دراسة تكشف تأثير الوحدة على الإصابة بأمراض نفسية | الصباح
«مكفوفو» الثانوية يستغيثون     elsaba7     مات أمام الجميع.. محمد الباز: الله حرم محمد مرسي أن يكون موته "أسطورة"     elsaba7     الغرامة الفورية لمن يخالف القرار..منع مكبرات الصوت فى «الزفة »حفاظًا على تركيز طلاب الثانوية     elsaba7     لا فرق بين مسلم ومسيحي.. محافظ أسيوط: إطلاق اسم الشهيد أبانوب ناجح على كوبري "بني قري"     elsaba7     "جاب أعضاء من القاعدة في القصر الرئاسي".. أحمد موسى يكشف أمراً خطيراً عن مرسي     elsaba7     تفاصيل التعديل الوزارى المرتقب: الإطاحة بالمجموعة الاقتصادية.. وتصعيد كامل الوزير نائب لرئيس الوزراء     elsaba7     وزير التجارة البيلاروسي: مصر البوابة لأفريقيا والعالم العربي     elsaba7     الحكومة تحمى أملاكها بـ«أطلس» جديد     elsaba7     صراع مبكر على مجلس الشيوخ     elsaba7     وزير التجارة البيلاروسي: زيارة السيسي لبلادنا يّمنح دفعة قوية للعلاقات بين البلدين     elsaba7     بعد اجتماع رئيس الوزراء..الحكومة تستعين بطلاب الجامعات الخاصة لسد العجز فى المستشفيات العامة     elsaba7     تحقيقات فى إهدار المال بشواطئ المصايف فى الإسكندرية     elsaba7    

دراسة تكشف تأثير الوحدة على الإصابة بأمراض نفسية

دعاء سعيد / 2019-05-05 12:56:57 / منوعات
ارشيفيىة

ارشيفيىة

كشفت دراسة فرنسية حديثة أن الشعور بالوحدة يعتبر أحد العوامل الأساسية في ارتفاع احتمالات الإصابة بالاضطراب النفسي، حيث قام باحثون بجامعة، "فرساي سان كوينتين أون إيفلين"، بإجراء دراسة شملت عدد من الأفراد الذين يعانون من الشعور الدائم بالوحدة، وتتراوح أعمارهم ما بين 20 إلى 70 عامًا.

كما أظهرت النتائج أن العزلة تصيب الأشخاص بالأمراض النفسية، بغض النظر عن عمرهم وجنسهم.

ويقول لويس جاكوب، القائم على الدراسة أن "كان هناك اهتمام متزايد بالعلاقة بين عيش الأفراد بمفردهم والاضطرابات النفسية الشائعة، في العقود الماضية، لكن الدراسات السابقة أُجريت بشكل عام على كبار السن، أما الدراسة التي أجريناها فانتهت إلى وجود علاقة طردية بين حياة الفرد بمفرده وإمكانية إصابته بالاضطرابات النفسية الشائعة، وذلك بغض النظر عن عمره أو جنسه"، ولكن مع التدخلات التي تعالج الشعور بالوحدة قد تعزز الصحة النفسية للأفراد الذين يعيشون بمفردهم.


اضف تعليقك

لأعلى