محافظ اﻹسكندرية يؤكد دور جامعة "سنجور" في تقوية التعاون بين شعوب الدول اﻷفريقية | الصباح
بالفيديو.. تركي آل الشيخ يوجه الشكر لخادم الحرمين الشريفين الملك سالمان والأمير محمد ولي العهد على دورهما الكبير في موسم الرياض     elsaba7     أحد أبطال معركة المنصورة الجوية: أسقطت طائرة العدو بصاروخ رغم احتراق طائراتي     elsaba7     اللواء عبد المنعم همام : واجهت العدو الإسرئيلي فى مهمة انتحارية بمعركة المنصورة     elsaba7     المصريين بالسعودية يشارك في احتفالات الاتحاد العام الرياضي السعودي بحرب أكتوبر     elsaba7     أحد أبطال معركة المنصورة يحكى كيف دمر ثلاث طائرات للعدو .. فيديو     elsaba7     «استمرت أكثر من 50 دقيقة» .. أحد أبطال معركة المنصورة يكشف كيف تحقق النصر .. فيديو     elsaba7     مستشار الحكومة اليمنية: بلادنا تعيش أوضاعًا إنسانية مأساوية بسبب الحوثيين     elsaba7     كاتب تونسي يكشف أسباب التفاف شباب تونس حول قيس سعيد     elsaba7     معتدل على محافظات ومصحوب بأمطار على أخرى.. تعرف على طقس الجمعة     elsaba7     قصة حب وراء إجبار أردوغان على إنهاء العملية العسكرية في سوريا؟     elsaba7     دراسة | الأسبرين يحمي الرئة من الهواء الملوث (فيديو)     elsaba7     لقاء أردوغان ونائب ترامب.. تعرف على ما تم     elsaba7    

محافظ اﻹسكندرية يؤكد دور جامعة "سنجور" في تقوية التعاون بين شعوب الدول اﻷفريقية

ا ش ا / 2019-05-07 19:17:32 / محافظات
محافظ الاسكندرية

محافظ الاسكندرية

أعرب محافظ الإسكندرية الدكتور عبد العزيز قنصوة عن سعادته بوجود جامعة (سنجور) الفرانكفونية على أرض الإسكندرية؛ مؤكدا دور الجامعة الهام في تعزيز التعاون بين الإسكندرية وكافة الدول الإفريقية، وتقوية الأواصر والصلات بين الدول الفرانكفونية، فضلا عن دورها الأساسي في إعداد كوادر بشرية متميزة تعمل على تنمية إفريقيا في المستقبل.

 

جاء ذلك خلال حفل تخرج الدفعة 16 من جامعة (سنحور) للدول الفرانكفونية باﻹسكندرية اليوم بحضور الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى، والسيدة لويز موشيكيوابو، الأمين العام للفرانكفونية.

والتقى محافظ الإسكندرية - علي هامش الحفل - بالأمين العام للفرانكفونية لمناقشة تعزيز العلاقات في مجالات التعاون المختلفة، وتم استعراض بعض المشروعات التي يمكن أن تتم من خلالها التعاون بين الجانبين.

شهد حفل التخرج: الأستاذ الدكتور عصام الكردي رئيس جامعة الإسكندرية، والأستاذ الدكتور مصطفى الفقى، مدير مكتبة الإسكندرية، والأستاذ الدكتور هاني هلال رئيس مجلس إدارة جامعة سنجور ووزير التعليم العالي والبحث العلمي الأسبق، والأستاذ الدكتور تيري فاردال المدير التنفيذي لجامعة سنجور، والسفيرة فاطمة الزهراء عتمان ممثلة وزارة الخارجية المصرية، وعدد كبير من سفراء المدن الفرانكفونية الأوروبية والأفريقية.

يذكر أن جامعة (سنجور) هي جامعة يتم فيها الدراسة باللغة الفرنسية، وتقدم دراسات عليا في مجالات إدارة الأعمال والبنية والصحة والثقافة وغيرها من المجالات الأخري، ويضم مجلس الإدارة لها أعضاء من مصر وفرنسا وكندا وسويسرا وبلجيكا والدول الإفريقية.


اضف تعليقك

لأعلى