محافظ قنا: 170 مليون جنيه تكلفة مشروع الصرف الصحي لقريتي المراشدة والقلمينا | الصباح

محافظ قنا: 170 مليون جنيه تكلفة مشروع الصرف الصحي لقريتي المراشدة والقلمينا

ا ش ا / 2019-05-07 19:58:00 / محافظات
محافظ قنا اللواء عبد الحميد الهجان

محافظ قنا اللواء عبد الحميد الهجان

أكد محافظ قنا عبد الحميد الهجان أن الأعمال الإنشائية الجارية بمحطة المعالجة الثلاثية ومحطات الرفع الخاصة بمشروع الصرف الصحي لقريتي المراشدة والقلمينا بمدينة الوقف، تبلغ التكلفة الإجمالية للمشروع 170 مليون جنيه.

 

وقال الهجان، خلال جولته التفقدية لمشروع الصرف الصحي ، اليوم الثلاثاء، إن 40 مليون جنيه من إجمالي التكلفة لمحطات الرفع وخطوط الطرد وشبكات الانحدار، و130 مليون جنيه لمحطة المعالجة الثلاثية، لافتا إلى أن المحطة تقع على مساحة 10 أفدنة وتصل طاقتها الاستيعابية إلى 10 آلاف م3 / يوم .

وأضاف أن المحطة تعد الثانية من نوعها بمحافظة قنا التي تعمل بتقنية المعالجة الثلاثية بعد محطة معالجة الصرف الصحي لمشروع الإسكان الاجتماعي بمنطقة حاجر الجبل بمدينة الوقف . 

وتابع: إن نسبة تنفيذ الأعمال الإنشائية بمشروع الصرف الصحي لقرية المراشدة بلغت 65%، بينما بلغت نسبة التنفيذ بقرية القلمينا 79% ، مؤكدا أن المشروع يأتي في إطار تنفيذ خطة الدولة لتغطية كافة القرى بخدمة الصرف الصحي خلال السنوات المقبلة .

وأشار إلى أنه تم وضع حجر الأساس لمشروع الصرف الصحي بقرية الأشراف في أبريل الماضي، والذي سوف يخدم قرى الشمال بمدينة قنا، كما يجرى إعداد الدراسات اللازمة لمشروع الصرف الصحي لقرى الجنوب بمدينة قنا تمهيدا للبدء في تنفيذه في أقرب وقت ممكن .


اضف تعليقك

لأعلى