لهذا السبب.. نشطاء مغاربة يقاطعون البصل في أول أيام رمضان | الصباح
محمد ثروت: السيسي أنشأ أوبرا حقيقية على طراز كلاسيكي في العاصمة الإدارية     elsaba7     "الحمل والبيبي".. كندة علوش تكشف سر غيابها عن عالم الفن     elsaba7     8 حالات مخالفات بناء لن يتم التصالح فيها.. تعرف عليها     elsaba7     الإسكان توضح الأوراق المطلوبة للتقدم بطلب التصالح في مخالفات البناء..تعرف عليها     elsaba7     مجد القاسم يكشف عن سر علاقته بسيد مكاوي     elsaba7     أمم أفريقيا تحت 23.. منتخب مصر يهزم الكاميرون بهدفين لهدف     elsaba7     الإسكان: 1.250 مليون مخالفة بناء منذ ثورة يناير (فيديو)     elsaba7     بالفيديو.. القارئ محمود الشحات أنور يكشف عن أصعب لحظات حياته     elsaba7     محمود الشحات أنور: تلاوة المرأة للقرآن أمام أي شخص غريب لا يجوز     elsaba7     حي شرق يتصدى لظاهرة النباشين بحملة مكبرة بشوارع الحي     elsaba7     مساعد رئيس حزب حماة الوطن : الأمن القومي مسؤولية الجميع والكلمة أخطر من الرصاص     elsaba7     للاحتفال بنصر أكتوبر وافتتاح مقر جديد..مؤتمر جماهيري حاشد لحزب حماة الوطن بأطفيح في الجيزة     elsaba7    

لهذا السبب.. نشطاء مغاربة يقاطعون البصل في أول أيام رمضان

البصل

البصل

قرر نشطاء مغاربة شن حملة لمقاطعة البصل بسبب ارتفاع أسعاره، بهاشتاج " خليه يخناز" أو "خليه يفسد"، في أول أيام رمضان الذي يصادف اليوم الثلاثاء في المملكة.

 

ودعا النشطاء إلى عدم شراء البصل أو باقي المواد التي ارتفع  سعرها بسبب إقبال المواطنين عليها خلال شهر رمضان.

 

وبلغ سعر البصل، 15 درهما ( 5.3 دولار) للكيلوغرام الواحد، واعتبر النشطاء أن هذا السعر مرتفع، بعدما كان أقل من 6 دراهم (0.6 دولار) للكيلوغرام الواحد قبل أسابيع.

 

وأعلن الوزير المغربي المكلف بالشؤون العامة والحكامة، لحسن الداودي، أمس الاثنين بمجلس النواب: "للأسف الثقافة السائدة لدى تجار التقسيط خلال رمضان هي الزيادة والتي لا تشمل أسواق الجملة".، معتبرا أن  السلطات ببلاده تراقب أسواق الجملة، ولا يمكنها أن تراقب تجار التقسيط.

 

وأضاف الوزير: "المواطنون يساهمون في ارتفاع الأسعار عبر الإقبال الكبير على الشراء، والذي يفوق أحيانا حاجاتهم خلال الأيام الأولى من رمضان".

 

وأوضح أن: "هناك استغلالا لارتفاع الطلب على المواد الغذائية، من أجل الزيادة في الأسعار"، ودعا المواطنين إلى الاتصال بالسلطات في حالة معاينتهم للاحتكار أو المواد الفاسدة.


اضف تعليقك

لأعلى