مسئول بالبنك الدولي: تكافل وكرامة من أكبر برامج الدعم النقدي في الشرق الأوسط | الصباح

مسئول بالبنك الدولي: تكافل وكرامة من أكبر برامج الدعم النقدي في الشرق الأوسط

ا ش ا / 2019-05-08 16:28:03 / الصباح Economy
البنك الدولى

البنك الدولى

أكد مدير الحماية الاجتماعية والتوظيف بالبنك الدولي مايكل روثكوسكي على نجاح برنامج تكافل وكرامة في الوصول ل ٩ ملايين مستفيد ليصبح بذلك أكبر برنامج للدعم النقدي في العالم العربي والشرق الأوسط ومن ضمن أكبر برامج الدعم النقدي على مستوى العالم.

 

جاء ذلك خلال لقاء وزيرة التضامن الاجتماعي غادة والي مع روثكوسكي والوفد المرافق له من المديرين في قطاع الحماية الاجتماعية الاجتماعية بالبنك الدولى ، وفقا لبيان للوزارة اليوم الأربعاء .

وأشار روثكوسكي إلى إشادة رئيس البنك الدولى ديفيد مالباس بالبرنامج ، الذي انتهى في تحقيق أهدافه في نصف المدة ، وكتب ذلك على حسابه الرسمي بموقع تويتر توثيقا لزيارته ولقاءه بالمستفيدين من تكافل وكرامة .

من جانبها، رحبت غادة والي بزيارة وفد البنك الدولى، وأشادت بزيارة رئيس البنك للوحدة الاجتماعية بقرية الكوبانية بأسوان، مؤكدة أنه بالرغم من أن هذه الوحدة تخدم عددا قليلا من المستفيدين ، إلا أنها تعكس مدى قدرة البرنامج على الوصول إلى كل القرى في مصر ، وهو ما أشاد به رئيس البنك الدولى.

وأضافت أن الوزارة تركز الآن على التحول من توفير الحماية الاجتماعية إلى الإنتاج ، من خلال توفير وخلق فرص عمل للأسر المستفيدة من تكافل وكرامة وخصوصا من هم في سن العمل .

وخلال الاجتماع تم استعراض آخر تطورات البرنامج من حيث مراجعة الاستهداف وتدقيق الاستحقاق وميكنة التظلمات وخطة ضم مستفيدي الضمان الاجتماعي للبرنامج لتوحيد برامج الدعم النقدي، وما تم من تخريج للمستفيدين الذين أتموا ثلاث سنوات في البرنامج والذي يتماشى مع إيجاد فرص عمل للمستفيدين في ظل تطور الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية للأسرة أو تخرج الأبناء من التعليم.

كما تم استعراض أهم مؤشرات قاعدة بيانات المستفيدين إلى جانب التوعية بالصحة الإنجابية واستهداف مليون سيدة في برنامج 2 كفاية، وتناول الاجتماع إشكالية التوظيف واحتياجات سوق العمل وسبل الوصول لوظائف جيدة وأهمية الربط بسلاسل القيمة والإنتاج.

وتم الاتفاق على عقد ورشة عمل تتناول بدائل تخريج المستفيدين والتحديات التي تواجه التشغيل.


اضف تعليقك

لأعلى