منظور: تقرير "موديز" للتنصيف الائتماني يؤكد نجاح برنامج الإصلاح الاقتصادي | الصباح
المصريين": القمة المصرية الروسية تفتح آفاقاً جديدة في مسيرة العلاقات بين البلدين     elsaba7     رئيس الوزراء: تعطيل الدراسة غدا بالمدارس والجامعات بالقاهرة الكبرى بسبب الأحوال الجوية     elsaba7     مفاجأة .. الموعد النهائي لقمة الاهلي والزمالك لم يتحدد     elsaba7     مصر تعرب عن صدمتها من تصريحات رئيس الوزراء الإثيوبي حول حرب سد النهضة (بيان)     elsaba7     محافظة القاهرة: 30 سيارة تعمل لشفط المياه من نفق العروبة.. فيديو     elsaba7     برلمانية تهدد الحكومة بسحب الثقة نتاج فشلها فى إدارة التعامل مع الأمطار والسيول     elsaba7     "بينهم عريس وعروسة".. أصابة ٧ أشخاص فى حادث تصادم أتوبيس نقل جماعى بالغربية     elsaba7     إصابة 7 أشخاص في حادث تصادم أتوبيس وسيارة عروسين بطريق طنطا المحلة     elsaba7     السيسي يستقبل رئيس مجموعة "جاز" الروسية لصناعة السيارات     elsaba7     الخميس.. "عبدالدايم" تفتتح المهرجان السنوي الثاني عشر للحرف التقليدية     elsaba7     مصر للطيران تعلن تأخير بعد رحلاتها بسبب الأحوال الجوية     elsaba7     مصرع طفلة غرقا بالغربية     elsaba7    

منظور: تقرير "موديز" للتنصيف الائتماني يؤكد نجاح برنامج الإصلاح الاقتصادي

عادل نصار / 2019-05-11 13:42:15 / سياسة
الدكتور محمد منظور، نائب رئيس حزب مستقبل وطن

الدكتور محمد منظور، نائب رئيس حزب مستقبل وطن

قال الدكتور محمد منظور، نائب رئيس حزب مستقبل وطن، إن التقرير الذي أصدرته وكالة "موديز" العالمية للتنصيف الائتماني بشأن الإصلاحات الاقتصادية التي تنفذها الحكومة المصرية بالتعاون مع صندوق النقد الدولي والتي أشادت فيه بخطط الدولة المُتبعة منذ سنوات لإعادة نهضة القطاع الاقتصادي نحو مسار صعودي للنمو يؤكد نجاح برنامج الإصلاح الاقتصادي.

 

وأضاف منظور، في بيان، أن خطة الإصلاح الاقتصادي تعتمد على تحسين القدرة التنافسية مع التجاريين وتحسين فرص القطاع الخاص للوصول إلى الائتمان وهو ما يمهد الطريق لنمو أوسع نطاقًا مدفوعًا بالاستهلاك المحلي والطلب الخارجي بما في ذلك زيادة حركة الصادرات، بالإضافة إلى إزالة كافة العقبات أمام المُستثمرين لتشجعيهم للاستثمار في مصر، مُؤكدًا أن هذه الخطط ستنعكس على الموازنة العامة بتحقيق فائض خلال العام المالي المُقبل وهذا يعد تطورًا اقتصاديًا هامًا ونوعيًا في مسيرة برنامج الإصلاح الاقتصادي.

كما أكد نائب رئيس حزب مستقبل وطن، أن الاقتصاد المصري نما 5.6 بالمئة في الربع الثالث من السنة المالية الحالية 2018/2019، مقارنة مع 5.4 بالمئة قبل عام وبلغ نمو الناتج المحلي الإجمالي المصري 5.5 بالمئة في الربع الثاني من 2018/2019، مقارنة مع 5.3 بالمئة في الفترة ذاتها من السنة السابقة، وبلغ نمو الناتج المحلي الإجمالي المصري 5.4 بالمئة في النصف الأول من 2018/2019، مقارنة مع 5.2 بالمئة في الفترة ذاتها من السنة السابقة.

وتابع :"السياسات الاقتصادية للدولة أصبحت قوية في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي الأمر الذي ساهم بشكل فعال في تراجع معدلات التضخم".


اضف تعليقك

لأعلى