تفاصيل لقاء وزيرة التخطيط مع سكرتير الرابطة الأفريقية حول استضافة مصر في المائدة المستديرة الأربعين | الصباح
مفوض الاتحاد الإفريقي للبنية التحتية: الجميع يتسارع نحو أفريقيا ليحصل علي مكاسب     elsaba7     أسامة كمال ساخراً من هزيمة اردوغان: مرسي ابن المعلم الزناتي انهزم يا مينز     elsaba7     على المستوى الأفريقي.. أسامة كمال يثني على نشاط الرئيس السيسي     elsaba7     بعد ضبط الداخلية "خطة الأمل".. تعليق عنيف من أسامة كمال للإخوان     elsaba7     أزمة فى "المنتخب النيجيري" بسبب عدم سداد مكافآت للفريق.. واللاعيبة يعلقون إضرابهم     elsaba7     إعلامي: الإخوان يتحالفوا مع الكفار عشان مصلحتهم ثم يختلفوا على الغنائم     elsaba7     رئيس نيابة أمن الدولة السابق: نشاط الإخوان الاقتصادى كبير ومتغلغل فى المجتمع     elsaba7     متحدث الوزراء: مصنع "بوش" سيكون الأول والأكبر فى الشرق الأوسط     elsaba7     متحدث المالية: الموازنة الجديدة "انضباطية" وتحمل موارد جديدة     elsaba7     نائب وزير الدفاع السعودي: عملية القبض على زعيم "داعش" تمت في وقت قياسي وباحترافية     elsaba7     الوزراء: شركة سيمنس تصنع جرارات على أرض مصر خلال 3 سنوات     elsaba7     الوزراء: مرسيدس تنقل خط إنتاجها من أمريكا لمصر.. و«بوش» تنشأ مجمعا صناعيا على أرضنا.. فيديو     elsaba7    

تفاصيل لقاء وزيرة التخطيط مع سكرتير الرابطة الأفريقية حول استضافة مصر في المائدة المستديرة الأربعين

وزيرة التخطيط

وزيرة التخطيط

ناقشت هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، مع جورج سكوت سكرتير عام الرابطة الأفريقية للإدارة العامة والتنظيم، إجراءات واستعدادات استضافة مصر لمؤتمر المائدة المستديرة الأربعين تحت عنوان "تحول مؤسسات القطاع العام في أفريقيا من أجل تنمية مستدامة" والمقرر عقده في أكتوبر القادم ، بحسب بيان من الوزارة اليوم الأربعاء.

 

وتناقش الطرفان حول أهداف المؤتمر، وناقشا الاستعدادات اللازمة لاستضافته كما تم وضع أجندة عمل التنسيقات المطلوبة، وفقا للبيان.

 

وأكدت "السعيد" إن مصر بصفتها رئيسًا للاتحاد الأفريقي لعام 2019 حريصة على تقديم الدعم والمساندة لقارتها وأشقائها الأفارقة، مشيرة إلى أن هذا المؤتمر هو بمثابة نقطة مهمة ورئيسة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة والممثلة في أجندة أفريقيا 2063، وأن المؤتمر سيتبنى مناقشة عدد من المحاور الرئيسة والمتمثلة في بحث السبل والوسائل لتحويل مؤسسات الخدمة العامة إلى أدوات فعالة وشاملة وخاضعة للمساءلة لتحقيق التنمية المستدامة فضلاً عن بحث دور تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في تمكين مؤسسات القطاع العام لتحقيق التنمية المستدامة.

 

وأشارت الوزيرة إلى أن المؤتمر يهدف كذلك إلى مناقشة واقتراح تدابير لتعزيز مؤسسات وآليات تنسيق السياسة العامة وكذا بحث القضايا الشاملة حول تحول مؤسسات القطاع العام في أفريقيا إلى جانب تعزيز وتقييم المؤسسات اللامركزية بهدف تقديم خدمات فعالة ومعززة.

 

وأوضحت أن المؤتمر سيعد بمثابة منصة لتبادل الخبرات وأفضل الممارسات من خلال دراسات الحالة حول تحول مؤسسات القطاع العام، لافتة إلى أنه سيتم إنشاء لجنتي توجيه وتنظيم وطنية برئاسة غادة لبيب نائب وزيرة التخطيط لشئون الإصلاح الإداري وذلك في إطار الاستعدادات لاستضافة المؤتمر.

 

وأشاد جورج سكوت بالطفرة التي تشهدها مصر حاليًا في كل المجالات بالقاهرة، مؤكدًا أن مصر تصلح كمنصة لتجميع الدول الأفريقية حيث أن كل الدول الأفريقية تربطها علاقات تاريخية عميقة بالقاهرة، بحسب البيان.

 

ومن المقرر أن يشارك بالمؤتمر في نسخته الأربعين عددًا من حكومات الدول إلى جانب الجهات الفاعلة الفردية وغير الحكومية فضلًا عن مشاركة عدد من المؤسسات الشريكة في مؤتمر المائدة المستديرة التاسع والثلاثين.


اضف تعليقك

لأعلى