لهذا السبب.. نشطاء مغاربة يقاطعون البصل في أول أيام رمضان | الصباح
«بصل وعيش وجبنة».. قصة رسالة صعيدي لـ«عبدالناصر» غيرت حياة المصريين     elsaba7     أحمد موسى: السيادة للشعب في مصر.. ولبسّنا الإخوان طرحة في ٣٠ يونيو (فيديو)     elsaba7     عميد آداب القاهرة: المنطقة العربية تمتلك مقومات الوحدة بين دولها     elsaba7     هند البنا تطلق مبادرة للدعم النفسي لأسر الشهداء     elsaba7     قبل مباراة المقاولون غدا.. رسالة عاجلة من أحمد موسى للاعبي القلعة الحمراء     elsaba7     حقيقة تسمم البطيخ.. مركز السموم يرد ويحذر (فيديو)     elsaba7     عميد آداب القاهرة: الزعيم الراحل جمال عبد الناصر لم يسعى لأن يكون له نظامًا منفردا     elsaba7     عميد آداب القاهرة: ثورة 52 كان لديها خطة لجذب استثمارات أجنبية     elsaba7     عميد آداب القاهرة: مشروع بناء السد العالي كان أحد أهم مشروعات الثورة الاقتصادية     elsaba7     مصر تُدين قيام الاحتلال بهدم مباني سكنية فى القدس     elsaba7     أستاذ تاريخ: نجيب كان واجهة للضباط الأحرار.. وهذا سبب الخلاف معهم (فيديو)     elsaba7     فتاة تتخلص من حياتها بعد عدم تمكنها من مشاهدة مسلسل في المنيا     elsaba7    

لهذا السبب.. نشطاء مغاربة يقاطعون البصل في أول أيام رمضان

البصل

البصل

قرر نشطاء مغاربة شن حملة لمقاطعة البصل بسبب ارتفاع أسعاره، بهاشتاج " خليه يخناز" أو "خليه يفسد"، في أول أيام رمضان الذي يصادف اليوم الثلاثاء في المملكة.

 

ودعا النشطاء إلى عدم شراء البصل أو باقي المواد التي ارتفع  سعرها بسبب إقبال المواطنين عليها خلال شهر رمضان.

 

وبلغ سعر البصل، 15 درهما ( 5.3 دولار) للكيلوغرام الواحد، واعتبر النشطاء أن هذا السعر مرتفع، بعدما كان أقل من 6 دراهم (0.6 دولار) للكيلوغرام الواحد قبل أسابيع.

 

وأعلن الوزير المغربي المكلف بالشؤون العامة والحكامة، لحسن الداودي، أمس الاثنين بمجلس النواب: "للأسف الثقافة السائدة لدى تجار التقسيط خلال رمضان هي الزيادة والتي لا تشمل أسواق الجملة".، معتبرا أن  السلطات ببلاده تراقب أسواق الجملة، ولا يمكنها أن تراقب تجار التقسيط.

 

وأضاف الوزير: "المواطنون يساهمون في ارتفاع الأسعار عبر الإقبال الكبير على الشراء، والذي يفوق أحيانا حاجاتهم خلال الأيام الأولى من رمضان".

 

وأوضح أن: "هناك استغلالا لارتفاع الطلب على المواد الغذائية، من أجل الزيادة في الأسعار"، ودعا المواطنين إلى الاتصال بالسلطات في حالة معاينتهم للاحتكار أو المواد الفاسدة.


اضف تعليقك

لأعلى