وزارة الصحة السورية تعد قائمة بأسماء 50 طفلا بانتظار العلاج في القرم | الصباح
سامح شكري خلال لقائه مع رئيسة كرواتيا: نرفض العدوان التركي في سوريا     elsaba7     بسبب الحرائق.. محمد صلاح يتعاطف مع شعب لبنان: "يحفظهم الله ويبعد عنهم كل شر"     elsaba7     محامي بالنقض: لابد من تدخل الدولة لسحب الحضانة من الآباء والأمهات غير المؤهلين (فيديو)     elsaba7     رسميًا.. انطلاق فعاليات مؤتمر "مصر تستطيع بالاستثمار والتنمية" بحضور كبار رجال الدولة     elsaba7     الفريق أول محمد زكي يشهد المرحلة الرئيسية للمناورة “رعد 31” مع الرماية بالذخيرة الحية     elsaba7     اللواء توفيق منصور قاىد مدرعات الجيش الثالث يوضح لطلاب المنوفية"انتصارات اكتوبر قيم وبطولات"     elsaba7     رئيسة النواب البحريني: نقف مع السعودية في مواجهة الاعتداءات الإرهابية     elsaba7     مخاطر الإدمان والايدز أولي فعاليات الأسبوع البيئي بطب بيطري المنوفية     elsaba7     إسرائيل مُظلمة.. بسبب الطقس السيئ انهيار كباري وانقطاع للكهرباء     elsaba7     رئيس "المصريين": غزو سوريا سيعجل بنهاية أردوغان     elsaba7     "نفسنة" تركي آل الشيخ من تحية فان دام لـ محمد رمضان     elsaba7     لوحدة.. محمد صلاح يشارك في مران ليفربول قبل مواجهة الـ يونايتد     elsaba7    

وزارة الصحة السورية تعد قائمة بأسماء 50 طفلا بانتظار العلاج في القرم

وزارة الصحة السورية

وزارة الصحة السورية

أعلنت وزارة الصحة السورية ، اليوم الخميس ، عن إعداد قائمة بأسماء خمسين طفلا ممن يعانون حالات مرضية تتطلب علاجا نوعيا بهدف إرسالهم إلى جمهورية القرم الروسية حسب اتفاق مسبق بين الجانبين.

 

وقالت رئيسة دائرة التعاون الدولي في وزارة الصحة وئام حيدر - في تصريحات خاصة لقناة "روسيا اليوم" - إن هناك خمسة أطفال من أصل خمسين أصبحوا جاهزين للسفر وقد يتم ذلك في الأيام القادمة، بينما من المقرر أن يغادر الباقون للعلاج تباعا ، وذلك وفقا لاتفاق تم أواخر الشهر الماضي بين جمهورية القرم وسوريا.

وأضافت أن الاتفاق يقضي باستقبال 50 طفلا جريحا أو يعاني مرضا للعلاج في شبه جزيرة القرم ، وهو ما بدأت خطواته العملية عندما زار سوريا وفد برئاسة النائبة في مجلس الدوما الروسي ناتاليا بوكلونسكايا ، وقد عاين الوفد بعض الأطفال في مستشفى دمشق على أن يعود ثانية منتصف الشهر الجاري لاستكمال الاتفاق.

من جانبه ، قال مدير المستشفى هيثم الحسيني إن وزارة الصحة كانت قد طلبت من جميع المحافظات إرسال حالات الأطفال الذين يحتاجون علاجات نوعية في تخصصات عدة.


اضف تعليقك

لأعلى