هبوط سعر الدولار فى البنوك المصرية فى نهاية التعاملات ..تعرف على سعره | الصباح
نقيب شباب محامي الجيزة: وضع تكيفات داخل غرف الحجز بقسم الهرم بعد تطويره     elsaba7     بالفيديو.. تركي آل الشيخ يوجه الشكر لخادم الحرمين الشريفين الملك سالمان والأمير محمد ولي العهد على دورهما الكبير في موسم الرياض     elsaba7     أحد أبطال معركة المنصورة الجوية: أسقطت طائرة العدو بصاروخ رغم احتراق طائراتي     elsaba7     اللواء عبد المنعم همام : واجهت العدو الإسرئيلي فى مهمة انتحارية بمعركة المنصورة     elsaba7     المصريين بالسعودية يشارك في احتفالات الاتحاد العام الرياضي السعودي بحرب أكتوبر     elsaba7     أحد أبطال معركة المنصورة يحكى كيف دمر ثلاث طائرات للعدو .. فيديو     elsaba7     «استمرت أكثر من 50 دقيقة» .. أحد أبطال معركة المنصورة يكشف كيف تحقق النصر .. فيديو     elsaba7     مستشار الحكومة اليمنية: بلادنا تعيش أوضاعًا إنسانية مأساوية بسبب الحوثيين     elsaba7     كاتب تونسي يكشف أسباب التفاف شباب تونس حول قيس سعيد     elsaba7     معتدل على محافظات ومصحوب بأمطار على أخرى.. تعرف على طقس الجمعة     elsaba7     قصة حب وراء إجبار أردوغان على إنهاء العملية العسكرية في سوريا؟     elsaba7     دراسة | الأسبرين يحمي الرئة من الهواء الملوث (فيديو)     elsaba7    

هبوط سعر الدولار فى البنوك المصرية فى نهاية التعاملات ..تعرف على سعره

سعر الدولار

سعر الدولار

واصلت أسعار الدولار تراجعها في البنوك وشركات الصرافة المصرية خلال تعاملات، أمس الخميس، حيث هبطت في عدد من البنوك بنحو 4 قروش، لتسجل 17.06 جنيه للشراء و17.16 جنيه للبيع فى نهاية التعاملات.

 

ووفقاً بلـ"سكاى نيوز عربى"، إن تراجع قيمة الدولار، الذي بدأ منذ أسابيع، يأتي بسبب وفرة المعروض منه، وتراجع حجم الطلب عليه.

وتراجعت العملة الأميركية بنحو 72 قرشا منذ 27 ديسمبر 2018، أي خلال أربعة أشهر ونصف الشهر، مما يعكس تحسن مؤشرات الاقتصاد وجاذبية مناخ الاستثمار المصري.

وساهم التراجع في زيادة تدفقات النقد الأجنبي بالبنوك والصرافة، كما أن الارتفاع المتواصل في الاحتياطي الأجنبي، يعطي رسالة طمأنة كبيرة لدوائر الاستثمار وللسوق عموما، وفق ما ذكرت "الأهرام".

و تحسن الصادرات من ناحية وإجراءات ترشيد الاستيراد من ناحية أخرى، بالإضافة إلى ارتفاع تحويلات المصريين العاملين بالخارج، وارتفاع معدلات النمو، كل ذلك أدى إلى ارتفاع الجنيه أمام الدولار.

وجاء تراجع الدولار مصحوبا بانخفاض جماعي لباقي العملات، حيث تراوحت أسعار اليورو ما بين 19.01 جنيه و19.19 جنيه للشراء و19.22 جنيه و19.41 جنيه للبيع.

وكان مصريون يتوقعون تراجع الجنيه خلال شهر رمضان، على اعتبار أن هذه الفترة من السنة تشهد إقبالا كبيرا على عملات أخرى، أبرزها الدورلار والريال السعودي بسبب موسم العمرة، وفترة العطلات.


اضف تعليقك

لأعلى