ترامب: تصنيع المنتجات الصينية في الولايات المتحدة يُجنّبها التعريفات الجمركية | الصباح

ترامب: تصنيع المنتجات الصينية في الولايات المتحدة يُجنّبها التعريفات الجمركية

ا ش ا / 2019-05-11 19:40:54 / الصباح Economy
ترامب

ترامب

اقترح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على الصين تصنيع منتجاتها في الولايات المتحدة كطريقة لتفادي التعريفات الجمركية على الواردات الأمريكية من السلع الصينية.

وكتب ترامب - عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) اليوم السبت - "طريقة سهلة لتجنب التعريفات؟.. اصنعوا أو انتجوا السلع والمنتجات في الولايات المتحدة.. إنه أمر بسيط للغاية".

وأمر الرئيس الأمريكي أمس، بزيادة التعريفات الجمركية على واردات من الصين بقيمة 200 مليار دولار، من 10% من قيمة المنتجات إلى 25%، من أجل الضغط على بكين التي تتهمها واشنطن بالتراجع عن تعهداتها السابقة بتغيير قوانينها لتتماشى مع طلبات ترامب بشأن العلاقات التجارية، لتنتهي جولة المفاوضات التجارية الأخيرة بين المسئولين الأمريكيين والصينيين دون التوصل إلى اتفاق.

وتعهدت الصين، في المقابل، باتخاذ إجراءات مضادة لزيادة الرسوم الجمركية الأمريكية، الأمر الذي أثار مخاوف المراقبين من أن يؤدي إلى نشوب حرب تجارية كاملة بين البلدين.

فيما أكدت حكومتا البلدين، أن المفاوضات ستستمر، وأشاد ترامب، في الوقت نفسه، بسير المحادثات المتأزمة في اليومين الأخيرين، موضحا أن واشنطن قد تتراجع عن فرض تلك الرسوم بناء على ما سيجري في المحادثات المقبلة.

وتفاوض الولايات المتحدة، منذ أشهر، الحكومة الصينية سعيا للوصول إلى اتفاق تجاري يضمن للولايات المتحدة تخفيض العجز في ميزانها التجاري مع الصين وإلزام الأخيرة بترتيبات وقوانين تضمن حماية المنتجات الأمريكية، سعيا لتفادي "حرب التعريفات" الجمركية بين البلدين.

ويتبنى ترامب سياسة صناعية تشجَع الشركات على تصنيع منتجاتها في الولايات المتحدة من أجل خلق مزيد من الوظائف ودفع المؤشرات الاقتصادية للولايات المتحدة، مبديا اهتماما أقل من سابقيه بالاعتبارات البيئية.


اضف تعليقك

لأعلى