"مصر بدون سمنة" توضح تفاصيل السمنة المرضية التى يجب محاربتها | الصباح
«بصل وعيش وجبنة».. قصة رسالة صعيدي لـ«عبدالناصر» غيرت حياة المصريين     elsaba7     أحمد موسى: السيادة للشعب في مصر.. ولبسّنا الإخوان طرحة في ٣٠ يونيو (فيديو)     elsaba7     عميد آداب القاهرة: المنطقة العربية تمتلك مقومات الوحدة بين دولها     elsaba7     هند البنا تطلق مبادرة للدعم النفسي لأسر الشهداء     elsaba7     قبل مباراة المقاولون غدا.. رسالة عاجلة من أحمد موسى للاعبي القلعة الحمراء     elsaba7     حقيقة تسمم البطيخ.. مركز السموم يرد ويحذر (فيديو)     elsaba7     عميد آداب القاهرة: الزعيم الراحل جمال عبد الناصر لم يسعى لأن يكون له نظامًا منفردا     elsaba7     عميد آداب القاهرة: ثورة 52 كان لديها خطة لجذب استثمارات أجنبية     elsaba7     عميد آداب القاهرة: مشروع بناء السد العالي كان أحد أهم مشروعات الثورة الاقتصادية     elsaba7     مصر تُدين قيام الاحتلال بهدم مباني سكنية فى القدس     elsaba7     أستاذ تاريخ: نجيب كان واجهة للضباط الأحرار.. وهذا سبب الخلاف معهم (فيديو)     elsaba7     فتاة تتخلص من حياتها بعد عدم تمكنها من مشاهدة مسلسل في المنيا     elsaba7    

"مصر بدون سمنة" توضح تفاصيل السمنة المرضية التى يجب محاربتها

الأستاذ الدكتور أحمد السبكى - أستاذ جراحات السمنة

الأستاذ الدكتور أحمد السبكى - أستاذ جراحات السمنة

أوضح الدكتور أحمد السبكى استشارى جراحات السمنة والسكر والتجميل، رئيس الرابطة العربية لجراحات السمنة والسكر، عضو الفيدرالية الدولية لجراحات السمنة والسكر والمؤسس لمبادرة مصر بدون سمنة بحلول عام 2030 أن السمنة المرضية خطر يجب محاربته بالطرق العلاجية سواء الغير جراحية أو الجراحية مثل عمليات التكميم وتحويل المسار وتحويل المسار المصغر للمعدة وعمليات الساسى وبالون المعدة وغيرها من العمليات المناسبة لكل مريض على حدة , فما يصلح مع مريض قد لا يصلح بالضرورة مع آخر.

وقال الدكتور أحمد السبكى أن العديد من الناس يعتقد أن زيادة الوزن هو بسبب تناول الطعام بصورة كبيرة وتناول الطعام قبل الذهاب إلى النوم مباشرة هذا يعد أحد أهم الأسباب التي تؤدي إلى الزيادة في الوزن، ولكنه ليس السبب الوحيد فهناك العديد من الأسباب الأخرى غير المتوقعة التي تعمل على زيادة وزن الجسم وتكون هذه الأسباب حياتية يتم فعلها يومياً ولكن لا يهتم بها الكثيرون إطلاقاً.

وأضاف الدكتور أحمد السبكى أن السمنة المرضية شبح يجب محاربته لإرتباطها بالعديد والعديد من الأمراض العادية والمزمنة , ولذلك يتم اللجوء الى عمليات السمنة مثل تكميم المعدة حيث يتم إجراء عملية تكميم المعدة أو تصغير المعدة لإنقاص الوزن الزائد لدى مريض السمنة ويتم تنفيذ العملية بالمنظار، والذي يتضمن إدخال أدوات صغيرة من خلال عدة شقوق صغيرة لا تتعدى الواحد سنتيمتر في الجزء العلوي من البطن، وخلال عملية استئصال جزء من المعدة، تتم إزالة حوالي 80٪ من المعدة مما يترك المعدة على شكل الموزة.

وأشار الدكتور أحمد السبكى أن عملية تكميم المعدة واحدة من العمليات التى تحارب السمنة المرضية , بالإضافة الى عمليات أخرى ساهمت بشكل كبير فى علاج السمنة المرضية , كما تساهم عملية تكميم المعدة فى علاج مرض السكري وأمراض القلب وارتفاع ضغط الدم وارتفاع نسبة الكوليسترول وتوقف التنفس أثناء النوم والسكتات الدماغية والعقم.

 


اضف تعليقك

لأعلى