مفاجأت جديدة للمعاشات وتكافل وكرامة في الموازنة الجديدة.. وزير المالية يكشف التفاصيل | الصباح
الرئيس السيسي يستقبل وفدًا من المستثمرين المصريين بالخارج.     elsaba7     الرئيس السيسي لتويوتا: مصر مؤهلة لتصبح محورًا هامًا للصناعات والمنتجات اليابانية     elsaba7     بعد شائعات وفاته .. حسن حسني "يشيش" مع هنيدي في عيد ميلاده     elsaba7     الحركة المدنية الديمقراطية.. تيارات تنفذ توجهات الإخوان الإرهابية     elsaba7     الآثار: العثور على 20 تابوتا لفراعنة مصر بالأقصر     elsaba7     القبض على ثلاثة سيدات بتهمة الأتجار فى المخدرات بالاسكندرية     elsaba7     وزير البيئة اللبناني: الحرائق مفتعلة ويجب معاقبة المسئول     elsaba7     مدبولى يصل واشنطن للمشاركة في اجتماعات صندوق النقد ومجموعة البنك الدوليين     elsaba7     التعليم: بوابة التوظيف مستمرة ويمكن تحديث البيانات فى أى وقت     elsaba7     اجراءات بين "البنك المركزي" و"الرقابة المالية" لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب     elsaba7     "القومي للمرأة" يناشد ركاب المترو باحترام خصوصية السيدات في العربات الخاصة بهن     elsaba7     الأهلي فى معسكر مغلق الجمعة المقبل استعدادا لمواجهة الزمالك     elsaba7    

مفاجأت جديدة للمعاشات وتكافل وكرامة في الموازنة الجديدة.. وزير المالية يكشف التفاصيل

محمد معيط، وزير المالية

محمد معيط، وزير المالية

كشف الدكتور محمد معيط، وزير المالية، عن العديد من المفاجآت في الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2019/2020. 

وقال "معيط" خلال اجتماع لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، المنعقدة الآن بالبرلمان، إن الموازنة الجديدة تستهدف 7.2% عجز كلي بمبلغ 445 مليار جنيه، لافتا إلى أن العجز الكلي قبل الثورة كان 7.9%، مضيفا أن العام المقبل تستهدف الحكومة النزول بالعجز إلى 6.2% و4.8% العام بعد المقبل، مشيرا إلى أن الوصول بالعجز إلى أقل من 5% يعني التخلص من الديون، ويثبت الانضباط المالي.

وأشار معيط إلى أن انخفاض نسبة العجز الكلي لم يؤثر على الإنفاق الحكومي، كما توقع البعض، لافتا إلى أن الباب الأول الخاص بالتطور سجل زيادة قدرها 31 مليار جنيه، وحققت المعاشات 28.5 مليار زيادة، بالإضافة إلى ضم 100 ألف أسرة لمعاش تكافل وكرامة بتكلفة مليار جنيه، و25% زيادة في الباب الثانى الخاص بشراء السلع والخدمات باعتباره عنصر داعم للنمو.

كما لفت وزير المالية إلى تحقيق زيادة فى الباب السادس الخاص بالاستثمارات بلغت 40%، موضحا أن خفض العجز من المفترض أن يوازيه خفض الإنفاق، مؤكد ان هذا لم يحدث بدليل الزيادة المستمرة فى الباب السادس، معلنا تخصيص مبلغ 3.6 مليار جنيه لتوصيل الغاز الطبيعى للمنازل.

وأشار معيط إلى وجود خطة لتطبيق التأمين الصحى الشامل والاستمرار فى برنامج تطوير التعليم ودعم الإسكان الاجتماعى، ودعم صندوق العشوائيات، بمشروع الموازنة العامة للدولة.

 


اضف تعليقك

لأعلى