قصص وأسرار يكشفها أشخاص مروا بتجربة "الموت السريري" | الصباح
«بصل وعيش وجبنة».. قصة رسالة صعيدي لـ«عبدالناصر» غيرت حياة المصريين     elsaba7     أحمد موسى: السيادة للشعب في مصر.. ولبسّنا الإخوان طرحة في ٣٠ يونيو (فيديو)     elsaba7     عميد آداب القاهرة: المنطقة العربية تمتلك مقومات الوحدة بين دولها     elsaba7     هند البنا تطلق مبادرة للدعم النفسي لأسر الشهداء     elsaba7     قبل مباراة المقاولون غدا.. رسالة عاجلة من أحمد موسى للاعبي القلعة الحمراء     elsaba7     حقيقة تسمم البطيخ.. مركز السموم يرد ويحذر (فيديو)     elsaba7     عميد آداب القاهرة: الزعيم الراحل جمال عبد الناصر لم يسعى لأن يكون له نظامًا منفردا     elsaba7     عميد آداب القاهرة: ثورة 52 كان لديها خطة لجذب استثمارات أجنبية     elsaba7     عميد آداب القاهرة: مشروع بناء السد العالي كان أحد أهم مشروعات الثورة الاقتصادية     elsaba7     مصر تُدين قيام الاحتلال بهدم مباني سكنية فى القدس     elsaba7     أستاذ تاريخ: نجيب كان واجهة للضباط الأحرار.. وهذا سبب الخلاف معهم (فيديو)     elsaba7     فتاة تتخلص من حياتها بعد عدم تمكنها من مشاهدة مسلسل في المنيا     elsaba7    

قصص وأسرار يكشفها أشخاص مروا بتجربة "الموت السريري"

منى عيسوي / 2019-05-09 12:10:27 / منوعات
صورة تعبيرية

صورة تعبيرية

شارك أكثر من 10 آلاف شخص ممن مروا بمرحلة "الموت السريري"، عبر موقع ريديت الإلكتروني، وكشفوا عما شاهدوه وشعروا به أثناء مرورهم مرحلة ما بين الحياة والموت.

وقال البعض إن ما شعروا به كان يشبه النوم العميق بعد يوم شاق، وأضاف المستخدم "Bass_Thumper": "لم يكن هناك شيء على الإطلاق لا ضوء ولا ذكريات ولا أي شيء كما لو أنني لم أكن موجودا لمدة ساعة أو أكثر لم يكن هناك شعور بالوقت لذلك مرت كومضة في ثانية".

 

ولكن أغلب المشاركين ممن تعرضوا لحالة الموت السريري فإنهم يتذكرون الشعور بالسكينة والهدوء المطلق الذي حل عليهم، وقال المستخدم "Veganconnor"، الذي وقع له حادث سير: "كأنني تسللت لدقيقة خارج حدود الواقع وأدركت بوضوح أن كل شيء سيكون على ما يرام".

 

وأضاف مستخدم ملقب بـ "Duhbla"، إلى أنه رأى أمامه "شوربة من الذكريات"، عندما فقد الذاكرة وقت غرقه في مسبح، وتابع: "كأنني أطفو في الفضاء المليء بالنجوم، وعندما حاولت الاقتراب من نجمة رأيت أنها جزء من ذكرياتي: الأصوات والروائح والوجوه والأماكن. وأكثر ما أتذكره كانت هناك وجوه والدي وأخوتي الصغار".

 

وأكد المستخدم الملقب بـ "Canonboy621" ، أن والده رأى نفسه،عندما توقف قلبه (الموت السريري)، مع أخته الصغرى وهما يجمعان التوت ورأى والدته المتوفاة سابقا.


اضف تعليقك

لأعلى