دراسة تكشف تأثير الوحدة على الإصابة بأمراض نفسية | الصباح
ياسر رزق يطالب وزير الدفاع بالإدلاء بشهادته حول أوامر مرسي ضد متظاهري 30 يونيو (فيديو)     elsaba7     الخطيب يبكي ويقف دعمًا لمؤمن زكريا (صور)     elsaba7     رضا عبد المعطي: مشروع قانون لتأمين المخاطر ضد الطلاق مّحل دراسة     elsaba7     أخصائية نفسية لـ "الأمهات": بلاش تدخلوا الفصول مع أطفالها.. "هيتعودوا على كده"     elsaba7     إحدى أولياء الأمور تسرد تفاصيل اليوم الدراسي الأول لها في حياتها :" عيطت لأخر اليوم"     elsaba7     ياسر رزق: الشائعات تستهدف إضعاف حماس الرئيس.. ولولا القوات المسلحة لانهارت مصر (فيديو)     elsaba7     أرسين فينجر : "فيرمينيو يضحي بنفسه من أجل صلاح وماني"     elsaba7     ياسر رزق: «الإخوان قتلة.. والتصالح معهم مستحيل».. فيديو     elsaba7     مرتضى منصور لمحمد علي : " هفضحك يوم الخميس يا شمام" (فيديو)     elsaba7     ياسر رزق: «يجب استمرار الرئيس السيسي لترسيخ أعمدة الدولة».. فيديو     elsaba7     "أزمة نفط على المحك".. هجوم الحوثي يوقف 50% من إنتاج أرامكو السعودية     elsaba7     ياسر رزق: «السيسي وزير إعلام الدولة.. ولا يوجد أحد يتحدث باسمه».. فيديو     elsaba7    

دراسة تكشف تأثير الوحدة على الإصابة بأمراض نفسية

دعاء سعيد / 2019-05-05 12:56:57 / منوعات
ارشيفيىة

ارشيفيىة

كشفت دراسة فرنسية حديثة أن الشعور بالوحدة يعتبر أحد العوامل الأساسية في ارتفاع احتمالات الإصابة بالاضطراب النفسي، حيث قام باحثون بجامعة، "فرساي سان كوينتين أون إيفلين"، بإجراء دراسة شملت عدد من الأفراد الذين يعانون من الشعور الدائم بالوحدة، وتتراوح أعمارهم ما بين 20 إلى 70 عامًا.

كما أظهرت النتائج أن العزلة تصيب الأشخاص بالأمراض النفسية، بغض النظر عن عمرهم وجنسهم.

ويقول لويس جاكوب، القائم على الدراسة أن "كان هناك اهتمام متزايد بالعلاقة بين عيش الأفراد بمفردهم والاضطرابات النفسية الشائعة، في العقود الماضية، لكن الدراسات السابقة أُجريت بشكل عام على كبار السن، أما الدراسة التي أجريناها فانتهت إلى وجود علاقة طردية بين حياة الفرد بمفرده وإمكانية إصابته بالاضطرابات النفسية الشائعة، وذلك بغض النظر عن عمره أو جنسه"، ولكن مع التدخلات التي تعالج الشعور بالوحدة قد تعزز الصحة النفسية للأفراد الذين يعيشون بمفردهم.


اضف تعليقك

لأعلى