خلال توليه منصبه علامة فارقة في تاريخ لبنان.

 

وتقدم البطريرك الحالي بشارة الراعي بنعي الفقيد في بيان نقلته الوكالة الوطنية وفاة صفير، ووصفه  بـ"أيقونة الكرسي البطريركي وعميد الكنيسة المارونية وعماد الوطن".، وجاء في البيان "الكنيسة المارونية في يتم ولبنان في حزن".

 

ورقد الصفير منذ أيام في العناية الطبية الفائقة في أحد مستشفيات بيروت بعد تدهور حالته الصحية، وأوعز الراعي بـ"قرع الأجراس حزناً" في جميع الكنائس عند الساعة العاشرة (07,00 ت غ) وتخصيص صلوات يوم الأحد لراحة نفس صفير.

 

ونعى الرئيس اللبناني ميشال عون صفير في بيان، وقال "ستفتقده الساحة الوطنية رجلاً صلباً في دفاعه عن سيادة لبنان واستقلاله وكرامة شعبه".

 

وقال رئيس الحكومة سعد الحريري في بيان إن صفير "يترك صفحة مشرقة في تاريخ لبنان". واعتبر أنه "جسّد بشخصه وبعمله إرثا للقيم الروحية والوطنية، في مرحلة صعبة من تاريخ لبنان ارتفع معها بالصلابة والقدوة والثبات والشجاعة الى مرتبة الرمز الوطني، الذي أسهم بكل تأكيد بتحويل مجرى الأحداث، ونقل لبنان من حالة الى حال".

 


اضف تعليقك

لأعلى