نواب"تيار المستقبل"اللبناني يدينون العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة | الصباح

نواب"تيار المستقبل"اللبناني يدينون العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

لبنان

لبنان

أدانت الكتلة النيابية لـ (تيار المستقبل) في لبنان، العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة، واصفة إياه بـ "الاعتداء الهمجي".. داعية المجتمع الدولي للمسارعة إلى الضغط على إسرائيل لحملها على "فك حصارها الجائر عن السكان الآمنين الذين يعانون أزمة إنسانية وحياتية لا مثيل لها، مُمارسة عقابا جماعيا، وضاربة عرض الحائط بكل ما يفرضه القانون الدولي".

 

وأكد نواب تيار المستقبل – في ختام اجتماعهم الذي عقد اليوم برئاسة النائب بهية الحريري – أن الدعوات لتعميم الفوضى والتحريض على "العنف الثوري" لا ترقى إلى الحد الأدنى من الشعور بالمسؤولية الوطنية، وتستهدف تعطيل برنامج الدولة للإصلاح المطلوب، وقطع الطريق أمام أي مشاريع استثمارية من شأنها معالجة الأزمات الاقتصادية والاجتماعية التي يعاني منها لبنان.

وقال نواب التيار: "التحريض على استخدام لغة الشارع وقطع الطرقات وشل المؤسسات، أمور لن تعالج المكامن الحقيقية للمشكلات القائمة، وبقدر ما تتحمل الحكومة مسؤولية وضع اليد على أسباب الإهدار في الإنفاق العام والعجز في الموازنة، وترجمة البيان الوزاري الذي نالت على أساسه الثقة في مشروع الموازنة الجارية مناقشته، فإن الهيئات الأهلية والنقابية والاقتصادية وكافة المعنيين بقطاعات العمل والإنتاج، يتحملون مسؤولية وعي المخاطر الناتجة عن استمرار تعطيل الدولة والمؤسسات والخسائر التي تلحق يوميا بمصادر عيش المواطنين من كل الفئات".

وطالبت الكتلة النيابية إلى الحكومة الإسراع في الانتهاء من مشروع الموازنة العامة وإحالته على المجلس النيابي، بحيث تضع حدا للجدل حول البنود المطروحة وما تزمع الحكومة القيام به لمعالجة العجز.


اضف تعليقك

لأعلى