قصص وأسرار يكشفها أشخاص مروا بتجربة "الموت السريري" | الصباح
وزير التعليم العالى: لا نتدخل أو نؤثر على استقلال الجامعات     elsaba7     عبد العال: مشروع القانون المقدم يهدف إلى دمج مؤسسة زويل لتكون مدينة للعلم والتكنولوجيا     elsaba7     رسالة خطية هامة من أمير الكويت إلى الرئيس السيسى.. تعرف على التفاصيل     elsaba7     ننشر تفاصيل محاكمة المتهمين بمحاولة اغتيال اللواء مصطفي النمر     elsaba7     رئيس مجلس النواب يستقبل رئيس الوزراء الكويتي ويؤكد على قوة علاقة البلدين     elsaba7     بمناسبة مرور 10 سنوات على إنشاء المركز الهيلينستي.. مكتبة الإسكندرية تحتفل     elsaba7     تسريب غاز يتسبب فى أختناق طلاب مدرسة شبرابابل بالمحلة     elsaba7     وزير الخارجية عن سد النهضة: قضية علمية ويجب التعامل معها فى إطار القانون الدولى     elsaba7     رئيس الوزراء يوقع اتفاقيات تعاون مشترك مع نظيره الكويتى     elsaba7     محافظة الإسكندرية تجري قرعة تسكين وحدات المرحلة الثانية بطلمبات المكس     elsaba7     موسكو : بدء إنشاء المنطقة الصناعية الروسية فى مصر     elsaba7     هذا الحساب شخصي.. مي عز الدين تكسر صمتها على إنستجرام برسالة لمتابعيها     elsaba7    

قصص وأسرار يكشفها أشخاص مروا بتجربة "الموت السريري"

منى عيسوي / 2019-05-09 12:10:27 / منوعات
صورة تعبيرية

صورة تعبيرية

شارك أكثر من 10 آلاف شخص ممن مروا بمرحلة "الموت السريري"، عبر موقع ريديت الإلكتروني، وكشفوا عما شاهدوه وشعروا به أثناء مرورهم مرحلة ما بين الحياة والموت.

وقال البعض إن ما شعروا به كان يشبه النوم العميق بعد يوم شاق، وأضاف المستخدم "Bass_Thumper": "لم يكن هناك شيء على الإطلاق لا ضوء ولا ذكريات ولا أي شيء كما لو أنني لم أكن موجودا لمدة ساعة أو أكثر لم يكن هناك شعور بالوقت لذلك مرت كومضة في ثانية".

 

ولكن أغلب المشاركين ممن تعرضوا لحالة الموت السريري فإنهم يتذكرون الشعور بالسكينة والهدوء المطلق الذي حل عليهم، وقال المستخدم "Veganconnor"، الذي وقع له حادث سير: "كأنني تسللت لدقيقة خارج حدود الواقع وأدركت بوضوح أن كل شيء سيكون على ما يرام".

 

وأضاف مستخدم ملقب بـ "Duhbla"، إلى أنه رأى أمامه "شوربة من الذكريات"، عندما فقد الذاكرة وقت غرقه في مسبح، وتابع: "كأنني أطفو في الفضاء المليء بالنجوم، وعندما حاولت الاقتراب من نجمة رأيت أنها جزء من ذكرياتي: الأصوات والروائح والوجوه والأماكن. وأكثر ما أتذكره كانت هناك وجوه والدي وأخوتي الصغار".

 

وأكد المستخدم الملقب بـ "Canonboy621" ، أن والده رأى نفسه،عندما توقف قلبه (الموت السريري)، مع أخته الصغرى وهما يجمعان التوت ورأى والدته المتوفاة سابقا.


اضف تعليقك

لأعلى