منظور: تقرير "موديز" للتنصيف الائتماني يؤكد نجاح برنامج الإصلاح الاقتصادي | الصباح
بعدما أعلنت قناة العربية تنفيذ حكم الإعدام.. دفاع عشماوي ينفي     elsaba7     جولة وعشاء لقضاة أفريقيا في قصر عابدين الجمهوري      elsaba7     التموين: فرص استثمارية لإقامة مناطق لوجستية وأسواق تجارية كبرى     elsaba7     الأرصاد: عدم استقرار بالأحوال الجوية وأمطار على أغلب الأنحاء بالقاهرة     elsaba7     وفاة ٤ حالات بفيروس كورونا في إيطاليا     elsaba7     إحالة ١٦ موظف في بريد الفيوم للمحكمة بتهمة الاختلاس     elsaba7     بعد أراءه المثيرة للجدل.. الأوقاف تعاقب الشيخ عبد الله رشدي     elsaba7     محافظ المنوفية يستقبل وزير التنمية المحلية بمكتبه بالديوان العام     elsaba7     بعد حملة الازالة..استرداد 120 فدان للدولة فى السويس     elsaba7     "يحث على الكراهية والعنف".. مواجهة بين نائبة ورئيس دار المعارف بسبب كتاب "عقلة الأصبع"     elsaba7     المستكاوى: مين يقدر ينزل الزمالك أو الأهلى درجة تانية!".. شغب السوبر لا يصدق     elsaba7     خالد أبو بكر: الزمالك سيخوض القمة.. وفى رسالته لوزير الداخلية: "أنت صح وهما غلط"     elsaba7    

منظور: تقرير "موديز" للتنصيف الائتماني يؤكد نجاح برنامج الإصلاح الاقتصادي

عادل نصار / 2019-05-11 13:42:15 / سياسة
الدكتور محمد منظور، نائب رئيس حزب مستقبل وطن

الدكتور محمد منظور، نائب رئيس حزب مستقبل وطن

قال الدكتور محمد منظور، نائب رئيس حزب مستقبل وطن، إن التقرير الذي أصدرته وكالة "موديز" العالمية للتنصيف الائتماني بشأن الإصلاحات الاقتصادية التي تنفذها الحكومة المصرية بالتعاون مع صندوق النقد الدولي والتي أشادت فيه بخطط الدولة المُتبعة منذ سنوات لإعادة نهضة القطاع الاقتصادي نحو مسار صعودي للنمو يؤكد نجاح برنامج الإصلاح الاقتصادي.

 

وأضاف منظور، في بيان، أن خطة الإصلاح الاقتصادي تعتمد على تحسين القدرة التنافسية مع التجاريين وتحسين فرص القطاع الخاص للوصول إلى الائتمان وهو ما يمهد الطريق لنمو أوسع نطاقًا مدفوعًا بالاستهلاك المحلي والطلب الخارجي بما في ذلك زيادة حركة الصادرات، بالإضافة إلى إزالة كافة العقبات أمام المُستثمرين لتشجعيهم للاستثمار في مصر، مُؤكدًا أن هذه الخطط ستنعكس على الموازنة العامة بتحقيق فائض خلال العام المالي المُقبل وهذا يعد تطورًا اقتصاديًا هامًا ونوعيًا في مسيرة برنامج الإصلاح الاقتصادي.

كما أكد نائب رئيس حزب مستقبل وطن، أن الاقتصاد المصري نما 5.6 بالمئة في الربع الثالث من السنة المالية الحالية 2018/2019، مقارنة مع 5.4 بالمئة قبل عام وبلغ نمو الناتج المحلي الإجمالي المصري 5.5 بالمئة في الربع الثاني من 2018/2019، مقارنة مع 5.3 بالمئة في الفترة ذاتها من السنة السابقة، وبلغ نمو الناتج المحلي الإجمالي المصري 5.4 بالمئة في النصف الأول من 2018/2019، مقارنة مع 5.2 بالمئة في الفترة ذاتها من السنة السابقة.

وتابع :"السياسات الاقتصادية للدولة أصبحت قوية في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي الأمر الذي ساهم بشكل فعال في تراجع معدلات التضخم".


اضف تعليقك

لأعلى